محكمة رأس الخيمة ترفع دعوة لخليجية تطالب طليقها بمليون درهم تعويضاً
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محكمة رأس الخيمة ترفع دعوة لخليجية تطالب طليقها بمليون درهم تعويضاً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة رأس الخيمة ترفع دعوة لخليجية تطالب طليقها بمليون درهم تعويضاً

محكمة رأس الخيمة
دبي - صوت الإمارات

أقامت امرأة (خليجية) دعوى قضائية أمام مكتب إدارة الدعوى في محكمة رأس الخيمة، للمطالبة بتعويضها مليون درهم عن الأضرار التي لحقت بها جراء اعتداء طليقها (خليجي) على سلامة جسدها نتيجة خلافاتهما على حضانة الأطفال، حيث تعمد طليقها الاصطدام بسيارتها وتعدى عليها بسكين، ما أدى إلى إصابتها بعاهة مستديمة وتشويه وجهها بعاهة لا يحتمل زوالها.

كما قام بسبّها بإحدى الطرق العلانية بما يخدش شرفها، وارتكب عمداً فعلاً من شأنه تعريض حياتها للخطر بأن قام بالاصطدام عمداً بسيارتها، ما جعلها غير صالحة للاستعمال.

وقالت المجني عليها، في التحقيقات، إن طليقها قام فور صعودها سيارة والدها باعتراض طريقها وإيقافها، وحاول فتح باب السيارة لكنها أغلقت الأبواب من الداخل، الأمر الذي جعله يضرب سيارتها بخيزران كانت بحوزته، وبعدها قاد سيارته واصطدم بسيارتها مرتين، ما أدى إلى تحطم زجاجها.

وأضافت أنه نزل من سيارته وأخرج سكيناً كانت بحوزته وصعد فوق سيارتها وضربها وطعنها ثلاث طعنات في وجهها وذراعها اليمنى وقدمها اليمنى، وسبّها أمام الآخرين في الطريق العام بألفاظ خادشة، قبل أن يتدخل أحد الأشخاص وينقذها ويمنع طليقها من الاستمرار في طعنها، مشيرة إلى أنها تلقت 12 غرزة في ذراعها اليمنى، و12 غرزة أخرى في ساقها اليسرى، وخياطة داخلية وخارجية في وجهها بخدها الأيسر.

وأنكر المتهم، خلال التحقيقات، صدمه سيارة طليقته أو الاعتداء عليها، وأفاد بأن ما وقع بينهما كان حادثاً مرورياً طبيعياً، وأن البلاغ المقدم ضده عبارة عن شكوى كيدية، وتابع أنه لا يعلم شيئاً عن الإصابات التي لحقت بالمجني عليها، وأن من أنقذها هو المسؤول عنها، كونه قام بنقلها للمستشفى دون موافقة الجهات الحكومية.

وأوضح أنه لا يوجد دليل على استخدامه السلاح الأبيض، وأنه فوجئ وقت وقوع حادث التصادم وجود طليقته داخل السيارة، مشيراً إلى أنه حاول إخراجها من المركبة دون أن يقوم بالاعتداء عليها.

وجاء في تقرير قسم الطب الشرعي، أن المتهم كان يقصد قتل المجني عليها، إلا أنها حاولت منعه وتخفيف وطأة الضربات الموجهة لها، وكلها ثابتة من خلال الإصابات على اليد، مانعة وصول السكين لرقبتها، حيث كان المتهم يقصد ذبحها من العنق، إلا أنها قاومته بيديها وتخلّف عن تلك المقاومة إصابات متفرقة في يديها.

من جهتها، أشارت محامية المجني عليها، حنان البايض، إلى أن موكلتها لحقها ضرر مادي وإصابات نتيجة اعتداء المجني عليه على وجهها ومناطق حساسة من جسدها واحتياجها لإعادة تأهيل، لأن الإصابات باتت عاهة مستديمة لا يمكن أن تبرأ وتحتاج الى علاجات مستقبلية وعمليات تجميل لتخفيف آثار الإصابات، ولفتت إلى أن موكلتها لحق بها ضرر أدبي تمثل في التعدي على حريتها وعرضها وشرفها وسمعتها ومركزها الاجتماعي.

وأوضحت أن موكلتها تطالب بإلزام المجني عليه بأن يؤدي لها مليون درهم تعويضاً جابراً للأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها، ومنها 900 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار الجسدية والمعنوية، و100 ألف درهم تعويضاً عن تلف سيارتها، وإلزام المجني عليه بكل الرسوم والمصروفات وأتعاب المحاماة.

ندب خبير

قرر مكتب إدارة الدعوى في محكمة رأس الخيمة، ندب خبير سيارات لإجراء المعاينة اللازمة على سيارة المجني عليها وما وقع بها من تلفيات ناجمة عن الحادث، وتحديد القيمة الفعلية لإصلاح التلفيات، وبيان إذا كانت السيارة أضحت في حكم الخسارة الكلية وغير صالحة للاستعمال من عدمه، وبيان القيمة السوقية للسيارة وقت الحادث، وتحديد جملة الأضرار التي لحقت بالمجني عليها وسببها ومقدار التعويض الجابر لها، وتحقيق أوجه دفاع الخصوم المتعلقة بالقضية وسماع أقوال الخصوم وشهودهم ومن يرى لزوم سماع أقواله بغير حلف اليمين، والانتقال لأي جهة حكومية أو غير حكومية للاطلاع على ما لديها من مستندات، وألزمت المجني عليها بأداء 1000 درهم كأمانة على ذمة أتعاب ونفقات الخبير لإيداعها في خزانة المحكمة.

وقـــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

شما تؤكد أن استراتيجية أبوظبي تعكس مدى حرص القيادة

المزروعي تؤكد أن الإمارات تتبع استراتيجية وطنية غير تقليدية لرعاية الشباب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة رأس الخيمة ترفع دعوة لخليجية تطالب طليقها بمليون درهم تعويضاً محكمة رأس الخيمة ترفع دعوة لخليجية تطالب طليقها بمليون درهم تعويضاً



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates