الشيخ حمدان بن محمد يفتتح الدورة الخامسة والثلاثين من معرض جيتكس في دبي
آخر تحديث 02:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلق أول منصة موحدة من نوعها للخدمات الحكومية الذكية

الشيخ حمدان بن محمد يفتتح الدورة الخامسة والثلاثين من معرض جيتكس في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يفتتح الدورة الخامسة والثلاثين من معرض جيتكس في دبي

معرض جيتكس في دبي
أبوظبي- سعيد المهيري

افتتح ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدورة الخامسة والثلاثين من معرض " جيتكس" اسبوع جيتكس للتقنية 2015 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام بمشاركة 3900 شركة وجهة حكومية وخاصة من داخل الدولة وخارجها.

وتجول ولي عهد دبي في أرجاء المعرض وتوقف عند جناح " اتصالات " التي تعرض أحدث تقنياتها في قطاع الإتصال والهواتف النقالة الذكية والحلول التقنية والإبتكارات في هذا المجال وتوقف عند جناح واحة دبي للسيلكون واطلع من القائمين عليه على جديد الواحة في مجال التقنيات الذكية والمبادرات التي تصب في خدمة المتعاملين وإيجاد الحلول المناسبة، كما زار جناح شركة دبي للإتصالات المتكاملة " دو " وتعرف إلى جديدها في ميدان الاتصالات والخدمات الذكية التي تقدمها للجمهور.

وأطلق ولي عهد دبي أول منصة موحدة من نوعها للخدمات الحكومية الذكية "دبي الآن"، تمكن المتعاملين من الوصول إلى كافة الخدمات وإجراء جميع المعاملات.

 وتعد هذه المنصة الموحدة الأولى التي تم تصميمها بناءً على إشراك المتعاملين من خلال مختبر تصميم تجربة المتعامل التابع للدائرة الأكثر شمولية وسلاسة لتواصل الجمهور مع دوائر وجهات حكومة دبي، باعتبارها أحد الحلول الذكية المتميزة والشاملة، لكونها تجمع في مكان واحد عدداً كبيراً من الخدمات الحكومية الذكية لـ 22 جهة حكومية في دبي مشتركة في البوابة حتى الآن.

 وسيتمكن كل من لديه حساب في تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية أو خدمة هويتي الإلكترونية من الدخول إلى هذه البوابة بسهولة والاستفادة القصوى من مجموعة من الباقات الخدماتية، التي بنيت بالكامل على رغبات المتعاملين، وجرى تجميعها ضمن باقات فرعية مصنّفة بدورها تحت 11 فئة، وهي الدفعات والفواتير والإسكان والمواصلات العامة والأمن والعدل والصحة وقيادة المركبات وتأشيرات الإقامة، وخدمات التعليم وخدمة إسلام والأعمال وخدمات عامة.

وكشفت حكومة دبي الذكية أنه ولأول مرة أيضاً ستحتوي المنصة الموحدة على لوحة بيانات ذكية تفاعلية تجمع الخدمات الأكثر استخداماً في أقل عدد من الخطوات لتوفير وقت وجهد المتعاملين، مثال ذلك جمع الفواتير التي تستحق الدفع في مكان واحد والقيام بدفعها مرة واحدة.

وتعمل لوحة البيانات الذكية بأسلوب تفاعلي حيث تحلل بيانات الخدمات التي يستخدمها المتعامل ومن ثم تقوم بإظهار الوثائق التي تحتاج إلى تجديد قريباً، وكذلك التي انتهت في حال لم يقم المتعامل بتجديدها مع إظهار تنبيهات بذلك، كما تتميز المنصة بأنها تتيح للمتعاملين إمكان التحكم في الإعدادات الخاصة، ما يعطي الطابع الشخصي للمتعامل في اختيار الخدمات التي تهمه ويرغب في إتاحتها على لوحة البيانات الذكية.

وشهد ولي عهد دبي إطلاق وزارة البيئة والمياه لتطبيق " الساعة الذكية " على الهواتف الذكية بالتنسيق مع هيئة تنظيم الاتصالات ضمن منصة الحكومة الإتحادية.

ويأتي إطلاق تطبيق " الساعة الذكية " في إطار سعي الوزارة إلى دعم مسيرة التحول الذكي إضافة إلى جهودها الرامية إلى تحسين وتطوير خدماتها وتقديمها بسهولة تامة وتبسيط إجراءاتها واستحداث قنوات جديدة للتواصل مع المتعاملين بما يساهم في تحقيق هدفها الاستراتيجي الرامي إلى ضمان تقديم الخدمات الإدارية بجودة عالية وكفاءة وشفافية إذ يتيح التطبيق للمتعاملين متابعة حالة الطلبات والخدمات عبر الهواتف الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يفتتح الدورة الخامسة والثلاثين من معرض جيتكس في دبي الشيخ حمدان بن محمد يفتتح الدورة الخامسة والثلاثين من معرض جيتكس في دبي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates