أودي تخطط لإرسال سيارة جديدة رباعية الدفع نحو القمر
آخر تحديث 12:13:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزودة بكاميرتين لنقل صور وتسجيلات واضحة إلى الأرض

"أودي" تخطط لإرسال سيارة جديدة رباعية الدفع نحو القمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أودي" تخطط لإرسال سيارة جديدة رباعية الدفع نحو القمر

المركبة "أودي"
برلين - سليم كرم

يبدو أن "أودي" لا تكتفي ببساطة بمعالجة التضاريس الصعبة على الأرض، بحيث يوجه الآن صانع السيارات الألماني أنظاره نحو القمر، ويكشف أنه يخطط لدمج نظام الدفع الرباعي في مركبة جديدة للقمر.

ويعكف على بناء المركبة الجديدة مجموعة من المهندسين الألمان، كجزء من مسابقة "غوغل" القمرية التي تقدم جائزة قدرها 30 مليون دولار للتحفيز على خلق عصر جديد من الوصول الميسر إلى القمر.

ويشترط للفوز بهذه الجائزة، أن يضع فريق التمويل الخاص، مركبة آلية على سطح القمر واستكشاف ما لا يقل عن 500 متر مع نقل مقاطع فيديو عالية الوضوح وصور عالية الدقة إلى الأرض.

وتخطط "أودي" لإطلاق المركبة الخاصة بها "Lunar Quattro" ذات الدفع الرباعي بحلول عام 2017 إلى موقع الهبوط "أبوللو 17"، على أن هذه المركبة ستسافر لأكثر من 236,100 ميل، أي ما يعادل 380,000 كيلومتر حتى تصل إلى القمر في رحلة سوف تستغرق ما يقرب من خمسة أيام.

وستكون المركبة الجديدة التي يبلغ وزنها الإجمالي 77 باوند، أي ما يعادل 35 كيلوغرام، والتي بنيت بواسطة الألمونيوم القوي مع بعض الأجزاء من الماغنسيوم، مدعومة بواسطة ألواح شمسية لتمتص أشعة الشمس وتقوم بتوجيهها إلى بطارية الليثيوم – ايون.

وستغذي الألواح الشمسية أربعة محركات كهربائية لمحور العجلة مع حمل المركبة لكاميرتين مجسمتين في الأمام إضافة إلى كاميرا علمية تقوم بفحص المواد، على أن السرعة القصوى للمركبة ستكون 2,2 ميل بالساعة أي ما يعادل 3,6 كيلومترًا بالساعة، ولكن الأهم من ذلك هو القدرة على التوجيه الآمن خصوصًا في ظل وعورة سطح القمر، ومن ثم فتقول "أودي" إن العجلات الأربع للمركبة ستتمتع بمحور يمكنها من الدوران 360 درجة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تخطط لإرسال سيارة جديدة رباعية الدفع نحو القمر أودي تخطط لإرسال سيارة جديدة رباعية الدفع نحو القمر



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates