أشياء لن تعرفيها إلا بعد 10 سنوات من الزواج
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أشياء لن تعرفيها إلا بعد 10 سنوات من الزواج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشياء لن تعرفيها إلا بعد 10 سنوات من الزواج

الزواج
القاهرة - صوت الإمارات

من منا لم تسمع الكليشيه الشهير أنه بعد الزواج يوجد ما هو أهم من الحب، بعد الزواج تولد العِشرة، لكننا لا نعرف ما ماهية هذه العشرة، لكنها ربما تتمثل في الخبرة التي تجنينها بجانب شريكك بعد الزواج، تعرفي فيما يلي على الأشياء والخبرات التي تعلمها نساء غيرك بعد عشر سنوات من الزواج.

من سواكِ يقف بجانبه؟

بعد عشر سنوات من الزواج، لا بد أن يتعلم كلاكما أن المساندة الحقيقية هي مفتاح نجاح علاقتكما، إننا نعيش في ظروف ضاغطة تعتصرنا يوميًّا، فلا تلجآ إذًا لتفريغ مثل هذا الضغط في بعضكما الآخر، بل العكس من الأفضل أن تساندا بعضكما الآخر، أنتما معًا في مواجهة الكون.

وصحيح أن هذه المساندة تجعلكما تقفان بجانب بعضكما الآخر أمام الجميع، ولكن هذا لا يعني أن يستمر الأمر ما أن تنفردا ببعضكما في المنزل، ربما يمكنكِ أن تخبريه برأيك بصراحة أو ترغبين في تنبيهه إلى أمر ما، فهذا النوع من المصارحة لا بد أن يحدث بينكما وليس أمام الآخرين.

اختاري معارككِ

ربما في بداية الزواج ستجدين أنكما تتشاجران بشأن الفوطة التي لا توضع أبدًا في موضعها أو العلبة التي لا يعيدها زوجكِ أبدًا في الثلاجة، لكن بعد عشر سنوات من الزواج، تختبرين خلالها المئات من الخلافات والمشكلات والخناقات مع زوجكِ، ما يجعلك تنتقين معارككِ، فلا يستحق كل خلاف صغير أن تخلقي مشكلة كبيرة بشأنه.

لا تنشغلي بتغيير طباع زوجكِ.. لن يحدث

الأسطورة تقول "جوزك على ما تعوديه"، لكن هذا الأمر لا ينجح في جميع الحالات، فالحقيقة أنك قد تتغيرين وزوجكِ قد يتغير مع الوقت، ربما يمكن مساعدته على التغيير، لكن لا يمكنكِ الانشغال طوال الوقت بتغييره، فلا أحد يمكنه التغيير فعليًّا إلا إذا اقتنع بضرورة هذا التغيير.

الأهم أن تنشغلي بتغيير وتطوير نفسكِ، وهو الأمر الذي يبقى في يديكِ، طالما أنتِ داخلك مقتنعة بهذا التغيير، لكن هذا لا يعني أبدًا أن عليك أن تتقبليه، كما هو ولا تتقبلي ذاتكِ على العكس، من أهم أسرار نجاح العلاقة التي تتعلمينها مع مرور الوقت هو القبول، قبولكِ له بكل عيوبه وقبولكِ لذاتكِ بكل هفواتكِ.

أطفالك هم جزء من هذه العلاقة

حياتك تنقلب رأسًا على عقب مع قدوم أول طفل، صحيح أن الأطفال يأخذون معظم وقتكِ وطاقتكِ، لكن من الأمور التي تتعلمينها بعد سنوات من الزواج ألا تتعاملين مع أطفالكِ كأنك كتلة منفصلة عن علاقتك الزوجية، بل هم جزء منها ويزيدونها قوة، فالمشاركة في تحمل مسؤولية أطفالكما يجعل علاقتكما أكثر ترابطًا ونضجًا.

صحيح أنكِ بحاجة لخطط مع زوجكِ، لكن احرصي أيضًا على وضع خطط تشمل جميع أفراد عائلتكِ، سواء داخل المنزل أو خارجه، بعد عشر سنوات تتعلمين أن الأطفال ليسوا سببًا للابتعاد عن زوجكِ.

الشجار أمام الأبناء.. كارثة أبوية

هل حسبتِ زوجكِ ضمن الأطفال؟

هذا لا يعني إطلاقًا تدليله على عكس المعنى الشائع، بل إننا جميعًا كالأطفال، نسعد بكلمات التحفيز والتشجيع، وهي أكثر ما يدفعنا إلى تحقيق تغيير فعلي، ألا يبدو طفلكِ أكثر تعاونًا وترحيبًا بنصائحكِ إذا ما صاحبها بعض العبارات التشجيعية الإيجابية، التجربة ستثبت لكِ إنه بإمكانك اتباع الأسلوب نفسه مع زوجك، كأن تقولين له: "إنني أحببت كثيرًا ما فعلته اليوم" وهكذا.

الرومانسية لا تموت

دومًا ما يسود اعتقاد أن الرومانسية تموت بعد مرور عدة سنوات من الزواج، لكن لا يمكن الاستسلام لهذه الفكرة، فالرومانسية بعد عشر سنوات من الزواج على العكس تتخذ شكلًا جديدًا يتمثل في إظهار اهتمام حقيقي وصادق ببعضكما الآخر وفهم طباعكما ومتطلباتكما.

لكن من المهم جدًّا حتى يستمر شعوركما بالسعادة والحب تجاه بعضكما الآخر، الاهتمام بقضاء أوقات سعيدة معًا. الاهتمام بالخروج بمفردكما سواء بالذهاب إلى حفل ما أو السينما أو العشاء معًا من وقت لآخر، من المهم للغاية تجديد المشاعر بينكما واحرصي من وقت لآخر لسرد ذكرياتكما السعيدة معًا، مثل هذه الأمور الصغيرة تدعم زواجكما ليستمر لعشرات السنوات.

لا تكتفي بدور الزوجة

بعد سنوات من علاقة يتخللها الملل الزوجي بكل تأكيد، ربما قد تحتاجين إلى لعب أدوار أخرى بجانب دور الزوجة، قد تحتاجين للعب دور الصديقة وأن تكوني أقرب الناس لقلب زوجك، مع مرور هذا الوقت ما سيعزز علاقتك بزوجكِ هو خلق اهتمامات مشتركة مع زوجك سواء بتعلم هواية ما أو الاهتمام بقضاء بعض الوقت معًا في القراءة أو مشاهدة الأفلام أو حتى مشاركته في الأشياء التي يحبها.

مهما كانت اهتماماتكما مختلفة، مع مرور الوقت لا بد أن تجدي أشياء مشتركة بينكما حتى لو كانت قليلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشياء لن تعرفيها إلا بعد 10 سنوات من الزواج أشياء لن تعرفيها إلا بعد 10 سنوات من الزواج



GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد

GMT 03:59 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح لبناء وتعزيز الثقة بين الزوجين

GMT 03:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح لتحافظي على استقلالكِ بعد الزواج

GMT 03:54 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي خطوات التحكم في الغضب لحياة زوجية هادئة

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"

GMT 18:17 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أمسية لنجوم الأوبرا في "لا سكالا" الإيطالية من دون جمهور

GMT 21:15 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

تراجع مبيعات السيارات الأوروبية

GMT 23:01 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مطالب بوضع براينت على شعار الدوري الأميركي لكرة السلة

GMT 01:29 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

"Parasite" يحصد الجائزة الكبرى بحفل جوائز ممثلي الشاشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates