آبل تعكف على تطوير سيارة كهربائية لطرحها عام 2019
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضاعفت عدد المهندسين للإشراف على إنتاجها وتصميمها

"آبل" تعكف على تطوير سيارة كهربائية لطرحها عام 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل" تعكف على تطوير سيارة كهربائية لطرحها عام 2019

سيارة كهربائية باسم "تيتان"
واشنطن - يوسف مكي

زعمت مصادر مطّلعة أن شركة "آبل" تضاعف أعداد المهندسين في مشروع لإنتاج سيارة كهربائية باسم "تيتان"، ويعتقد أن الشركة حددت موعد إطلاقها في 2019، وذكرت جريدة "وول ستريت جورنال" أن الثلاثاء هو الموعد المقرر لتوقيع المهندسين على التصميم، وليس بالضرورة تحديد موعد طرح السيارة في الأسواق، إلا أن شركة "آبل" رفضت التعليق على تقرير الجريدة الذي نقلته عن مصادر لم تكشف عنها.

 

وأوضح التقرير أن إنتاج سيارة ذاتية القيادة يقع ضمن خطط "آبل" على المدى الطويل، ولكن النموذج الأول يتطلب وجود شخص ما وراء عجلة القيادة، وفي حين لم تؤكد "آبل" رسميا أنها تخطط لبناء سيارة ذاتية القيادة، إلا أن هناك مؤشرات قوية على اهتمام الشركة بالسيارات الآلية، وعيّنت الشركة في الأشهر الأخيرة مجموعة من المهندسين من ذوي الخبرة في تصميم السيارات ذاتية القيادة والبطاريات أيضا.

 

ووظفت "آبل" مهندسًا كبيرًا من شركة "إيلون ماسك" للسيارات الكهربائية المصنعة لسيارات "تيسلا" وفقا لبيان نشر على موقع "لنكد إن"، كما أوضحت الصفحة الشخصية للمهندس جيمى كارلسون أنه ترك تيسلا وانتقل إلى "آبل"، وانضم ستة مهندسين آخرين من ذوي الخبرة في السيارات ذاتية القيادة إلى "آبل" وفقا لصفحتهم الشخصية على "لنكد إن".

واجتمع ممثلو شركة "آبل" في أيار/مايو مع المسؤولين في منشأة اختبار للسيارات تقع شرق سان فرانسيسكو، وأكد مسؤولو المنشأة في وقت لاحق لوكالة "أسوشيتد برس" أن "آبل" طلبت معلومات حول استخدام الموقع، كما التقى محامي من "آبل" الشهر الماضي مع المسؤولين في وزارة النقل في كاليفورنيا لمناقشة لوائح الدولية للسيارات ذاتية القيادة، وأكد متحدث باسم الوزارة أن الاجتماع الاثنين بعد أن وردت معلومات عنه للمرة الأولى في "الغارديان" البريطانية.

وذكر  نائب مدير الوكالة أرماندو بوتيلو أن "وزارة النقل عادة ما تجتمع مع مختلف الشركات فيما يتعلق بعمليات السيارات، وكان اجتماع آبل لمراجعة اللوائح الخاصة بالمركبات المستقلة".

ويعمل عدد من شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا بما في ذلك "غوغل" و "آبل" في مجال السيارات ذاتية القيادة التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وأعلنت "غوغل" الأسبوع الماضي أنها وظفت الرئيس التنفيذي السابق لشركة "هيونداي" جون كرافيك لتشغيل برنامجها لإنتاج سيارة ذاتية القيادة.

وأوضح المحللون أن "آبل" لديها الموارد المالية والطموح لتصميم وبناء سيارة رفيعة المستوى، إلا أن بعضهم يعتقد أن الشركة تهتم أكثر بتطوير البرامج التي تستخدمها السيارات المصنوعة بواسطة شركات أخرى، وذكر المحلل جين مونستر "نعتقد أن مجال تصنيع السيارات يمثل فرصة كبيرة لآبل ونتوقع اهتمام آبل بتطوير المنتجات واختبارها أيضا، وأعتقد أن هناك احتمال يتراوح بين 50% إلى 60% في أن تصبح سيارة آبل حقيقة واقعة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تعكف على تطوير سيارة كهربائية لطرحها عام 2019 آبل تعكف على تطوير سيارة كهربائية لطرحها عام 2019



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates