الشعفار يفتتح معرض للأنظمة الذكية يعرض أحدث وسائل الرقابة الآلية
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض مقاطع فيديو تناول توجيه سلوك مستخدمي الطرق

الشعفار يفتتح معرض للأنظمة الذكية يعرض أحدث وسائل الرقابة الآلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشعفار يفتتح معرض للأنظمة الذكية يعرض أحدث وسائل الرقابة الآلية

وزارة الداخلية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

افتتح  وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار،أمس الاحد في مركز ياس التجاري، فعاليات أسبوع المرور الواحد والثلاثين لدول مجلس التعاون في دول الخليج العربية، تحت شعار "قرارك يحدِّد مصيرك"، بحضور مدير عام العمليات الشرطية، اللواء محمد بن العُوضي المنهالي ومدير عام العمليات المركزية، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي ومدير مديرية المناطق الخارجية في شرطة أبوظبي، العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان ومدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية،العميد غيث حسن الزعابي، ومدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي،العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام في وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، ووفود مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشركاء الاستراتيجيين لمرور أبوظبي.
 واشتمل الافتتاح على‏‭ ‬إطلاق‭ ‬مقطع ‬فيديو ‬رئيسي ‬عن ‬أسبوع ‬المرور، ‬يبرز ‬أهمية ‬شعاره "‬قرارك ‬يحدد مصيرك"‬، ‬وتضمن ‬فقرات ‬متنوعة ‬لإبراز ‬أهمية ‬المسؤولية ‬الشخصية ‬في ‬الحد ‬من ‬الحوادث ‬المرورية، ‬واتخاذ ‬القرارات ‬الصائبة ‬في الالتزام ‬بقانون ‬السير ‬والمرور، ‬وعدم ‬تجاوز ‬السرعات ‬وترك ‬مسافة ‬أمان ‬كافية، ‬والحرص ‬والانتباه ‬وعدم ‬الانشغال ‬بالهاتف ‬أثناء ‬القيادة ‬واستخدام ‬حزام ‬الأمان.
افتتح الفريق الشعفار المعرض المصاحب، وجال في المنصات التي اشتملت على معرض مروري لعرض الأنظمة الذكية المستخدمة في مجال الرقابة الآلية، ومركبات مرور أبوظبي ومرسم ومسابقات تثقيفية، ومقاطع فيديو تتناول في مجملها توجيه سلوك مستخدمي الطرق بأساليب مبتكرة تحاكي الواقع الحقيقي، وتسلط الضوء على الآثار النفسية والمادية الناجمة عن الحوادث المرورية، حيث تم إعداد تلك البرامج في إطار برنامج "معا" للحد من الحوادث المرورية الذي أطلقته المديرية في العام 2012.
واشتمل المعرض على تطبيقات توعوية مبتكرة، منها عرض لسيارة محطمة تحمل رمز استجابة سريع، وتكشف عند مسح الرمز الموجود عليها عبر الهاتف الذكي ملابسات الحادث الذي تعرضت له، إضافة إلى عرض توعوي تفاعلي لجميع أفراد الأسرة "لعبة الظل"، وتبين بطريقة مبتكرة كيفية اختيار قرارات مناسبة لمستخدمي الطريق.
وأكد مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي، في كلمة ألقاها في الحفل، أن الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الموحد الواحد والثلاثين يأتي ضمن تركيز الجهود الهادفة لرفع الوعي المروري لدى أفراد المجتمع، وتوعيتهم بمخاطر الحوادث المرورية، ويحثّ على الالتزام بأنظمة وقواعد السير والمرور، باعتبارها الدرع الواقي من مخاطر الحوادث المرورية.
وأشار الزعابي إلى أن المنظومة المرورية شهدت تحسنا إيجابيا بفضل حرص ودعم القيادة الشرطية، وإدارات المرور والدوريات في الدولة، والشركاء الإستراتيجيين، مما أدى إلى انخفاض كبير في نسبة الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها.
و أكد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي،العميد المهندس حسين أحمد الحارثي،  أن شعار أسبوع المرور "قرارك يحدد مصيرك" يعكس الجهود الكريمة التي تبذلها الجهات المعنية بالسلامة المرورية في مجلس التعاون الخليجي، وذلك في سياق تجديد الدعوة لمختلف أطياف المجتمع بضرورة تعديل سلوكياتهم المرورية، وتعزيز الجهود المبذولة للحفاظ على الأرواح والممتلكات، والحد من الآثار التي تخلفها الحوادث المرورية ماديا ومعنويا.
وأفاد الحارثي بأن نتائج استراتيجية المديرية على صعيد السلامة والتوعية المرورية كانت إيجابية للغاية، مقارنة بمثيلاتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، من خلال عدة مبادرات وأنشطة، أبرزها برنامج مرور أبوظبي للحد من الحوادث المرورية "معا".
ومن المكرمون الضابط المثالي الملازم منصور سلطان المربوعي (قسم مرور العين)، الشرطي المثالي المساعد أول عبد الله عمر العمودي (إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق)، ولمساعد أول.علي محمد علي المرزوقي (قسم المراسم)، والرقيب محمد جمعة الشامسي (قسم مرور المنطقة الغربية)، والشرطية المثالية الرقيب شفية حمدان الشامسي (إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق)، والسائق المثالي تونسي سيد أبوالليل علي، وسائق الحافلة المثالي بير باد شاه ميواز خان، والسائق المثالي. ..من ذوي الاحتياجات الخاصة، خالد صالح عبد القادر، والسائق المثالي (فئة سائقي الأجرة) واقب باد شاه، والسائق المثالي - فئة سائق ثقيل عبد الله ماجد شاه، كما تم تكريم المتعاونين مع الشرطة وهم: المهندس احمد خالد بو رحمة، ومحمد أحمد عبد السلام، وسيف سالم المنصوري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعفار يفتتح معرض للأنظمة الذكية يعرض أحدث وسائل الرقابة الآلية الشعفار يفتتح معرض للأنظمة الذكية يعرض أحدث وسائل الرقابة الآلية



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates