نصائح تساعد على تقوية الذاكرة و التركيز
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح تساعد على تقوية الذاكرة و التركيز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح تساعد على تقوية الذاكرة و التركيز

نصائح تساعد على تقوية الذاكرة و التركيز
دبي – صوت الإمارات

الطماطم: مادة الليكوبين التى تكسب الطماطم لونها الأحمر، أحد أهم المواد السحرية فى تنشيط الصحة العقلية، تقى من الإصابة بالخرف، كما تعمل على الحفاظ على خلايا الدماغ من آثار الأيونات الزائدة فى جسم الإنسان والمعروفة باسم الشوارد الحرة.

2- التوت البرى: التوت البرى أغنى المواد الغذائية بالمواد المضادة للأكسدة ويمكنها الوقاية من مرض باركنسون.

3-الفراولة: تعتبر الفراولة مصفاة للدماغ من السموم، ويمكنها أن تؤخر شيخوخة الدماغ والمشاكل المرتبطة

4- القرنبيط: يحتوى على كميات رهيبة من فيتامين ك، وتركيزات أخرى عالية من المغذيات التى تقوى حاجز الدماغ الدموى، والذى يقى الدماغ من مرور السموم من الدم إليها.

5- اللب الأبيض: اللب الأبيض وهو بذور اليقطين أو قرع العسل، وأحد أهم الأغذية التى تعزز الذاكرة وتعزز مهارة حل المشكلات، وتخفض من مستويات كوليستيرول الدم، ويحتوى على معادن هامة كالنحاس والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم.

6- عين الجمل : تعد مكسرات عين الجمل أحد أهم الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا 3، ووجدت دراسة أن تناول عدة جرامات قليلة من عين الجمل يوميا لمدة 8 أسابيع يمكنه تحسين وظيفة الذاكرة والتفكير الاستنباطى بمقدار 11%.
7- السبانخ: لسنوات عديدة والسبانخ فى أفلام الكرتون رمز للقوة، لكن دراسة كبيرة تمت فى مركز دراسات الشيخوخة بجامعة تافتس، كشفت أن تناول السبانخ يمكنه أن يقى من التدهور العقلى فى الشيخوخة، ويحافظ على القوة العقلية والقدرة على التعلم لأعمار طويلة.

8- المياه: تعمل السوائل على طرد السموم من الجسم، ويمكن لهذه السموم أن تعطل الوظائف المعرفية والجسدية فى حالة تراكمها وتعرض الجسم للجفاف، لذا ينصح الخبراء دائما أن تكون فى حالة انتعاش وارتواء، وذلك أثناء التركيز واتخاذ القرارات الهامة.

9- البنجر: يعمل عصير البنجر على زيادة تدفق الدماء إلى الدماغ، وهذا بدوره يؤدى لزيادة تدفق الأوكسجين والغذاء إليه، مما يعنى تركيزا أكبر ومهارة أفضل فى التفكير.

10- الأسماك الدهنية: كشفت دراسة نيوزلاندية تمت على 176 من البالغين أن الأسماك الزيتية المحتوية على الأحماض الدهنية (أوميجا 3) كالسلمون والماكريل هذه النوعية من الأسماك تعمل على زيادة الذاكرة طويلة المدى، ولها القدرة على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.

11- البيض : رغم إن البيض لا يُنصح به للذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إلا أنه من الأطعمة المفيدة جدا فى الحفاظ على صحة المخ. فصفار البيض يحتوى على كمية عالية من فيتامين B12 الذي يعمل على تقليل نسبة هرمون الهوموسيستين فى الدم، وإمداد الجسم بالطاقة لفترات طويلة مما يعزز انتباه المخ وقدرته على التركيز.

12- الجزر: لا يعمل الجزر على تقوية النظر فقط، ولكنه يساهم بدرجة كبيرة فى تحسين وظائف المخ حيث أنه يحتوى على مركب يدعى ” luteolin” الذي يقلل من الالتهابات بالمخ و وأعراض فقدان الذاكرة عند التقدم فى العمر.

13- الأفوكادو: تحتوي ثمار الافوكادو على نسبة عالية من فيتامين E وفيتامين C الغنيان بمضادات الأكسدة واللذان يساهمان فى تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمز وزياد كفاءة الجهاز المناعي للجسم.

14- الشاي الأخضر: أثبتت العديد من الدارسات أن الشاي الأخضر يساعد على تنشيط وظائف المخ وتحسين القدرة على التركيز. ننصحك بتناول كوب واحد على الأقل فى اليوم الواحد.

15- الجوز: يأخد الجوز شكل المخ، ويؤكد الأطباء أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التى تقلل من مخاطر تلف خلايا المخ مع مرور الزمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تساعد على تقوية الذاكرة و التركيز نصائح تساعد على تقوية الذاكرة و التركيز



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates