تناول الطعام ليلا يضر بالدماغ
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الطعام ليلا يضر بالدماغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الطعام ليلا يضر بالدماغ

تناول الطعام ليلا يضر بالدماغ
القاهرة - صوت الإمارات

أكد علماء أمريكيون أن تناول الطعام ليلا يؤثر سلبا في الدماغ وليس في القوام فقط.وتوصل العلماء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية بعد تجارب أجروها على الفئران المخبرية حيث قسموها الى مجموعتين، الأولى تغذت مدة اسبوعين خلال الفترة من التاسعة لغاية الثالثة ليلا (21:00 -03:00). أما المجموعة الثانية فكانت تتغذي بعد التاسعة صباحا، مع العلم أن فئران المجموعتين كانت تنام زمنا متساويا.

دون النظر الى تساوي عدد ساعات النوم والراحة للمجموعتين الكافية ليأخذ الدماغ قسطا من الراحة، لوحظ وجود اختلاف في عمل اجسامها، حيث سجلت عمليات سلبية في دماغ فئران المجموعة الأولى، تسببت في عدم امكانية نومها، كما اضطرب الايقاع اليومي لها. كما أن أجسام هذه الفئران بدأت بإنتاج البروتينات بشكل مختلف ومن ضمنها تلك المسؤولة عن المعرفة والذاكرة.

نتائج هذه التجربة يمكن أن تنطبق على الانسان مبدئيا، مع أنه لابد من تحديد قوة التأثير السلبي لتناول الطعام ليلا في الوقت المخصص للنوم اساسا.

يشير الباحثون الى ان نتائج دراسات سابقة بينت ان العاملين في الورديات الليلية اقل قدرة على حل المسائل التي تتطلب تفكيرا، كما أن علماء اليابان اثبتوا أن الايقاع اليومي الذي يعمل بموجبه الجسم، يمكن أن يضطرب ليس فقط نتيجة تغير اوقات النوم بل وتحت تأثير بعض المركبات الكيميائية الموجودة في المواد الغذائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الطعام ليلا يضر بالدماغ تناول الطعام ليلا يضر بالدماغ



GMT 13:48 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

معرفة متى يكون الاستماع للموسيقى مفيداً أثناء العمل

GMT 13:16 2016 الجمعة ,13 أيار / مايو

عالجي رائحة الفم الكريهة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates