خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل

الأطفال
دبي - صوت الإمارات

على الرغم من أنهم لايزالون صغارًا جدًا، فيمكننا أن نبدأ تدريجيًا في إشراك الأطفال بالأعمال المنزلية. لكن، كيف تفعلين ذلك بحيث يكون الأمر ممتعًا، ويكون جزءًا من روتينك بطريقة طبيعية؟.. إليكِ بعض الأفكار والخطوات التي تساعدك على تحقيق ذلك:

* من المهم تعليم الأطفال - منذ سن مبكرة - التعاون في الأعمال المنزلية. ومن الضروري أن يفترضوا أن جميع أفراد الأسرة يتعاونون في المهام اليومية، وأن الأمر لا يتعلق بـ"مساعدة الأم أو الأب"، لكنه عمل الجميع.

* من سن الثانية، يبدأ الأطفال في تطوير اللعب الرمزي، الذي يتكون من محاكاة الأفعال التي يقوم بها الكبار في الحياة الواقعية، لذلك هي فرصة عظيمة لهم لبدء التعاون في مهام بسيطة. ويمكنهم، على سبيل المثال، المساعدة في وضع الملابس بالغسالة، أو المناديل على الطاولة.

* عندما يكبر الأطفال قليلاً، يمكنهم المساعدة عن طريق تنظيف وترتيب الطاولة، أو وضع الأطباق في غسالة الأطباق، أو المسح بقطعة قماش. في البداية، يمكن أن تكون المهام معقدة بعض الشيء بالنسبة لهم، لكن بمرور الوقت يتعلمون القيام بها بشكل أفضل وأفضل، وينتهي بهم الأمر إلى أن تصبح تلقائية وعادية.لا تنسَيْ أن التعاون في الأعمال المنزلية عملية تعلم، لذلك يجب أن تتحلي بالصبر في مواجهة الأخطاء.

* عليكِ أن تقضي الوقت اللازم في تعليمهم القيام بالمهام، وشرح كيفية القيام بها والثقة بأنهم سيفعلونها بشكل جيد. ورغم أنهم يرتكبون أخطاء في بعض الأحيان، فيجب التحلي بالصبر وألا تنتقديهم، لأنهم بهذه الطريقة سيحاولون تحسين أنفسهم.

* من المهم، أيضًا، أن تكيفي المنزل مع الأطفال ولا تصعبي الأمور، ما يسهل عليهم الوصول إلى كل ما يمكنهم القيام به لأنفسهم. وليس من المناسب أن تكون لديك أكواب في الخزانات العلوية، إذا كان عليهم تجهيز الطاولة.


* يعد التحفيز ضروريًا للأطفال للانخراط في الأعمال المنزلية، لذا قومي بتنشيط خيالهم، مثل: وضع الملصقات على سلال الغسيل لفرز الملابس البيضاء والملونة، أو وضع ملصقات عليها رسومات للملابس بالداخل، أو وضع ملصقات ملونة في أدراج أدوات المائدة، على سبيل المثال.

* تعليم الأطفال المساعدة في الأعمال المنزلية يخدمك لبقية حياتك. ولا يتعلق الأمر "بجعلهم يعملون"، بل يتعلق بافتراض تعاون العمل المجتمعي.

* إذا قمت بأشياء من أجلهم فلن يتعلموا القيام بها، وستؤخرين تنمية قدراتهم، وتقليل ثقتهم بأنفسهم. من ناحية أخرى، من خلال جعلهم يشاركون في المهام اليومية، سيشعرون بالفائدة والتقدير كأحد أفراد الأسرة.

وقد يهمك أيضًا:

5 نصائح هامة تساعد أطفالك لتسهيل المذاكرة بالمنزل

أفكار جديدة لديكورات غرف المذاكرة في المنزل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل خُطوات سهلة لتعويد أطفالكِ على المساعدة في المنزل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates