الرضاعة الطبيعية تقي المرأة من الألزهايمر
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرضاعة الطبيعية تقي المرأة من الألزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرضاعة الطبيعية تقي المرأة من الألزهايمر

الرضاعة الطبيعية تقي المرأة من الألزهايمر
القاهرة -صوت الامارات

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن خطر الإصابة بالألزهايمر يقلّ لدى السيدات الّلواتي يلجأن الى الرضاعة الطبيعية لتغذية أطفالهن. وقال باحثون من جامعة كامبريدج، إن هذه العلاقة يمكن أن تكون مرتبطة بتأثيرات بيولوجية معيّنة للرّضاعة الطبيعية، ووجدوا أن مدّ فترة الرضاعة الطبيعية يقلّل خطر الإصابة بالألزهايمر عموماً. وذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية، أن دراسات سابقة كانت قد أشارت إلى أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلّل اخطار إصابة الأم بأمراض أخرى. لكن لم يتم إجراء الكثير من البحوث لمعرفة تأثير فترة الرضاعة الطبيعية على الوقاية من الألزهايمر. واستخدم الباحثون في تلك الدراسة الحديثة بيانات جُمعت من 81 امرأة بريطانية فقط، غير أن العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والألزهايمر بدت قوية للغاية، رغم أن هذه العلاقة كانت أقلّ وضوحاً بكثير عند السيدات اللواتي يوجد تاريخ للإصابة بالخرف في عائلاتهن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرضاعة الطبيعية تقي المرأة من الألزهايمر الرضاعة الطبيعية تقي المرأة من الألزهايمر



GMT 02:32 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

علاج تقصف الشعر المصبوغ بزبدة الشيا

GMT 02:32 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل ماسك الطحالب للبشرة

GMT 20:02 2024 الخميس ,15 شباط / فبراير

6 معايير تُساعدك على إختيار شريك حياتك صح

GMT 15:25 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أسباب بثور الشفاه عند الأطفال الرُّضَّع طرق علاجها

GMT 15:20 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

5 طرق للتعامل مع متلازمة الجوع الليلي أثناء الحمل

GMT 15:15 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

طرق النوم الخاطئة للحامل التي يجب الانتباه إليها

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates