الروبوتات تهدد مستقبل عدد كبير من القوى العاملة خلال العقد المقبل
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد التطور التكنولوجي المبهر في مجال صناعة "الإنسان الآلي"

"الروبوتات" تهدد مستقبل عدد كبير من القوى العاملة خلال العقد المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الروبوتات" تهدد مستقبل عدد كبير من القوى العاملة خلال العقد المقبل

الإنسان الآلي "الروبوت"
واشنطن - رولا عيسى

أوضح مؤسس شركة البرمجيات "سيليكون فالي" مارتن فورد، أن الإنسان الآلي أو "الروبوت" سيكون له تأثير قوي على مستقبل التوظيف أكثر من أي شيء آخر، نظرًا لإمكانية قيامة بالعديد من الوظائف التي يؤديها معظم الأشخاص، خصوصًا في ظل وجود وظائف تجرى بصورة متكررة، على أن ذلك لا يعني وجود وظائف لا يوجد فيها تحد.

وأضاف أن الوظائف الروتينية التي تتسم بالتكرار سوف تواجه مخاطر خلال العقد أو العقدين المقبلين مع التطور الكبير في مجال "الروبوتات"، بحيث ستصبح الكثير من الأعمال تدار بواسطة ذلك الإنسان الآلي، مشيرًا إلى أن الوظائف التي تحتاج إلى الأفراد من ذوي المواهب والقدرات العالية من الإبداع ستكون مهددة في المستقبل القريب.

وأفاد كبير المحررين في مجلة "فورتشن" جوف كولفن، أن كثيرًا من الأشخاص لا يدركون قدرة هذه التكنولوجيا المستقبلية التي بوسعها القيام بالعديد من المهام مع إنجازها بشكل أسرع.

وأبرز كولفن بأنه لا يمكن التنبؤ تحديدًا بأن التكنولوجيا الحديثة المتطورة ستغطي على مستقبل التوظيف، مبينًا: "رأينا بأنه حتى مع السماح للجميع بالوصول لمواقع الإنترنت فإن هناك وظائف أخرى ظهرت لم يكن أحد يتخيل وجودها مثل محرك البحث ومطوري التطبيقات للهواتف، فضلًا عن مديري مواقع التواصل الاجتماعي ووظائف أخرى غير محدودة".

ويشار إلى أن هناك العديد من الوظائف التقليدية مثل "مندوب مبيعات، عامل الخزينة، والخادم للأغذية والمشروبات، وموظف المكتب والسائق"، والتي تستوعب 90% من القوى العاملة في الولايات المتحدة الأميركية مهددة بشدة، وستشهد انخفاضًا كبيرًا في أعداد العاملين، الأمر الذي سيمثل تحديًا كبيرًا لهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوتات تهدد مستقبل عدد كبير من القوى العاملة خلال العقد المقبل الروبوتات تهدد مستقبل عدد كبير من القوى العاملة خلال العقد المقبل



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates