الشيخة هند تؤكد تجربة الدولة في دعم الطفولة متميّزة عالميًا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة هند تؤكد تجربة الدولة في دعم الطفولة متميّزة عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة هند تؤكد تجربة الدولة في دعم الطفولة متميّزة عالميًا

الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم
ابوظبي - صوت الامارات

أكدت زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة ترى المستقبل في عيون أطفالها، وتجربة الدولة في مجال حماية ودعم الطفولة والناشئة تعد من التجارب الرائدة والمتميزة ليس على الصعيد الإقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي. وأشارت سموها إلى أن الدولة كفلت شتى المقومات اللازمة لتأمين أفضل نوعيات الحياة للطفل وضمان توفير متطلبات تنشئته على الوجه الذي يؤمّن تخريج أجيال معدة إعداداً جيداً لتكون نافعة لأنفسها ومجتمعها ووطنها، انطلاقاً من إيمان راسخ بأن الاستثمار في إعداد الطفل من جميع الأوجه الصحية والتعليمية والتربوية والاجتماعية هو استثمار في بناء المستقبل وإرساء لأسس التفوّق فيه».

وأعربت الشيخة هند عن اعتزازها وفخرها بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازات في هذا المجال بفضل التوجيهات السديدة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ومن أهم تلك الإنجازات ما سنّته الدولة من تشريعات وما أرسته من أسس وما وضعته من قواعد تحمي حقوق الطفل وتضمن له سلامته وتصون له حقوقه، في الوقت الذي تضع فيه القيادة الرشيدة مصلحة الأطفال وسبل رعايتهم في مقدمة الأولويات الأساسية التي تحيطها بكل اهتمام.

وأشادت الشيخة هند بالجهود الدؤوبة والإنجازات الكبيرة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم ومساندة منظومة الطفولة والأمومة على مستوى الدولة، بما في ذلك إعداد الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة، والخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق وتنمية الأطفال ذوي الإعاقة 2017 -2021، ووضع البرامج الكفيلة بتوفير الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية للطفل بوصفه أساس المستقبل، وأحد أهم العوامل في ترسيخ دعائم مجتمع متطور ومستدام ينعم بأسباب التقدم والازدهار.

وأكدت الشيخة هند آل مكتوم أن توجيه «أم الإمارات» بتخصيص يوم للطفل الإماراتي، الذي يحلُّ في الـ 15 من مارس من كل عام، ويصادف اليوم الذي قامت فيه الدولة بتوقيع ميثاق الطفولة العالمي، واعتماد قانون حماية الطفل «وديمة»، يُعد تجسيداً لجهود دولتنا المباركة الرامية إلى تهيئة أفضل الظروف لأطفالنا لتنشئتهم بإتاحة أرفع مستويات الرعاية الصحية والتربوية والتعليمية، وبرهاناً جلياً على مدى الاهتمام الذي توليه سموها للطفل الذي يمثل الرصيد الحقيقي لأمتنا والعنصر الأهم في معادلة بناء المجتمع.

التطوير والتنمية

وأشارت سموها إلى أن تقرير مئوية الإمارات 2071 يظهر مدى حرص الدولة على إعداد جيل قادر على حمل مسؤولية التطوير والتنمية، ويتمتع بأعلى مستويات التميّز العلمي والاحترافي ومسلّح بالقيم الأخلاقية والإيجابية، لتأمين مستقبل سعيد ينعم فيه الجميع بأفضل نوعيات الحياة، تأكيداً لرفعة مكانة الدولة لتكون أفضل دولة في العالم، وهو ما يعكس نهج الإمارات في الاستثمار في النشء كون الأجيال الجديدة النواة الحقيقية للمستقبل ومصدر القوة الذي يتوجب إعداده على الوجه الأمثل لصون الإنجازات والمكتسبات التي حققتها الدولة في مختلف المجالات.

واختتمت سموها قائلة: «نرى المستقبل في عيون أطفالنا، والإمارات تقدّم نموذجاً عالمياً رائداً في رعايتهم وحماية حقوقهم، ونحن نحتفل بيوم الطفل الإماراتي لا بد لنا أن نتذكر دور الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، لنستلهم من إرثه وسيرته العطرة العِبَر والدروس، وأذكر في هذه المناسبة مقولته التاريخية: «إن الطفل فلذة الكبد ونور العين.. ابتسامته تضيء الدنيا علينا».

ثمّنت زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجهود الكبيرة التي قامت بها قيادتنا الرشيدة للتوسّع في إقامة مؤسسات الرعاية الشاملة للأمومة والطفولة بمختلف أنواعها وتخصصاتها، وحرص الحكومة على تقديم أفضل الخدمات التربوية والصحية والغذائية والاجتماعية والثقافية لأطفال الإمارات، وتأهيلهم بشكل يتناسب مع طموحات المجتمع وآماله الكبيرة المعقودة عليهم كونهم شباب المستقبل، لافتة سموها إلى أن الأساس المتين الذي ترسيه دولة الإمارات اليوم للأجيال الجديدة والإعداد الجيد للنشء في مختلف مناحي الحياة من شأنه أن يثمر أجيالاً قادرة على التعاطي بكفاءة مع أي تحديات قد تواجههم في المستقبل. 

قد يهمك ايضا..

الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم تتفقد مركز زعبيل الصحي

أمينة الدبوس تؤكد أن الشيخة هند راعية القيم الإنسانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة هند تؤكد تجربة الدولة في دعم الطفولة متميّزة عالميًا الشيخة هند تؤكد تجربة الدولة في دعم الطفولة متميّزة عالميًا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"

GMT 03:46 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

أجمل زوايا مشاهدة الأماكن الخلابة في العالم

GMT 08:54 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

طريقة تحضير كباب حلة مع أرز بالبصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates