وصفات لتنعيم الشعر الجاف بطرق ومكونات طبيعية
آخر تحديث 17:01:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصفات لتنعيم الشعر الجاف بطرق ومكونات طبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصفات لتنعيم الشعر الجاف بطرق ومكونات طبيعية

الرغبة في الحصول على شعر له ملمس ناعم وصحي
القاهرة - صوت الامارات

الرغبة في الحصول على شعر له ملمس ناعم وصحي، يبدو بالنسبة لكثيرات أمر في غاية الصعوبة، فإما اللجوء إلى حلول الحرارة التي تساعد على فرد الشعر، أو المنتجات الكيميائية التي قد يكون لها أضرار على بصيلات الشعر وصحته، في حين يمكن الاعتماد على وصفات لتنعيم الشعر باستخدام مكونات طبيعية غير ضارة ولن يكونلها آثار جانبية سلبية. إمكانية أن يصبح الشعر ناعم وله ملمس حريري أو حتى قريب من أن يكون صحي وغير مجعد، يمكن تحقيقه بإتباع مجموعة من النصائح، فبخلاف أن طبيعة خصلات الشعر من الممكن أن تكون ناتجة عن تأثيرات هرمونية أو بيولوجية، وكذلك عوامل متعلقة بالعمر والعادات الغذائية غير الصحية، العمل على تحسين نوعية شعرك، سواء كان مجعد أو جاف، يمكن له الحدوث من خلال وضع خطة للتعامل مع العيوب وإصلاح التلف. التعامل مع الشعر يجب ان يكون له نفس طريقة التعامل مع صحة جسمك، فهو يحتاج إلى إتباع عادات غذائية صحية تحتوي على البروتينات والألياف وكذلك مضادات الأكسدة وأوميجا 3، وأن يكون هناك آلية معينة لغسل الشعر حسب طبيعته، فالجاف يفضل غسله أسبوعيا، والدهني يمكن غسله يوم بعد آخر باستخدام أنواع الشاميو المناسبة. رغم ما تمنحه ماكينات الحرارة وفرد الشعر من نتائج سريعة، ولكنها غير صحية والاعتماد عليها على المدى الطويل يمكنه أن يتسبب في تلف الشعر وفقدانه للصحة واللمعان والتسبب في تكسره وتقصفه، والتعرف على نوع شعرك يمكنه أن يساعدك في منحه الآلية والمنهجية المناسبة للتعامل معه، فالشعر الجاف قد يحتاج لمكونات معينة، يكون الشعر الدهني في غني عنها.

وبالحديث عن الرغبة في الحصول على شعر ناعم، فالأمر قد يكون معاناة لأصحاب الشعر الجاف والمجعد، ولذلك تلك مجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية لتنعيم شعرك، وكذلك طرق التعامل معه حتى يبدو في صحة أفضل. وصفات لتنعيم الشعر الجاف    يفتقر الشعر الجاف إلى المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تجعله رطب، إما نتيجة سلوكيات خاطئة أدت إلى ذلك، أو كون الأمر له علاقة بعامل وراثي، فهذه النوعية من الشعر تحتاج إلى الزيوت والمرطبات الطبيعية التي تفرزها البشرة وتساعد على منح الشعر ملمس ناعم ورطب. الزيوت الطبيعية الدافئة في هذه الوصفة أو الماسك للشعر، يمكننا الاعتماد على زيت الزيتون كمكون أساسي يعمل على ترطيب الشعر، وإضافة أي من الزيوت طبيعيى الأخرى له، مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت اللوزأو زيت الخروع وزيت الذرة، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين هاء. تقومين بتحضير نصف كوب من زيت الزيتون مضاف له ملعقة كبيرة من أي نوع آخر من الزيوت. تضعين الزيت على النار ليصبح دافيء قليلا، دون أن يكون ساخنا للغاية. تقومين بتدليك فروة رأسك جيدا بالزيت الدافيء، ثم تغطيه باستخدام منشفة دافئة. تتركين المزيج على شعرك ما بين 30 إلى 45 دقيقة، ثم تغسلين شعرك بالشامبو والبلسم، ويمكنك تكرار الماسك أسبوعيا حتى تحصلين على النتيجة التي تريدينها.

ماسك الكاري وزيت جوز الهند يعمل جوز الهند على ترطيب الشعر بصورة كبيرة، وكذلك يعد مهديء للشعر، وعلاج لأي من حالات الحكة. يمكنك خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع أوراق الكاري، وتركهم على النار للغلي لمدة 3 دقائق. بعد تمام الغليان، تتركيم المزيج يبرد قليلا، ثم تضعينه على فروة رأسك مع التدليك. تغطين شعرك بمنشفة دافئة، ثم تتركيه لمدة 20 دقيقة. تغسلين شعرك بعدها بالماء والشامبو، مع تكرار الماسك كل أسبوعين للحصول على نتيجة فعالة. ماسك الجيلاتين مادة الجيلاتين تعتبر مصدر بروتين طبيعي للشعر، وتساعد على جعله ناعم وتبقيه بصحة جيدة. تمزجين ملعقة كبيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الدافيء، ثم تتركين المزيج حتى يبرد ويتماسك لمدة 5 دقائق. تضيفين ملعقة صغيرة من خل التفاح للجيلاتين، ومعه ملعقة من أي زيت عطري، كزيت الياسمين أو اللافندر. تضعي المزيج على فروة رأسك، وتتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبا، ثم تغسلين شعرك بالماء الفاتر. ماسك البيض والعسل البيض واحد من المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تعمل على تعزيز صحة الشعر ومنحه البروتين اللازم، مما يجعله رطب ويتخلص من الجفاف. يمكنك خفق 3 بيضات، ثم تضيفين لهم ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. تضعين المزيج على شعر نظيف، وتدلكين فروة الرأس. تقومين بتغطية شعرك بغطاء الرأس، وتتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم تغسليه جيدا باستخدام الماء البارد والشامبو.

ماسك الزبادي وزيت الزيتون بمكنك تطبيق هذه الوصفة من خلال: وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، على كوب من الزبادي، مضافا لهم ملعقة من أي زيت عطري. تمزجين المكونات جيدا، ثم تدلكين بها فروة الرأس وتغطين شعرك بكيس بلاستيكي. تتركين الماسك على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسليه بالماء الدافيء والشامبو. ماسك الموز يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، وهو المادة التي يمكنها أن تمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه، ويعد بذلك علاج مناسب للشعر الجاف. ويمكنك تطبيقه بسهولة، بأن تقومين بهرس ثمرة موز (أو أكثر حسب كثافة شعرك) جيدا، ثم تقومين بتوزيعها على فروة رأسك، وتتركيها لمدة ساعة تقريبا، ثم تقومين بغسل شعرك جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو.الشعر الجاف يحتاج إلى تغذية قوية تساعدة على أن يتمتع بالترطيب اللازم، ويمنحه المواد الطبيعية التي يحتاجها، ولذلك من المهم غلى جاني تطبيق وصفات تنعيم الشعر، العمل على تناول الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون، وكذلك التوت و الطمطام و عين الجمل والبروكلي والفاصوليا، كونها أطعمة قادرة على أن تحسن من طبيعته الجافة.


قد يهمك ايضا :

طرق مختلفة لقسم الشعر مع الحفاظ على رونقه

طريقة تطبيق جل باك للشعر القصير

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفات لتنعيم الشعر الجاف بطرق ومكونات طبيعية وصفات لتنعيم الشعر الجاف بطرق ومكونات طبيعية



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates