الصحة العالمية تشيد بمساهمات الإمارات في جهود القضاء على شلل الأطفال في باكستان
آخر تحديث 16:47:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحة العالمية" تشيد بمساهمات الإمارات في جهود القضاء على شلل الأطفال في باكستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة العالمية" تشيد بمساهمات الإمارات في جهود القضاء على شلل الأطفال في باكستان

منظمة الصحة العالمية
لاهاي - صوت الإمارات

أشادت منظمة الصحة العالمية بمساهمات دولة الإمارات السخية في جهود القضاء على شلل الأطفال في باكستان..وقالت إن دولة الإمارات العربية المتحدة من الممولين والداعمين الرئيسيين لبرنامج القضاء على شلل الأطفال في باكستان وساهمت منذ عام 2014 بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي لتمويل حملات التطعيم.وأكدت أن هذا التمويل الذي حصلت عليه سيمكن برنامج شلل الأطفال من مواكبة زخم تنفيذ حملات فعالة ضد شلل الأطفال في المناطق الأكثر خطورة والأشد صعوبة في باكستان.

وشكرت منظمة الصحة العالمية من خلال ممثلها في جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور باليتها ماهيبالا، نيابة عن شركاء المبادرة العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال، دولة الإمارات العربية المتحدة على مساهمتها السخية قائلة " لقد وقفت دولة الإمارات العربية المتحدة بحزم إلى جانب برنامج شلل الأطفال من خلال مساهمات سنوية حيوية ومناشدات للحصول على تمويل إضافي لمواجهة تحديات غير متوقعة مثل كوفيد 19..و من خلال التزامهم الثابت بالهدف المشترك المتمثل في القضاء على شلل الأطفال، يمكننا زيادة تعزيز جهودنا لحماية الأطفال من الشلل مدى الحياة، ولكن لن يكون هذا ممكنا بدون دعمهم ".

و أعلنت المنظمة نيابة عن برنامج استئصال شلل الأطفال الباكستاني /PEI/ اليوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت منذ بداية عام 2021 مبلغ 23 مليون دولار أمريكي لدعم العاملين بالخطوط الأمامية في حملات شلل الأطفال بالإضافة إلى 376 ألف دولار أمريكي لشراء معدات الحماية الشخصية للعاملين في الخطوط الأمامية للحماية من كوفيد-19.

وأوضحت أنه يتم استخدام هذا المبلغ والدعم المالي لتغطية تمويل حملات التطعيم في الفترة من يناير إلى ديسمبر 2021، والتي تستهدف أكثر من 16 مليون طفل بجرعات التطعيم شهرياً في 84 منطقة بجمهورية باكستان الإسلامية.

وقد بلغت باكستان عن حالة إصابة واحدة فقط بشلل أطفال في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي. ويعد هذا انخفاضًا كبيرًا مقارنة بـ 59 حالة خلال نفس الفترة الزمنية من العام الماضي حيث انخفضت حالات الاصابة بنسبة 98%، ويلزم حصول باكستان على شهادة خالية من شلل الأطفال عدم تسجيل أطفال مصابين بفيروس شلل الأطفال البري خلال فترة ثلاث سنوات متتالية.

كما تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دورها من خلال المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان لضمان إمكانية تحقيق المزيد من النجاحات الميدانية حيث تشتد الحاجة إليها. فمن خلال "مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للقضاء على شلل الأطفال في العالم" ساعدت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في دفع جهود الاستئصال على الأرض في المجتمعات الأكثر ضعفاً في باكستان. ففي عام 2020، وفي ظل ظروف ومخاطر جائحة كوفيد19 كفل الدعم المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة في حصول ما يقرب من 16 مليون طفل دون سن الخامسة على لقاح التطعيم من خلال حملات شهرية متكررة تحت مظلة حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال، وتلقى جميع العاملين في الخطوط الأمامية بجميع الأقاليم والمناطق التي تغطيها الحملة معدات الحماية الشخصية والتدريب الوقائي الفعال للحماية من كوفيد-19.

وأشاد مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان سعادة عبدالله خليفة الغفلي بالنهج الإنساني والدعم السخي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .. وأوضح أن "مبادرة سموه الإنسانية للقضاء على شلل الأطفال تمثل عاملا رئيسياً في القضاء على المرض في آخر المناطق الحاضنة له بباكستان وأفغانستان".

وأضاف أن "جهود وتضحيات عناصر فرق التطعيم الميدانية التي واجهت ظروفًا ميدانية صعبة وتحديات خطرة تساهم بشكل كبير في نجاح الحملات وتقليل نسبة الإصابة بمرض شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية" كما رحَّب الدكتور شاهزاد بيغ ، المنسق الوطني لمركز عمليات الطوارئ /NEOC/ لاستئصال شلل الأطفال ، بالمساهمة الإماراتية باعتبارها دفعة مهمة لضمان قدرة البرنامج على السيطرة على الفيروس من خلال حملات شلل الأطفال من الباب إلى الباب.

وقال:نحن نقترب من هدفنا ولكن هذا ليس الوقت المناسب للشعور بالرضا..

نحن نضاعف جهودنا لضمان عدم تلاشي مكاسب الماضي ".

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا

منظمة الصحة العالمية ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"
 

"الصحة العالمية" تؤكّد لم نسجل أي وفيات بسبب لقاحات كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تشيد بمساهمات الإمارات في جهود القضاء على شلل الأطفال في باكستان الصحة العالمية تشيد بمساهمات الإمارات في جهود القضاء على شلل الأطفال في باكستان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates