فوائد السدر للشعر الخفيف وكيف يعالج تساقط الشعر
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

فوائد السدر للشعر الخفيف وكيف يعالج تساقط الشعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد السدر للشعر الخفيف وكيف يعالج تساقط الشعر

تساقط الشعر
القاهره ـ صوت الامارات

قد تكوني من بين النساء اللواتي قمن بتجربة الكثير من الخلطات، الكريمات ومستحضرات الشامبو، وبالتالي إنفاق الكثير من المال عليها سعياً للحصول على حل لتساقط الشعر وعلاج للشعر الخفيف وظهور الفراغات في الرأس، لكن رغم ذلك، نادراً ما تكوني راضية عن النتيجة بشكل كامل.فالحلّ لا يحتاج منكِ كل هذا البحث والانفاق، لأننا سنعرفك على فوائد السدر الذي سينقذ شعرك من المشاكل التي قد يعاني منها. استعدّي لادخاله الى روتينكِ اليومي للعناية بالشعر! السدر أو النبق هو نوع من النباتات التي تُزرع في البلاد العربية مثل مصر واليمن، ويعرف بأنّه من الفصيلة العنابية. تحتوي أوراق هذه النبتة على الكثير من الفيتامينات، المعادن والأملاح التي تفيد البشرة والشعر.

 ينظّم السدر إفرازات فروة الرأس وينظفّها مما يجعل الشعر ناعماً وصحياً. كما أنه يساعد على التخلّص من مشكلة تساقط الشعر ويعزّز نموّه، بالإضافة الى أنه يزيل جفاف الشعر ويجعله أكثر نعومة، كما يقضي على القشرة التي تعد من مسببات تساقط الشعر. قومي بوضع بضع قطرات زيت السدر على فروة الرأس مع إحدى الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر، واتركيها لمدّة 20 دقيقة قبل غسل الشعر. كرّري هذه العملية بشكل منتظم حتّى تحصلين على نتيجة مضمونة.

خلطة السدر مع البيض والزبادي للشعر الخفيف من الأمام إخلطي بيضة مع كوب من الزبادي، وكمية كافية من مسحوق السدر، ثمّ طبقّي الخليط على الشعر، وغطّي شعرك بغطاء من البلاستيك. اتركي الخليط لمدة 3 ساعات، بعد ذلك اغسلي الشعر بالماء الدافئ و احرصي على استخدام الشامبو المناسب لغسل الشعر كي لا تخفضي كفاءته، كما يجب الحرص على ترطيب الشعر بعد غسله، ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.خلطة السدر مع الحناء للشعر الخفيف من الأمام.

إخلطي كميات متساوية من مسحوق السدر والحناء، ثمّ قومي بعجن الخليط بكوب من الزبادي، وطبقّيه على الشعر، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، واغسلي بعدها الشعر بالشامبو المناسب. خلطة السدر مع الزيوت الطبيعية للشعر الخفيف من الأمام إخلطي كمية من مسحوق السدر مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع، مع أربع ملاعق صغيرة من زيت السمسم، أو زيت الزيتون وكمية من ماء البصل والثوم. بعد الخلط، طبقّي الخليط على الشعر، واتركيه لساعتين ثمّ يتم غسل الشعر كالمعتاد.

 خلطة السدر مع حبة البركة والحلبة للشعر الخفيف من الأمام إخلطي 6 ملاعق صغيرة من مسحوق السدر، وملعقتين صغيرتين من مسحوق حبة البركة، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة، وكوب من عصير الجزر. بعد ذلك طبّقي الخليط على الشعر، واتركيه لمدة ساعتين أو أكثر، ثمّ اغسلي الشعر بالماء ورطبّيه بالطريقة المناسبة. خلطة السدر مع الماء المغلية للشعر الخفيف من الأمام قومي بغلي ورق السدر في كمية مناسبة من الماء على نار هادئة. قومي بتصفية الماء واحتفظي به في وعاء. دلّكي فروة رأسك به قبل كل حمام واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

قد يهمك ايضا:

تساقط الشعر علامة على ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء

9 تغييرات في نمط الحياة لتقليل تساقط الشعر تعرف عليها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد السدر للشعر الخفيف وكيف يعالج تساقط الشعر فوائد السدر للشعر الخفيف وكيف يعالج تساقط الشعر



GMT 21:08 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تعرّفي إلى مكونات خلطة الملح للشعر الجاف وفوائدها

GMT 06:57 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

مجموعة من الأغذية تساعد على تأخر ظهور شيخوخة البشرة

GMT 00:47 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

شد وتكبير الصدر بطريقة طبيعية

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates