أبوظبي تستقبل طائرة الطاقة الشمسية إمبلس 2 القادمة من سويسرا
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمهيدًا لقيامها بأول رحلة حول العالم دون وقود

أبوظبي تستقبل طائرة الطاقة الشمسية "إمبلس 2" القادمة من سويسرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستقبل طائرة الطاقة الشمسية "إمبلس 2" القادمة من سويسرا

"إمبلس 2"
أبوظبي - صوت الإمارات

يقوم فريق عمل مكون من 80 مهندسا وتقنيا بتركيب الطائرة العاملة بالطاقةالشمسية " سولار إمبلس 2"، التي وصلت إلى أبوظبي عن طريق الشحن الجوي قادمة من سويسرا،تمهيداً لقيامها بأول رحلة حول العالم في شهر آذار/ مارس المقبل دون استعمال قطرة وقود واحدة.وتقوم "مصدر" بدور الشريك المضيف لمشروع "سولار إمبلس"، في إطار التزامها بالاستثمار وتطوير قطاع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة محليا وعالمياً.
وسيُقيم فريق‏ عمل الطائرة في أبوظبي لمدة شهرين بدءاً من كانون الثاني/ يناير الحالي لإجراء الاختبارات وتدريبات التحليق التجريبي اللازمة قبل انطلاق الرحلة التي من المتوقع أن تستغرق 25 يوم طيران يتم تنفيذها على خمسة أشهر، تتوقف خلالها الطائرة في عدة محطات تشمل آسيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أوروبا، قبل عودتها مجدداً إلى أبوظبي.
وسيتم عرض الطائرة الشمسية للجمهور خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تنطلق فعالياته ما بين 17 إلى 24 من كانون الثاني /يناير الحالي، فضلاً عن تنظيم ورش عمل وفعاليات خاصة للطلاب بمشاركة قائدي الطائرة، حيث سيتمكن الحضور من التعرف على التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في الطائرة وتحفيزهم على التفكير الإبداعي في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة، وكيفية استخدامها لتحقيق طموح التحليق حول العالم.
ويسهم وجود الطائرة في الإمارات بتسليط الضوء على الدور الفاعل، الذي تقوم به أبوظبي كمركز عالمي رئيسي للطاقة التقليدية والمتجددة، إضافة إلى التعريف بجهودها لدعم الابتكار من أجل تسخير الطاقة النظيفة لإيجاد حلول عملية تلبي احتياجات الناس بأقل تأثير ممكن على البيئة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" الدكتور أحمد عبدالله بالهول،  إن وجود طائرة "سولار إمبلس2" في أبوظبي تمهيداً لرحلتها التاريخية حول العالم سيسلط الضوء على الدور الهام للابتكار واستكشاف مجالات جديدة في التقنيات المتطورة، حيث تتيح الرحلة آفاقا جديدة لنشر تطبيقات التكنولوجيا النظيفة على المستويين المحلي والعالمي.
وأضاف أن "مصدر" تهدف من خلال استضافة الطائرة "سولار إمبلس2" إلى تشجيع أجيال المستقبل على ابتكار حلول جديدة من شأنها المساهمة في ضمان تحقيق مستقبل مستدام"، لافتاً إلى أن الرحلة تؤكد التزام "مصدر" بتطوير التكنولوجيا النظيفة وتحفيز الشباب على التعرف على هذا القطاع الحيوي.
وتقوم "مصدر" بجميع الترتيبات اللازمة لتسهيل عمليات تركيب أجزاء الطائرة وتجهيزها في مطار البطين للطيران الخاص، وسيتم إجراء سلسلة من التدريبات واختبارات السلامة أثناء فترة وجود الطائرة في أبوظبي استعداداً لانطلاقها في رحلتها حول العالم بقيادة الطيارين بيرتراند بيكارد، مؤسس المشروع ورئيس مجلس ادارته، وأندريه بورشبيرج، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي.
ولفت بورشبيرج: "لقد وجدنا في "مصدر" الشريك المثالي لمشروعنا، ونتطلع إلى العمل معاً من أجل استكمال التحضيرات وإجراء الاختبارات اللازمة لانطلاق رحلتنا التاريخية حول العالم. وسنقوم على مدى الشهرين المقبلين بإجراء بعض التحسينات على الطائرة لتعزيز فرص نجاح الرحلة".
وأشار بيكارد: " توفر أبوظبي منصة مناسبة لنشر رسالتنا وتحقيق هدفنا المنشود من مشروع "سولار إمبلس2"، لاسيما أن الإمارة تستثمر في إعداد جيل واعد من رواد التكنولوجيا النظيفة. فنحن لم نقم ببناء "سولار إمبلس 2" بهدف نقل الركاب، بل لإيصال رسالة قوية عن أهمية الابتكار وروح الريادة، وتشجيع الناس على إعادة النظر في الأفكار والمفاهيم التقليدية حول الطاقة".
وأضاف: "نحن ممتنون لهذه الفرصة التي أتاحتها لنا "مصدر" من أجل التواصل مع الشباب وتشجيع الجيل القادم من القادة في عاصمة الابتكار‏ أبوظبي على تبني تقنيات التكنولوجيا النظيفة".
يذكر أنه تم الإعلان عن الشراكة بين "مصدر" ومشروع "سولار إمبلس" واختيار أبوظبي لتكون المدينة المضيفة للطائرة على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ التي عقدت في نيويورك في تشرين الأول/ اكتوبر 2014.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستقبل طائرة الطاقة الشمسية إمبلس 2 القادمة من سويسرا أبوظبي تستقبل طائرة الطاقة الشمسية إمبلس 2 القادمة من سويسرا



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates