5 أشياء لا تفعليها أبدًا بعد الخلافات الزوجية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

5 أشياء لا تفعليها أبدًا بعد الخلافات الزوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 أشياء لا تفعليها أبدًا بعد الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية
القاهرة - صوت الإمارات

آخر ما قد ترغبين في القيام به هو أن تزيدي الطين بلة بعد أي خلاف مع زوجك، فآخر ما تحتاجين إليه هو أن تقولي شيئًا أو تتصرفي بطريقة ما تجعل الوضع بينكما يسوء أكثر فأكثر.

وكما يوجد قائمة طويلة من الأمور التي يُنصح بالقيام بها لتخفيف حدة الخلاف بينك وبين زوجك، يوجد أيضًا قائمة من الأمور التي ينبغي تجنبها تمامًا بعد أي خلاف زوجي، تعرفي عليها في هذا المقال.

1. نشر الخبر عبر الإذاعات المحلية والدولية:

لا تكوني واحدة من بين هؤلاء الزوجات اللائي أول ما يقعن في خلاف ما مع أزواجهن، يعلمن به كل من هب ودب. فهذا الأمر من شأنه أن يُصعّب الأمور بينكما.

كذلك تجنبي الإشارة إلى الأمر ولو بصورة غير مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأي عبارة قد تكتبينها في غضون شعورك بالغضب قد تضخم الخلاف بينكما.

2. التظاهر كأن شيئًا لم يحدث:

على عكس نشر الخبر، هناك من تتصرف كأن شيئًا لم يحدث تجنبًا لزيادة المشكلة بينك وبين زوجك. لكن تجاهل الأمر لن يحل المشكلة بل على العكس إنه يزيدها. ببساطة لأنه إذا مر هذا اليوم في سلام، ستجدين نفسك تنفجرين لسبب تافه إثر تراكمات الغضب التي تحملينها بداخلك. قد ترغبين في حل هذا الخلاف بهدوء، ولكن هذه ليست الطريقة المثلى لتحقيق ذلك.

3. التمسك بالغضب:

عدم تجاهل الأمر لا يعني بالضرورة التمسك بمشاعر الغضب تجاه زوجك، وقد ينعكس ذلك في سلوكيات عديدة منها رفضك الاعتراف بخطئك أو حتى رفض قبول اعتذاره منك.

كذلك يظهر هذا السلوك في ميل بعض السيدات إلى تجاهل الزوج نفسه ورفض التحدث أو التواصل معه بأي طريقة. ربما ترغبين في الحصول على بعض المساحة حتى تهدئي إثر هذه المشكلة، لكن لا تجعلي الأمر يستمر أكثر من 24 ساعة، ولا تتركي مثل هذه السلوكيات العنيدة توسع الفجوة بينكما.

4. الاعتذار غير الصادق:

صحيح أنه لا يتعين عليكِ التمسك بالغضب لفترات طويلة أو الإصرار على عدم قبول الاعتذار منه، لكن لا تستخدمي وسيلة الاعتذار للخروج من المشكلة دون حلها على نحو فعلي، لأن ذلك سيجعلك غاضبة من المشكلة ذاتها حتى بعد مرور الوقت.

كما أن هناك بعض العبارات التي يجب ألا تقوليها لزوجك في مثل هذه الأوقات ومنها: "أعتذر إذا الأمر ضايقك" لأنها تعكس عدم اقتناعك بالاعتذار ولكن مجرد رغبتكِ في إنهاء الأمر وهذا ما قد يزيد الخلاف بينكما عوضًا عن حله. لكن إذا قررت الاعتذار فعلًا، فعليكِ استخدام عبارات مثل "أعتذر عما بدر مني، وسأحاول مستقبلًا أن أتجنب..." أو غيرها من العبارات التي تجعل الاعتذار منطقيًّا.

كذلك لا تستخدمي مثل هذه العبارات التي تساعدك على التهرب من المناقشة الحقيقية، مثل "لم أكن أقصد" أو "فقط كنت أمزح"، لأن مثل هذه العبارات تزيد من حدة المشكلة لأنه يعلم جيدًا أن الأمر ليس كذلك وسيشتعل الجدال أكثر وأكثر.

5. طلب الطلاق المتكرر:

لا يمكن أن تتطرقي بعد كل خلاف بينكما إلى فكرة الطلاق، فالتطرق إلى فكرة الطلاق أو حتى التفكير بها لا يساعدك على التفكير في حل هذه المشكلة أو ذاك الخلاف، بل يدفعك إلى التفكير في الهروب من العلاقة الزوجية ككل. وتذكري أن الإشارة المتكررة إلى الطلاق في مثل هذه الأوقات العصيبة، أحد الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث الطلاق بالفعل يومًا ما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أشياء لا تفعليها أبدًا بعد الخلافات الزوجية 5 أشياء لا تفعليها أبدًا بعد الخلافات الزوجية



GMT 20:02 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الطقوس لكل امرأة قبل العلاقة الحميمة

GMT 20:00 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد عصير التفاح يساعد لبناء جسم سليم وصحة جيدة

GMT 19:57 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الزيوت الطبيعية لبشرة نقية ونظيفة وأكثر حيوية

GMT 19:56 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

القيمة الغذائية في الخرشوف فهو صديق القلب والجهاز الهضمي

GMT 19:55 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي أشياء يلاحظها زوجك في مظهرك ولا يخبرك بها

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"

GMT 18:17 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أمسية لنجوم الأوبرا في "لا سكالا" الإيطالية من دون جمهور

GMT 21:15 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

تراجع مبيعات السيارات الأوروبية

GMT 23:01 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مطالب بوضع براينت على شعار الدوري الأميركي لكرة السلة

GMT 01:29 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

"Parasite" يحصد الجائزة الكبرى بحفل جوائز ممثلي الشاشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates