تعرفي علي طرق طبيعية وفعالة لتعطير الدولاب والملابس
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرفي علي طرق طبيعية وفعالة لتعطير الدولاب والملابس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي علي طرق طبيعية وفعالة لتعطير الدولاب والملابس

الدولاب والملابس
القاهرة - صوت الامارات

بيتك هو مملكتك الخاصة التي لا تنفصلين عنها وتقضين معظم وقتك بها، ولذلك فهو يحتل الجزء الأكبر من اهتماماتك، بل إن شغلك الشاغل يتمثل في الحفاظ على كل ركن فيه نظيفاً وذا رائحة جميلة ومنعشة طوال الوقت. ولأن دولاب الملابس هو أحد الوحدات المهمة جدًا في المنزل التي تحافظ على نظامه وعلى تجميع الملابس وترتيبها بدلًا من انتشارها في جميع أرجاء الغرفة، إلا أن الكثير منا قد يعاني أحيانًا من انبعاث رائحة غير مرغوب فيها منه تزعجنا، وتقضي على الروائح العطرة في الغرفة؛ نتيجة لتخزين الملابس لفترة طويلة وتكدسها فيه.

هل تريدين أن تشعري كما لو كنت تحتفظين بالورود في خزانة ملابسك؟

إليكِ بعض النصائح البسيطة للتخلص من هذه المشكلة وللحصول على دولاب ملابس بدون روائح نفاذة مزعجة، بل وتفوح منه الروائح العطرة التي تضفي عليكِ شعورًا بالسعادة والنظافة والانتعاش وتشجعك على التفنن في الاهتمام به.

    ضعي مكعبات المسك أو قطع من صابون الوجه بأي رائحة جميلة وقوية داخل الدولاب؛ لتتجنبي الروائح غير المرغوب بها وتحصلي على رائحة ناعمة وطبيعية.
    لفّي قطعًا من الفحم وضعيها في زوايا الدولاب داخل قماش ذي فتحات لتجنب تفتته داخل الدولاب، مما سيمنع وصول الرطوبة للدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب.
    امتنعي عن وضع الأحذية في نفس دولاب الملابس حتى لا تعلق رائحتها بالملابس، وخصّصي لها دولاباً آخر جيد التهوية في مكان منفصل عن دولاب الملابس.
    أخرجي الملابس وعلّقيها على الدولاب أو ضعيها على كرسي بالقرب من النافذة من حين لآخر؛ لتضمني عدم انتشار الميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.
    اغلي القليل من الحليب وصبّيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد وسرعان ما ستجدين أن الرائحة الكريهة قد اختفت من الدولاب.
    تجنبي وضع الملابس التي تم ارتداؤها ولو ليوم واحد داخل الدولاب، بل علقيها بالخارج إلى حين موعد ارتدائها مرة أخرى أو اغسليها قبل تخزينها فيه.
    رشي عطرك المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم لفترات طويلة على المناديل الورقية وضعيها ما بين طيات الملابس. كما يمكنك شراء المناديل المبللة وتركها تجفّ تماماً، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لك وضعيها بين الملابس، وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل؛ لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا.
    رشي قليلًا من عطرك في الغسالة في دور الشطف الأخير للملابس أو ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل أو دهن العود في ماء المكواة أثناء الكي وتمتعي بارتداء ملابس ذات رائحة رائعة ومنعشة.
    أحضري القليل من حبات الأرز ورشى عليها بعض قطرات من عطرك المفضل ثم ضعيه في أكياس من القماش ووزعيها في أماكن مختلفة في الدولاب، وستحتفظين برائحة العطر فيه لفترات أطول.
    أخرجي جميع الملابس الداخلية من الدولاب ورشيها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء واتركيها تجف، ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج.
    ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المطحون والمجفف في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا يصلح للتعليق وقومي بتعليقه في الدولاب، كما يمكنك استخدام الأزهار الجافة أو اللافندر أو أي من الأعشاب العطرية أو المسك المطحون أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس، وهذا سيمنحك رائحة عطرية جميلة عند فتح الدولاب.
    افتحي دولاب الملابس وامسحيه بفوطة مبللة بالماء مع قليل من أحد العطور ورشي الملابس المعلقة بقليل من الماء من البخاخ.
    اشتري مفرشًا معطرًاوافرشي أرفف الدولاب قبل ترتيب الملابس فيه، ويمكنك شراء معطرات الجو المتاحة في الأسواق ووضعها فيه.
    افتحي دولاب الملابس وأغلقي باب الغرفة وضعي مبخرة فيها، ستصل رائحة البخور إلى الملابس وتثبت فيها. كما يمكنك وضع المبخرة أسفل الدولاب تحت الملابس المعلقة دون أن تغلقي أبواب الدولاب واتركيها قليلًا ثم أخرجيها وأغلقي الأبواب وبذلك تظل رائحة البخور عالقة بالملابس.

قد يهمك ايضا 

أجدد موديلات فساتين خطوبة راقية بصيحة الكاب

إطلالات للسمينات تظهرك بشكل أنحف من وحي الفاشينيستات الممتلئات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي طرق طبيعية وفعالة لتعطير الدولاب والملابس تعرفي علي طرق طبيعية وفعالة لتعطير الدولاب والملابس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates