الطرق السليمة للتغلب على الملل في العلاقات العاطفية
آخر تحديث 16:22:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطرق السليمة للتغلب على الملل في العلاقات العاطفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطرق السليمة للتغلب على الملل في العلاقات العاطفية

الطرق السليمة للتغلب على الملل في العلاقات العاطفية
لندن - صوت الامارات
لا يوجد ما هو أجمل من الفترات الأولى في العلاقة العاطفية، لما تضمّنه من حماسة ونشاط من الشريكين، بحيث يشعران بأن الحياة في أوجّها والمغامرة لا تزال في بدايتها، إلاّ أن الوقت ليس دائماً في صالح العلاقات أو الظروف، فمع مرور الأيام والأشهر وحتى السنوات، تبدأ العلاقة العاطفية لأي ثنائي، مهما بلغت ذروة الحب الذي تجمعه، بالتراجع شيئاً فشيئاً وقد تصل، في حالات كثيرة، الى الفتور، هذا الفتور يعود إلى شعور أحد الشريكين بالملل، وهذا أمر أكثر من طبيعي، وغالباً ما يكون مرجحاً حصوله مع الحبيب. فالرجل بطبعه لا يحب التقيّد كثيراً أو الشعور بأنه مراقب ومحاصر، ومع دخوله في العلاقة العاطفية يبدأ الالتزام بإشعاره بالضيق، بعض الشيء، خصوصاً إن كنت من الطبع الغيور والذي يشكّ كثيراً بالحبيب، فتبدئين بوضع القيود والشروط وافتعال المشاكل والخلافات، منها التافهة، ولعل الملل من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي الى الانفصال أو انهيار العلاقة، حتى لو كان الحب أساسها، فالحب هو ما يؤسس لبداية العلاقة العاطفية، إنما التفاهم والشعور بالراحة ما يضمن استمرارها وتطورها وثباتها. وبالتالي، حاولي منذ بداية العلاقة، أن تعمدي إلى رسم قواعد تريح الشريك، من خلال منحه شيئاً من حريته والمساحة الخاصة به وعدم التدخل في كل شاردة وواردة تتعلّق بعمله أو بأصدقائه، فمن الضروري أن يحصل كل منكما على وقته الخاص بهدف إنعاش العلاقة دائماً والمحافظة على عنصر الاشتياق والرغبة في الوجود سوياً، من هنا، أهمية عدم الارتباط به، طول النهار وكل الوقت، فحاولي ترك مسافة، ولو قليلة، تتيح لكل منكما، الشعور بكيانه الخاص وعدم الذوبان بالشريك الآخر، فهذا مهم للغاية وضروري لضمان استمرار العلاقة العاطفية بنجاح. كما يتوجب عليك يا عزيزتي، إشعار الشريك بالثقة، التي هي أساس أي علاقة عاطفية، وبالتالي من الممنوع الدخول في خصوصياته ورسم الحدود بينكما، فالصراحة ضرورية والثقة مهمة، ولا تنسي عنصر المفاجأة، فهذا من الأساسيات لتنشيط المشاعر وإعادة تحركيها، بين الحين والآخر، وبالتالي حاولي دائماً ابتكار المشاريع والنشاطات الجديدة والتي تتطلّب عنصر الاستكشاف وحسّ المغامرة، بعيداً من الروتين والملل. والأهم من كل ذلك، أن تتأكدي من أنك لست فقط حبيبته بل صديقته المقرّبة، فبذلك ضمان لبلورة العلاقة بينكما، إذ إن التكامل هو ما يجمعكما وليس الواجبات.   واحرصي على ضرورة الاعتناء بمظهرك دائماً، فليس المطلوب التأنّق الشديد بل أن تكوني جميلة كما يراك هو، ففاجئيه بتصفيفات جديدة وحاولي لفت نظره دائماً، وكأنك تخرجين معه للمرة الأولى في حياتك!  
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطرق السليمة للتغلب على الملل في العلاقات العاطفية الطرق السليمة للتغلب على الملل في العلاقات العاطفية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates