الشيخ محمد بن راشد يزور جيتكس 2015 ويوجه بزيادة مساحة العرض
آخر تحديث 06:19:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد انه من أهم الفعاليات التعليمية والتقنية في الشرق الأوسط

الشيخ محمد بن راشد يزور "جيتكس 2015" ويوجه بزيادة مساحة العرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يزور "جيتكس 2015" ويوجه بزيادة مساحة العرض

الشيخ محمد بن راشد يزور "جيتكس 2015"
ابوظبي - فيصل المنهالي

أعرب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالحضور الكبير والمشاركة العالمية الواسعة في معرض جيتكس 2015 الذي بات من أهم الفعاليات التعليمية والتثقيفية والتقنية في الشرق الأوسط، حيث ينتظره المهتمون بالمعلوماتية والمثقفون والجامعات والمدارس والجهات الحكومية والشركات الخاصة كونه أصبح يشكل منصة للتعليم والابتكار والمعرفة في عالم التكنولوجيا المتطورة.

واعتبر حاكم دبي الحدث تظاهرة علمية وتقنية يشارك فيها العالم والطالب والمخترع والمتدرب والتاجر والمستهلك ونخبة الشركات العالمية المتخصصة والباحثين وعامة الناس ، لذلك فهو يعتبر من الأهم من بين الأحداث والفعاليات التي تستضيفها دولة الإمارات كمركز تجاري وحضاري يشع بالمعرفة والحركة والنشاط وجذب المستثمرين والسياح وشرائح عديدة من مجتمعات المنطقة والعالم .

واطلع خلال جولة في أروقة وقاعات المعرض على أحدث ما توصل إليه العقل البشري من اختراعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها الذكية واستعرض أفضل المنتجات والحلول التقنية والأمنية للمعاملات وحماية الشبكات من الإختراق .
واستهل جولته في مركز دبي التجاري العالمي الذي يستضيف الدورة الخامسة والثلاثين من جيتكس والذي ينظم تحت شعار " مستقبل انترنيت كل شىء " في جناح مدينة دبي للانترنيت حيث تعرف من خلال المجسم المعروض أمام الجمهور إلى خطة المدينة في بناء وتجهيز مركز للإبتكار يكون نواة لمراكز أخرى في دبي ، كما تعرض المدينة الروبوت الآلي الذكي لممارسة لعبة الشطرنج وتقنيات أخرى لأول مرة .
وتوقف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه عند منصة عرض كوريا "روبوت بافيليون" واطلع على مبتكرات الشركة المتخصصة في تصنيع الروبوتات الذكية التي تستخدم في مرافق متنوعة خدمة للإنسان .

واستمع في جناح" ميكروسوفت" الشركة العالمية العملاقة المتخصصة في صناعة وتطوير البرمجيات الذكية إلى شرح حول جهاز ذكي يعرض لأول مرة في المنطقة يتحكم عن بعد في تحقيق السلامة المرورية داخل المدينة من خلال عمله كجهاز رادار وفي عدادات موقف المركبات وبوابات التعرفة المرورية وما إلى ذلك من خدمات تتعلق بالسلامة على الطرق وسلامة السائق والمركبة .

وعرج على جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يعد من بين الأربعة الكبار في المعرض من حيث حجم المشاركة والمساحة إذ شاهد سموه السيارة الذكية العائدة لوزارة الداخلية السعودية والمستخدمة في دوريات الشرطة والأمن كغرفة عمليات متحركة مجهزة بكافة الأجهزة والتقنيات المتوفرة في غرفة العمليات المركزية .

ثم استمع من مسؤولي الجناح إلى شرح تضمن التعريف بالخدمات الذكية التي تقدمها المؤسسات والجهات الحكومية السعودية للجمهور من خلال بوابة ذكية واحدة لجميع هذه الجهات .

ووجه حاكم دبي في ختام زيارته الجهات المعنية في دبي خاصة مركز دبي التجاري العالمي بضرورة إعطاء معرض جيتكس أهمية أكبر من حيث التوسعة والتنظيم والإدارة واحترام ضيوفه من عارضين وزائرين وإيجاد أفكار جديدة للوصول بهذا الحدث إلى العالمية دون منافس .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يزور جيتكس 2015 ويوجه بزيادة مساحة العرض الشيخ محمد بن راشد يزور جيتكس 2015 ويوجه بزيادة مساحة العرض



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates