إنفيديا تطالب بفرض حظر داخل الولايات المتحدة الأميركية على واردات سامسونغ
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوى قضائية ضد "كوالكوم" و"سامسونغ" بانتهاك براءة اختراع

"إنفيديا" تطالب بفرض حظر داخل الولايات المتحدة الأميركية على واردات "سامسونغ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إنفيديا" تطالب بفرض حظر داخل الولايات المتحدة الأميركية على واردات "سامسونغ"

إنفيديا
كاليفورنيا - صوت الإمارات

أقام صانع البطاقات الرسومية الإلكترونية الأميركي العملاق "إنفيديا"، دعوى قضائية ضد شركتي "كوالكوم" و"سامسونغ"، في أحدث جولات النزاع على براءات الاختراع في عالم التكنولوجيا.

وقدمت "إنفيديا" شكويين رسميتين بشأن 7 من براءات اختراعها لدى لجنة التجارة الدولية ومحكمة "ديلاوير" الجزئية الأمريكية.

وذكرت الشركة أنَّ كلا من "كوالكوم" و"سامسونغ" انتهكت براءات اختراعها المتعلقة بتكنولوجيا وحدة المعالجة الرسومية "جي بي يو" والتي تغطي تقنيات "التظليل المُبرمج" و"المُظللات الموحدة" والمعالجة المتوازية متعددة المسارات.

وشدد نائب الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا" ديفيد شانون في بيان رسمي،  أنَّ "إنفيديا" حاولت التفاوض مع "سامسونغ" حول التوصل لاتفاق لترخيص براءة الاختراع السبع محل النزاع؛ لكن وفقًا لشانون، لم تكن تلك المفاوضات ذات جدوى.

وأوضح قائلا:"لم نحرز أي تقدم، وقالت سامسونج إنَّ سبب ذلك يعود إلى مشكلة مع مورديها".

وأضاف أنَّه دون ترخيص تكنولوجيا وحدة المعالجة الرسومية المسجل براءة اختراعها لـ "إنفيديا"، اختارت "سامسونغ" و"كوالكوم" بروتوكولا دون منحنا التعويض الملائم. لافتًا إلى أنَّ هذا يتعارض مع استراتيجية الشركة لجني العائدات الملائمة من استثماراتها.

وتطالب "إنفيديا" في قضيتها المرفوعة أمام المحكمة الفيدرالية، بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بها جراء هذا التعدي على براءات اختراعها.

أما أمام لجنة التجارة الأمريكية، فإن "إنفيديا" تتجاوز ذلك، لتطالب بفرض حظر داخل الولايات المتحدة الأمريكية على واردات منتجات "سامسونغ" من هواتف ذكية وحاسبات لوحية تحمل العلامة "جالاكسي" والتي تحتوي على معالجات "كوالكوم أدرينو" أو "أيه آر إم مالي" أو البنى المعمارية الرسومية "إماجينيشن باور في آر".

وتشمل بعض أمثلة من تلك الأجهزة هواتف "جالاكسي نوت 4" و"جالاكسي نوت إيدج" و"جالاكسي إس5" و"جالاكسي نوت 3" و"جالاكسي إس4"، بالإضافة إلى حاسبات "جالاكسي تاب إس" "جالاكسي نوت برو" و"جالاكسي تاب".

ومن جانبه، قال متحدث باسم "كوالكوم" في تصريح نشر على الإنترنت ردًا على تلك الأنباء: نحن على علم بتلك الشكاوى، ونقوم بتقييمها حاليًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفيديا تطالب بفرض حظر داخل الولايات المتحدة الأميركية على واردات سامسونغ إنفيديا تطالب بفرض حظر داخل الولايات المتحدة الأميركية على واردات سامسونغ



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates