اختراع سماعة تحول أحلامك  إلى فيلم مسجل من العقل الباطن
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقنية جديدة لشركة "نيرو سكاي"تكلفتها 100 جنيه استرليني

اختراع سماعة تحول أحلامك إلى فيلم مسجل من العقل الباطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختراع سماعة تحول أحلامك  إلى فيلم مسجل من العقل الباطن

اختراع سماعة تحول أحلامك إلى فيلم مسجل
واشنطن - رولا عيسى

حين تستيقظ من النوم ولا يمكنك تذكر أحد أحلامك، فربما تحتاج إلى مسجّل أحلام، في حين يكون مثل هذا الجهاز على بعد سنوات من عصرنا الحالي، إلا أن العلماء اخترعوا نظامًا تستخدم فيه سماعة للاستشعار البيولوجي لتعديل الصورة المتحركة والتي تظهر على الشاشة، وفقًا لتغيرات نشاط دماغ الفرد.

تكمن فكرة سماعة الأحلام في تسجيل فيلمًا مرئيًا من عقله الباطن، يعطي لمرتدي السماعة لمحة عن عالم الأحلام، وتم الاستعانة بمخرج الأفلام الكرتونية والرسوم المتحركة ريتشارد رامكورن "صاحب الفكرة"، في ذلك مستخدمًا فكرة تجربة الماسح الضوئي السينمائي، والذي يسمح للجميع بمشاهدة الفيلم بطريقة مختلفة.

وأوضح ريتشارد أن الهدف من هذا المشروع هو تمكين الناس من رؤية أحلامهم بشكل مادي ملموس وسماعها أيضا، مضيفًا:" اختبرنا الجهاز في جامعة مانشستر في العام الماضي، وكثير ممن استخدموه قارنوا التجربة بالحلم الواضح".

وتعتمد هذه التقنية على الموجات العقلية المحمولة، من خلال سماعة رأس طورتها شركة "نيرو سكاي" للتكنولوجيا، وتكلفتها 100 جنيه استرليني.

وخلال التجارب، طُلب من المتطوعين إرتداء سماعة الرأس ومشاهدة فيلم قصير، وذكر ريتشارد:" أن إيقاعات التحرير، وكيفية القفز من مشهد إلى مشهد، تعتمد على الحالة العقلية للشخص المشاهد للفيلم، وهي تشبه لحد كبير الأحلام، فلا يمكنك التحكم فيما يحدث على الشاشة"، مشيرًا:" يختار عقلك الأصوات والمشاهد ولكن لا يمكنكك توجيههم، عليك أنت الذهاب معها".

وكان كتاب "في غمضة عين" للكاتب والتر ماش والذي يقارن الأحلام بالأفلام، مصدر إلهام ريتشارد في هذا المشروع، حيث أوضح:" الأفلام والأحلام متشابهان جدًا".

وأضاف المخرج ريتشارد:" المشكلة هي أنه من السهل تذكر الفيلم لأنك كنت واعي حين تشاهده، ولكن من الصعب تذكر الحلم لأنك غير مستيقظ، ولكن سماعة الرأس هذه جهاز مثالي لاستكشاف الأحلام، لأنها تستحضر اللاوعي الخاص بك إلى الواجهة، وتضعه على الشاشة في تجربة الوعي".

ويتوقع ريتشارد أن التقدم العلمي قد يجعل الحلم مفصلًا ومن خلال تسجيل ممكن في المستقبل القريب، قائلًا:"هذا البحث يوضح أننا قد نكون قادرين على تسجيل فيلم كامل خلال الـ10 أو 15 عامًا المقبلة".

جميع مشاهدي الفيلم يرتدون السماعة والتي تقرأ الموجات الدماغية، ستسمح لهم السماعة بالتلاعب باختيار الصور التي يرونها وفقًا للعقل الباطن، وبهذه الطريقة يمكن تغير أنماط التحرير التي يتم خلقها عند تغميض الأعين، وكل مشاهد سيرى الفيلم بشكل مختلف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع سماعة تحول أحلامك  إلى فيلم مسجل من العقل الباطن اختراع سماعة تحول أحلامك  إلى فيلم مسجل من العقل الباطن



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates