الرجل والمرأة من أهم الأسس التي تُبنى عليها العلاقة الزوجية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الرجل والمرأة من أهم الأسس التي تُبنى عليها العلاقة الزوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرجل والمرأة من أهم الأسس التي تُبنى عليها العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية
لندن - صوت الإمارات

تُؤسس جميع العلاقات الإنسانية على مجموعة من القيم التي تضمن نجاحها واستمراريتها، ويعتبر التواصل أحد عوامل النجاح الرئيسية التي تقوم عليها أي علاقة صحية.

ويعتبر التواصل العاطفي السليم بين الرجل والمرأة من أهم الأسس التي تُبنى عليها العلاقة الزوجية، وذلك لما ينطوي عليه من مقومات تعزز عمق العلاقة، وتطور مشاعر الطرفين بشكل يصب في مصلحتهما، وينمّي بذور الحب بينهما.

ولتحقيق تواصل عاطفي لا تشوبه شائبة، ينبغي على طرفي العلاقة اتباع النصائح التالية التي أوردها موقع "مايند بودي غرين" الإلكتروني:
1-    التفاعل السليم
يتم التفاعل السليم مع شريك الحياة عبر إجادة فن الاستماع والنقاش البنّاء. كما يتم هذا التفاعل في جو هادئ بعيد عن التوتر والتشنج، وعبر تهدئة الأجواء والتعبير عن المشاعر الصادقة.
2-    لا تخجل من التعبير عن ندمك
يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في التعبير عن الندم أو الأسف على خطأ ارتكبوه بحق من يحبون، وهذا يدفعهم إلى التعنت وإنكار الخطأ، رغم وجود رغبة جامحة لديهم بطلب الغفران من الطرف الآخر. لذا يتوجب عليك عدم التردد في التعبير عن ندمك وأسفك لشريك حياتك، فهذه هي الطريقة الصحية التي تساهم في إغناء حياتكما العاطفية وإعادتها إلى مسارها الصحيح.

3-    لا تسمح للانفصال العاطفي بأن يدوم طويلاً
عندما تفقد التواصل العاطفي مع شريك الحياة لأي سبب كان، حاول أن لا تستمر فترة الانقطاع هذه لوقت طويل، لأن إطالة مدة الجفاء العاطفي  تساهم عادة في توسيع الشرخ بينكما، وقد توصل العلاقة إلى طريق مسدود.

4-    تجنب الابتزاز العاطفي
من غير المقبول أن يقوم أحد الزوجين بابتزاز شريك حياته عاطفياً للحصول على مبتغاه، أو بهدف إشعاره بأهميته في العلاقة. لذا تجنب هذا النوع من التواصل السلبي، وابحث عن سبل أخرى بعيداً عن الاستغلال والابتزاز.

5-    اختر الوقت المناسب للتعبير عن مشاعرك
قد يكون شريك الحياة في حالة نفسية لا تسمح له بالتواصل معك بشكل إيجابي، وقد تبدر منه مشاعر سلبية آنية تجاه مبادرتك العاطفية، لذا حاول أن تختار الوقت المناسب الذي تشعر فيه بأن الشريك على استعداد لتبادل المشاعر معك.

6-    تعميق العلاقة مع الشريك
كلما كانت علاقتك مع الشريك أكثر عمقاً، كلما كان التواصل العاطفي بينكما أكثر متانة. ويكون تعميق العلاقة عبر التفاعل الإيجابي مع الطرف الآخر وحل جميع المشاكل العالقة، وتحويل المشاعر السلبية إلى مشاعر إيجابية تغني حياة الطرفين وتمدها بالسعادة والأمل.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

كيفية فض أي شجار مع شريك الحياة الزوجية

 

 

تعرف على حالات الطلاق المرتبطة بالهواتف المحمولة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجل والمرأة من أهم الأسس التي تُبنى عليها العلاقة الزوجية الرجل والمرأة من أهم الأسس التي تُبنى عليها العلاقة الزوجية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات

GMT 01:11 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

اختاري التربان لإطلالة آخر موضة بالحجاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates