الإمارات تترأس لجنة إنترنت الأشياء في الاتحاد الدولي للاتصالات
آخر تحديث 08:06:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخطوة تضيف مؤشرًا جديدًا للمكانة العالمية للدولة

الإمارات تترأس لجنة "إنترنت الأشياء" في الاتحاد الدولي للاتصالات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تترأس لجنة "إنترنت الأشياء" في الاتحاد الدولي للاتصالات

الاتحاد الدولي للاتصالات
جنيف - صوت الإمارات

اعتمد الاتحاد الدولي للاتصالات خلال اجتماع الفريق الاستشاري لقطاع تقييس الاتصالات إنشاء لجنة دراسية جديدة حول تطبيقات إنترنت الأشياء (IoT) مع التركيز المبدئي على تطبيقاتها للمدن والمجتمعات الذكية، وتم ترشيح الإمارات لرئاسة هذه اللجنة.

وتهدف اللجنة إلى تلبية احتياجات التقييس لتكنولوجيات إنترنت الأشياء، من خلال إقامة منصة واحدة تجمع المهندسين والخبراء من هذا القطاع، فضلاً عن مشغلي الاتصالات والدول الأعضاء بالاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات المعنية، لتبادل المرئيات ودراسة التحديات والحلول والخروج بتوصيات ومعايير عالمية موحدة في هذا المجال.

وسيتولى  ممثل الدولة لدى الاتحاد الدولي للاتصالات رئاسة اللجنة المهندس ناصر المرزوقي، كما تم ترشيح كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية روسيا الاتحادية، واليابان، وإسبانيا، وكوريا الجنوبية، والأرجنتين، وإيطاليا، والصين كنواب لرئيس اللجنة، مما يعكس الاهتمام الكبير من قبل الدول الأعضاء في أعمال اللجنة الدراسية الجديدة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حمد عبيد المنصوري " إن هذه الخطوة تضيف مؤشرا جديدا للمكانة العالمية الرفيعة لدولة الإمارات، والثقة العالية التي يوليها العالم بدولتنا في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الدولة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،حيث حرصت قيادتنا دوما على اعتماد الاستراتيجيات والخطط للوصول إلى بيئة مستدامة وبنية تحتية وشبكة اتصالات متكاملة ومتطورة وذكية، ويعد مفهوم إنترنت الأشياء، والاتصالات التلقائية بين الأجهزة، وتحليل البيانات الضخمة من المواضيع المهمة التي ستؤثر على العديد من القطاعات الحيوية بما فيها قطاع الصحة والتعليم والنقل وغيرها، كما أنها ستكون إحدى أهم الركائز للتحول إلى المدن الذكية والمستدامة".

وأضاف أن حضور الإمارات في هذا المجلس العالمي رفيع المستوى يشكل تجسيدا عمليا للدعم الذي تقدمه قيادة دولة الإمارات للكفاءات الوطنية في مختلف المجالات، كما يعكس كفاءة وجدارة الخبرات الوطنية وبأنها فعلاً موضع ثقة وتقدير من قبل جميع أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات.

بدوره، أوضح المهندس ناصر المرزوقي إن " شبكات تكنولوجيا إنترنت الأشياء ستحسن من فهمنا لكيفية تسيير وإدارة المدن الحديثة، حيث ستوفر الكثير من الفرص لزيادة الكفاءة".

وأضاف " مع وجود مشاركين يمثلون العديد من أصحاب المصلحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإن لجنة الدراسات الجديدة سيكون لها دور فاعل في عملية النهوض بتحويل الأنظمة الحالية إلى أنظمة عالية الكفاءة، مما يساعد في سد الفجوة الرقمية والتمكن من زيادة توصيل العالم والتحول إلى مدن ذكية مستدامة".

ويعرف الاتحاد الدولي للاتصالات إنترنت الأشياء ببنية تحتية عالمية لمجمع المعلومات، تمكن الخدمات المتطورة عن طريق التوصيل البيني للأشياء "المادية والافتراضية" استنادا إلى تكنولوجيات المعلومات والاتصالات القابلة للتشغيل البيني القائمة والمتطورة، والأشياء هي كائنات من العالم المادي "أشياء مادية" أو من عالم المعلومات " أشياء افتراضية"، تتسم بإمكانية تحديدها ودمجها في شبكات الاتصالات.

ويطلق على اللجنة الدراسية الجديدة، وهي لجنة الدراسات الـ 20 بقطاع تقييس الاتصالات اسم " إنترنت الأشياء وتطبيقاتها، بما في ذلك المدن والمجتمعات الذكية".

ويتوقع أن يؤدي نشر تكنولوجيا إنترنت الأشياء إلى توصيل ما يقدر بنحو 50 مليار جهاز في الشبكة بحلول عام 2020، وتؤثر تقريبا على جميع جوانب حياتنا اليومية. ويساهم إنترنت الأشياء في التقارب بين قطاعات الصناعة والمرافق العامة والرعاية الصحية والنقل ضمن قطاعات عديدة تشكل دعائم تكنولوجيات إنترنت الأشياء.

وفي سياق متصل، قام الاتحاد الدولي للاتصالات بتحديد سرعة شبكات اتصالات الجيل الخامس 5G بشكل مبدئي، وذلك في مؤتمر في مدينة سان دييجو التابعة لولاية كاليفورنيا الأميركية شارك فيه وفد مكون من 12 عضواً، وقرروا أن تصل سرعة شبكات الجيل الخامس 5G إلى 20 جيجابت في الثانية، الذي يعد أسرع بـ 20 مرة من الشبكات المتوفرة حالياً 4G التي توفر سرعة تصل إلى 1 جيجابِت في الثانية الواحدة.

وستختلف السرعة الفعلية التي سيستقبلها المستخدمون، حيث ستصل فعليا إلى ما يتراوح بين 100 إلى 1000 ميجابِت في الثانية الواحدة، بناءً على العديد من العوامل، لكنها على أي حال ستكون أسرع بعدة أضعاف من شبكات الجيل الرابع المتوافرة حاليا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تترأس لجنة إنترنت الأشياء في الاتحاد الدولي للاتصالات الإمارات تترأس لجنة إنترنت الأشياء في الاتحاد الدولي للاتصالات



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates