فوائد فيتامين c لبشرتك
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد فيتامين C لبشرتك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد فيتامين C لبشرتك

الحفاظ على البشرة المتوهجة
القاهرة - صوت الامارات

بصرف النظر عن تناول المكملات الغذائية التي تتحدى الشيخوخة والحفاظ على البشرة المتوهجة، فمنتجات فيتامين C الموضعية للحصول على بشرة مضيئة لها أكثر منافع كثيرة.
ما هو فيتامين سي؟
فيتامين C، المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، هو مادة مغذية قابلة للذوبان في الماء توجد في بعض الأطعمة، يعمل كمضاد للأكسدة في الجسم، مما يساعد على حماية الخلايا من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، المركبات التي تتشكل عندما يحول الجسم الطعام إلى طاقة.
وفقاً لكبار خبراء البشرة، عند وضع فيتامين C موضعياً، يمكن أن يساعد في محاربة الجذور الحرة، وتعزيز الكولاجين الملطخ للبشرة، وحتى لون البشرة.
لفيتامين C مفعول العجائب  على بشرتنا، تعرفي عليها:  
إحدى الفوائد الرئيسية لفيتامين C هي وظيفته كمضاد للأكسدة، التي تحارب العوامل البيئية الطبيعية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، تخلق جذوراً حرة في الجلد، بمعنى آخر، يمكن أن يؤدي التعرض اليومي للبيئة الطبيعية وتأثيراتها إلى إحداث فوضى في بشرتنا، فهذه الجذور الحرة بطبيعتها جزيئات غير مستقرة تدمر الخلايا وتعزز بلادة الجلد والتجاعيد وحتى السرطانات.
فيتامين C درع وقائي ضد الجذور الحرة
بالإضافة إلى قدرته على مكافحة العوامل البيئية، تم الإشادة بفيتامين سي أيضاً لدوره في تخليق الكولاجين، الذي يمنح لبشرتنا الدعم والبِنية، ومع تدهورها مع تقدم العمر، نبدأ في ملاحظة التجاعيد والطيات، فيتامين سي عامل مساعد ضروري لبناء حزم الكولاجين التي بدونها تتوقف هذه العملية. بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين سي أيضاً في توحيد لون البشرة، من خلال منع مسار تكوين الصباغ، ويمكن له أن يخفف البقع البنية غير المرغوب فيها.بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، يوصي بإضافة فيتامين سي إلى روتين العناية بالبشرة تدريجياً، وعليهم الحذر من التركيبات التي تحتوي على الكحول أو العطور لأنها يمكن أن تكون مسببة للحساسية أو مهيجة، كما أن أفضل وقت لاستخدام فيتامين سي هو في الليل للحصول على أفضل النتائج، حيث يتحلل المكون النشط بسرعة أكبر عند تعرضه للضوء.


قد يهمك ايضا :

افضل طريقة ترطيب البشرة من الداخل بنصائح بسيطة

طريقة صنع كريم مرطب طبيعي لجميع أنواع البشرة في المنزل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد فيتامين c لبشرتك فوائد فيتامين c لبشرتك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates