الإمارات تسجل أدنى مستوى لقرصنة البرمجيات بين الدول العربية
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدأت حماية الملكية الفكرية في الدولة منذ العام 1971

الإمارات تسجل أدنى مستوى لقرصنة البرمجيات بين الدول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تسجل أدنى مستوى لقرصنة البرمجيات بين الدول العربية

معهد التدريب والدراسات القضائية
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية محمد محمود الكمالي أن دولة الإمارات حققت نجاحًا كبيرًا في عمليات مكافحة القرصنة، حيث سجلت أدنى مستوى لقرصنة البرمجيات بين الدول العربية بلغ 36%، ومقارنة ببعض الدول الأوروبية أيضًا لسنوات متتالية، وفقًا لتقرير صادر عن "مؤسسة البيانات الدولية".

جاء ذلك خلال افتتاح الورشة التدريبية لأعضاء السلطة القضائية في دول مجلس التعاون، أمس الأحد في جامعة السوربون بأبوظبي، والتي ينظمها معهد التدريب والدراسات القضائية بعنوان "حماية العلامات التجارية"، تحت رعاية وزير العدل رئيس مجلس إدارة المعهد سلطان بن سعيد البادي.

وأشار محمد محمود الكمالي خلال الورشة التي حضرها 50 مشاركًا من أعضاء السلطة القضائية بدول "التعاون" يتقدمهم رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول، إلى أن تنظيم الورشة جاء نتيجة تعاون مشترك بين دولة الإمارات وفرنسا، بمشاركة ودعم من المنظمة العالمية للمِلْكِيَّة الفكرية "وايبو" والمدرسة الفرنسية الوطنية للقضاء ومكتب براءات الاختراع الفرنسي وجامعة السوريون - أبوظبي، ورعاية من شركة "إل وي" فلهم الشكر والتقدير.

وأضاف محمد محمود الكمالي: "لقد بدأت حماية الملكية الفكرية في دولة الإمارات بشكل عام والعلامات التجارية بشكل خاص منذ تأسيس الدولة في عام 1971م، حيث يحمي دستور الإمارات الملكية الفكرية، وقد انضمت دولة الإمارات إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية في عام 1975م، وعند طلب انضمام الدولة إلى اتفاقية الجات GATT وهي الاتفاقية المعنية بتجارة السلع والبضائع، حيث كان من متطلبات قبول عضوية الدولة وجود قوانين لحماية الملكية الفكرية أصدرت الدولة القانون الاتحادي رقم (40) لسنة 1992م بشأن حقوق المؤلف، والذي ألغي بالقانون الاتحادي رقم (7) لسنة 2002م في شأن حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".

وتابع محمد محمود الكمالي: إن دولة الإمارات أصدرت القانون الاتحادي رقم (37) لسنة 1992 في شأن العلامات التجارية، وقد عُدّل بالقانون رقم (8) لسنة 2002، كما أصدرت القانون الاتحادي رقم (44) لسنة 1992م بشأن تنظيم وحماية الملكية الصناعية لبراءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية، والذي عدل بالقانون الاتحادي رقم (17) لسنة 2002م، وأيضاً هذا كان شأن دول مجلس التعاون في تنظيم حقوق الملكية الفكرية بشكل عام، والعلامات التجارية بشكل خاص.

وأوضح محمد محمود الكمالي أن دول مجلس التعاون تسعى جاهدة إلى مواكبة المجتمع الدولي في مجال الملكية الفكرية، حيث انضمت إلى العديد من الاتفاقيات ذات الصلة بالملكية الفكرية عامة، والعلامات التجارية خاصة، مثل المنظمة العالمية للمِلْكِيَّة الفكرية ومنظمة التجارة العالمية، واتفاقية جوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة Trips، واتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية، مشيراً إلى أن لدى مجلس التعاون نظام لبراءات الاختراع، والذي بموجب تسجيله في النظام الخليجي يتمتع مالك البراءة بالحماية في جميع دول مجلس التعاون.

وأشار محمد محمود الكمالي إلى أن دول مجلس التعاون تولي أهمية كبيرة لحماية الحقوق الملكية الفكرية، من حيث التشريع وتأهيل القائمين على إنفاذ القانون من رجال الضبط وأعضاء النيابة العامة والقضاة، ذلك أن حماية العلامات التجارية، وحقوق الملكية الفكرية بشكل عام والحد من القرصنة والممارسات السلبية تعتبر عاملًا مهمًا ومحفزًا للشركات للاستثمار في الدولة، عندما ترى أن حقوقها ستكون محمية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تسجل أدنى مستوى لقرصنة البرمجيات بين الدول العربية الإمارات تسجل أدنى مستوى لقرصنة البرمجيات بين الدول العربية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates