إنتاج دراجة كهربائية جديدة مدعومة ببطاريّة مثالية
آخر تحديث 20:15:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استخدام حزام من الفحم بدلا من السلسلة الزيتية

إنتاج دراجة كهربائية جديدة مدعومة ببطاريّة مثالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنتاج دراجة كهربائية جديدة مدعومة ببطاريّة مثالية

الدراجة الكهربائية
واشنطن ـ رولا عيسى

   طوَّرت شركة "Gtech" دراجة كهربائية وأطلقت عليها اسم "stealth'"، ويعتقد أنها ستحدث ثورة في ثقافة المواصلات وستحظى بإعجاب ملايين الناس في العمل، وتأسست الشركة المصنعة للدراجة من طرف المخترع ورجل الأعمال نيك غراي في مباني المزرعة في Worcestershire وتعتبر الآن شركة أعمال دولية بعد حصولها على جائزة الابتكار.

    وتمكنت الشركة من بيع أكثر من 500 ألف مكنسة كهربائية لاسلكية منذ إطلاقها في متحف العلوم عام 2012، وتحقق ما يقرب من 70 مليون إسترليني سنويا.

     والمكنسة "AirRam" مدعومة ببطارية "ليثيوم أيون"، من نوع البطاريات المستخدمة في الهواتف والسيارات الكهربائية واستخدمت الشركة التكنولوجيا ذاتها في الدراجة الكهربائية eBike"".

    وتتميز الدراجة الكهربائية بسمة أساسية كونها تشبه أي دراجة أخرى خصوصًا مع تصميم البطارية بحيث يتشابه شكلها مع زجاجة المياه الرياضية، ويساعد تصميم الدراجة في التغلب على فرقة من سائقي دراجات Lycra"" دون الحاجة إلى الحصول على أي مساعدة، وعلى عكس الدراجات الأخرى، فالدراجة الكهربائية لا يوجد بها أي تروس، وبدلا منها هناك محرك صغير في المحور الخلفي والذي يساعد المستخدم على الضغط على دواسة السرعة للانطلاق بسرعة 15mph، كما استغنت الدراجة عن السلسلة الزيتية واستخدمت بدلا منها حزامًا من الفحم.

    وعلى الرغم من أن المحرك يساعد المستخدم على تقوية الدراجة على الطريق أو في التلال إلا أن المستخدمين ما زالوا في حاجة إلى الممارسة أثناء المشي بسرعة جيدة، وتحتاج البطارية القابلة للفصل 3 ساعات للشحن وهي كافية لرحلة بطول 30 ميلا، ويمكن شحنها آلاف المرات وبذلك يمكنها أن تغطى 30 ألف ميل، والدراجة مصنوعة من سبائك الألومنيوم وهي المادة المستخدمة في الطائرات الحديثة، مما يعنى أنها خفيفة نسبيا ويبلغ وزنها 16 كيلو غرام.

    ويمكن القول إنه في ظل عدم وجود تروس أو سلسلة زيتية تصل بذلك وسائل الصيانة إلى أدنى حد ممكن، كما تساعد الإطارات المدعمة بـ"Kevlar" على مقاومة الثقوب وتحمل الحصى، وأكّد مؤسس الشركة "يحب الناس حقيقة أنه لا أحد يقول إنها دراجة كهربائية، وعندما يركبونها يشعرون وكأنهم من راكبي الدراجات الأوليمبة، وهي مصممة للناس الذين يريدون الوصول إلى العمل مستمتعين بركوب الدراجة، فهي وسيلة انتقال صديقة للبيئة بعد أن كان يضطر الكثيرون إلى ترك سياراتهم في الموقف المخصص، لقد أردت تصميم دراجة نظيفة صديقة للبيئة منذ سنوات، وجدت أن التروس وإعدادات الطاقة مربكة، ولذلك عمل فريقنا على إيجاد حل بسيط يمكن أن يركبه أي شخص، سأكون سعيدًا إذا استطاعت الدراجة تحقيق البساطة والتمرين الآمن في حياة الناس".

    وتثق الشركة في منتجها جيدا ولذلك تسمح للناس بإعادة الدراجة مجانا بعد أسبوعين إذا لم تعجبهم، وتأتى الدراجة في تصميمين الأول في إطار رياضى حجمه 20 بوصة والثاني في إطار حجمه 17 بوصة، ويبلغ سعرها 1.695 إسترليني ويشمل البطارية والشاحن والتسليم أيضا.

    وركزت الشركة في تصميمها وتطويرها على بريطانيا إلى جانب بعض المصانع في الصين، ولكن هذا الوضع تغير، ويوضح غراي أن "الهدف الرئيسي على المدى الطويل للدراجة الكهربائية هو تحقيق 50% على الأقل من التصنيع في بريطانيا، وتعد الدراجة علامة بارزة حيث يجري نسبة 20% من التصنيع في Midlands، مما يعنى أنك يمكنك الذهاب إلى الإنترنت واختيار التصميم المناسب لك الاثنين وتستطيع ركوب الدراجة الخميس".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج دراجة كهربائية جديدة مدعومة ببطاريّة مثالية إنتاج دراجة كهربائية جديدة مدعومة ببطاريّة مثالية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates