أبو ظبي للإسكان يؤكد أن الهوية فقط ودقائق معدودة تكفي لتحديث البيانات
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب تفعيل الخدمات إلكترونيًا والربط مع 16 جهة محلية واتحادية

"أبو ظبي للإسكان" يؤكد أن الهوية فقط ودقائق معدودة تكفي لتحديث البيانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبو ظبي للإسكان" يؤكد أن الهوية فقط ودقائق معدودة تكفي لتحديث البيانات

هيئة أبو ظبي للإسكان
أبوظبي - صوت الإمارات

شهد مركز خدمة العملاء في هيئة أبو ظبي للإسكان إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين لتحديث بياناتهم عقب تفعيل الخدمات الإلكترونية في مركز خدمة العملاء في الهيئة، وبلغ إجمالي المراجعين من تحديث البيانات والاستفادة من خدمات هيئة أبو ظبي للإسكان 1328 مراجعًا وذلك من بداية حزيران / يونيو الماضي.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات الإسكان بالإنابة خليفة صغير الكتبي للهيئة، أن الخدمات التي تم تفعيلها إلكترونيًا في مركز خدمة العملاء حاليًا تشمل الخدمات الخاصة بالقروض، وتتضمن قرض توسعة مسكن، وقرض إعادة بناء مسكن، وقرض شراء مسكن، وقرض بناء مسكن، وقرض صيانة مسكن، وقرض توسعة وصيانة مسكن، إضافة إلى خدمات المنح السكنية التي تتضمن منحة مسكن جاهز، ومنحة أرض.

وأوضح الكتبي أن الهيئة تعمل وفق رؤية ورسالة من أجل تعزيز الاستقرار الأسري في إمارة أبو ظبي، وتم توفير جميع الخدمات في مركز خدمة العملاء، ويمكن للمراجع أن ينتهي من تحديث بياناته وتسجيل طلبه خلال دقائق معدودة، مشيرًا إلى أن جميع الطلبات المقدمة من جانب المواطنين تجد العناية الكاملة من موظفي خدمة العملاء.

وأضاف أن مركز خدمة العملاء في الهيئة يستقبل المراجعين طيلة أيام عمل الأسبوع، وناشد المواطنين تصفح الموقع الإلكتروني للتعرف على شروط الاستحقاق حسب ما يرغبه كل مستفيد، ولفت إلى أنه تم تنفيذ الربط الإلكتروني مع 16 جهة محلية واتحادية بهدف تسهيل الحصول على خدمات الإسكان.

وأفاد المواطن محمد يوسف الحمادي بأنه قدم لتحديث بياناته، وأن الاعتماد على بطاقة الهوية فقط يجعل الأمور أسهل وأفضل، وأنه فوجئ أثناء تقديم الأوراق الثبوتية بطلب الهوية فقط، وأن المعاملة تم إنجازها في وقت قياسي، خصوصًا أنه متقدم بطلب بالحصول على قرض في وقت سابق، وأن إنشاء مركز مستقل لاستقبال طلبات الحصول على القروض أو المساكن أو الأراضي، وكل ما يتعلق بهذا الأمر من شأنه تعزيز الثقة في الخدمات التي تقدمها الهيئة، ومن أفضل الأمور أنه تم جمع كل الخدمات المطلوبة في مكان واحد.

من جانبه، أشاد عمر النعيمي بتقديم الخدمات من خلال نافذة واحدة، الأمر الذي يسهل على المراجعين في الانتهاء من معاملاتهم في وقت وجيز، بدلًا من مراجعة جهات عدة كما كان يحدث في السابق، لافتًا إلى أن الاعتماد على تقديم بطاقة الهوية فقط يساعد في سرعة إنهاء الإجراءات.

وعبّر المواطن خالد سليمان الحمادي عن اعتقاده بأن إنشاء هيئة أبو ظبي للإسكان كجهة مستقلة باستقبال هذه الطلبات يعتبر اهتمامًا قويًا من جانب قيادة الإمارة لتوفير الخدمات للمواطنين، واستخدام التقنيات الحديثة والإلكترونية يساعد المراجعين في تقديم طلباتهم والانتهاء منها من دون إهدار الوقت في التنقل بين الجهات ذات العلاقة.

وأكدت مريم الشيباني أنها كانت تجد صعوبة في عملية التقديم، كونها تمر بجهات عدة ، وأن كل سيدة لها ظروفها الخاصة والتي تتطلب التوجه لجهات متعددة للحصول على الأوراق، ولكن ما فعلته الهيئة من إجراءات، وربط إلكتروني، والتقديم عبر الموقع الإلكتروني خفف العبء على السيدات وأكيد على المواطنين جميعًا.

وتابعت: "أتقدم اليوم فقط ببطاقة الهوية، ووصلتني رسالة لطلب تحديث بياناتي ببطاقة الهوية فقط، وفي السابق كنت أضطر لمراجعة جهات عدة لتحديث البيانات، حيث تقدمت بالحصول على مسكن كوني مطلقة منذ أعوام وأنتظر الاستجابة لطلبي، والخدمات التي يقدمها مركز الخدمات غاية في الرقي وأتوقع أن تتم معالجة بعض الأمور".

وأبرز أبو عبد العزيز، أن التطور الذي نفذته هيئة أبو ظبي للإسكان ممتاز للغاية وتقدم كبير في الخدمات المقدمة من جانبها يستحق الإشادة، مضيفًا "لو عدنا لما كان في السابق نجد أنه يجب مراجعة 6 أو 7 جهات، وأوراق وطلبات وغير ذلك، مما يضطر المواطن لتخصيص أسبوع على الأقل من أجل أن ينجز الأوراق المطلوبة، وبعد تفعيل هذه الخدمات إلكترونيًا أصبح الانتهاء من الطلب يستغرق دقائق فقط".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للإسكان يؤكد أن الهوية فقط ودقائق معدودة تكفي لتحديث البيانات أبو ظبي للإسكان يؤكد أن الهوية فقط ودقائق معدودة تكفي لتحديث البيانات



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates