الإمارات للاتصالات تتيح شراء 174 مليار سهم للأجانب
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وافق مجلس إدارة الشركة على قواعد جديدة للملكية

"الإمارات للاتصالات" تتيح شراء 1.74 مليار سهم للأجانب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للاتصالات" تتيح شراء 1.74 مليار سهم للأجانب

شركة مجموعة الإمارات للاتصالات
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تتيح شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "مجموعة اتصالات" للأجانب من الأفراد والمؤسسات شراء نحو 1.74 مليار سهم من أسهمها اعتباراً من 15 أيلول/ سبتمبر، بعدما وافق مجلس إدارة الشركة على قواعد جديدة للملكية.

وعقب الإعلان عن الخطوة نججت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في أسواق المال المحلية في تحقيق مكاسب بمقدار 3.2 مليارات درهم حيث ارتفع سهم اتصالات 4.3 % إلى 13.25 درهماً.

وتبلغ قيمة الشركة نحو مثلي قيمة ثاني أكبر شركة مدرجة في البورصة، لكن لا يمكن حالياً أن يتملك أسهمها المتاحة للتداول سوى المواطنين فقط. وفي حزيران/ يونيو بيّنت "اتصالات" أنها ستعدل قواعد الملكية لتسمح للمستثمرين الأجانب من الأفراد والمؤسسات بتملك ما يصل إلى 20% من الشركة، لكنها أوضحت أن هؤلاء المستثمرين لن يكون لهم حق التصويت.

وأعلنت المجموعة في وقت سابق أنها عدلت بعض أحكام القانون الاتحادي والنظام الأساسي للشركة، تتضمن هذه التعديلات أن تتحول مؤسسة الإمارات للاتصالات إلى شركة مساهمة عامة، وتغيير اسم الشركة لتصبح "مجموعة الإمارات للاتصالات".

ويتم إصدار "السهم الممتاز" للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات "المساهم الخاص" بعد موافقة مجلس الإدارة والذي يمنح حق الموافقة والاعتراض على القرارات الرئيسية الخاصة بالشركة، مثل التعديلات التي تطرأ على أسهم رأس المال، والموافقة على تملك أي مساهم نسبة تزيد على 5% والسماح بتخفيض نسبة مساهمة الحكومة عن 51%.

ويحق للأجانب من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين تملك نسبة 20% من أسهم "مجموعة اتصالات" على ألا تتمتع تلك الأسهم بحق التصويت في الجمعية العمومية. كما يجوز للمجموعة بعد موافقة المساهم الخاص إنشاء شركة مشغلة جديدة لمزاولة أعمال الشركة المتعلقة بشبكة الاتصالات، وتوفير خدمات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة.

وتعمل "اتصالات" على تقديم خدمات وأجهزة ووسائط الاتصالات، بما في ذلك خدمات المقاولات، والاستشارات ذات الصلة لشركات وائتلافات الاتصالات الدولية. ويبلغ رأسمالها نحو 8.7 مليارات درهم، موزعاً على 8.7 مليارات سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للاتصالات تتيح شراء 174 مليار سهم للأجانب الإمارات للاتصالات تتيح شراء 174 مليار سهم للأجانب



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates