خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل

الأطفال
دبي - صوت الإمارات

على الرغم من أنهم لايزالون صغارًا جدًا، فيمكننا أن نبدأ تدريجيًا في إشراك الأطفال بالأعمال المنزلية. لكن، كيف تفعلين ذلك بحيث يكون الأمر ممتعًا، ويكون جزءًا من روتينك بطريقة طبيعية؟.. إليكِ بعض الأفكار والخطوات التي تساعدك على تحقيق ذلك:

* من المهم تعليم الأطفال - منذ سن مبكرة - التعاون في الأعمال المنزلية. ومن الضروري أن يفترضوا أن جميع أفراد الأسرة يتعاونون في المهام اليومية، وأن الأمر لا يتعلق بـ"مساعدة الأم أو الأب"، لكنه عمل الجميع.

* من سن الثانية، يبدأ الأطفال في تطوير اللعب الرمزي، الذي يتكون من محاكاة الأفعال التي يقوم بها الكبار في الحياة الواقعية، لذلك هي فرصة عظيمة لهم لبدء التعاون في مهام بسيطة. ويمكنهم، على سبيل المثال، المساعدة في وضع الملابس بالغسالة، أو المناديل على الطاولة.

* عندما يكبر الأطفال قليلاً، يمكنهم المساعدة عن طريق تنظيف وترتيب الطاولة، أو وضع الأطباق في غسالة الأطباق، أو المسح بقطعة قماش. في البداية، يمكن أن تكون المهام معقدة بعض الشيء بالنسبة لهم، لكن بمرور الوقت يتعلمون القيام بها بشكل أفضل وأفضل، وينتهي بهم الأمر إلى أن تصبح تلقائية وعادية.لا تنسَيْ أن التعاون في الأعمال المنزلية عملية تعلم، لذلك يجب أن تتحلي بالصبر في مواجهة الأخطاء.

* عليكِ أن تقضي الوقت اللازم في تعليمهم القيام بالمهام، وشرح كيفية القيام بها والثقة بأنهم سيفعلونها بشكل جيد. ورغم أنهم يرتكبون أخطاء في بعض الأحيان، فيجب التحلي بالصبر وألا تنتقديهم، لأنهم بهذه الطريقة سيحاولون تحسين أنفسهم.

* من المهم، أيضًا، أن تكيفي المنزل مع الأطفال ولا تصعبي الأمور، ما يسهل عليهم الوصول إلى كل ما يمكنهم القيام به لأنفسهم. وليس من المناسب أن تكون لديك أكواب في الخزانات العلوية، إذا كان عليهم تجهيز الطاولة.


* يعد التحفيز ضروريًا للأطفال للانخراط في الأعمال المنزلية، لذا قومي بتنشيط خيالهم، مثل: وضع الملصقات على سلال الغسيل لفرز الملابس البيضاء والملونة، أو وضع ملصقات عليها رسومات للملابس بالداخل، أو وضع ملصقات ملونة في أدراج أدوات المائدة، على سبيل المثال.

* تعليم الأطفال المساعدة في الأعمال المنزلية يخدمك لبقية حياتك. ولا يتعلق الأمر "بجعلهم يعملون"، بل يتعلق بافتراض تعاون العمل المجتمعي.

* إذا قمت بأشياء من أجلهم فلن يتعلموا القيام بها، وستؤخرين تنمية قدراتهم، وتقليل ثقتهم بأنفسهم. من ناحية أخرى، من خلال جعلهم يشاركون في المهام اليومية، سيشعرون بالفائدة والتقدير كأحد أفراد الأسرة.

وقد يهمك أيضًا:

5 نصائح هامة تساعد أطفالك لتسهيل المذاكرة بالمنزل

أفكار جديدة لديكورات غرف المذاكرة في المنزل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates