القبة السماوية يؤكد أنّ غرة رمضان في الإمارات 18 حزيران المقبل
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت الأرصاد الفلكية أنّ الصيام يدوم لـ15 ساعة في أجواء حارة جدًا

"القبة السماوية" يؤكد أنّ غرة رمضان في الإمارات 18 حزيران المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القبة السماوية" يؤكد أنّ غرة رمضان في الإمارات 18 حزيران المقبل

مركز "القبة السماوية" في الشارقة
ابوظبي - سعيد المهيري

توقع مركز "القبة السماوية" في الشارقة، أن يكون، الخميس 18 حزيران/يونيو، غرة رمضان المبارك للعام 1436 هجرية، على أن يوافق أول أيام عيد الفطر الجمعة 17 تموز/يوليو، غرة شوال.

وأكد الباحث في علوم الفلك المشرف العام على المركز إبراهيم الجروان، أنّ هلال رمضان يولد، الثلاثاء 16 حزيران/يونيو 2015 الساعة 18:05، بالتوقيت المحلي للإمارات، وتغرب الشمس في هذا اليوم الساعة 19:10، ويغرب القمر قبل غروب الشمس بـ 13 دقيقة، وعند غروب الشمس يكون عمر القمر ساعة وخمس دقائق وموقعه تحت الأفق الغربي بثلاث درجات وقت غروب الشمس وبالتالي تستحيل الرؤية.

وأوضح الجروان، أنّه في اليوم التالي يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 39 دقيقة ويكون على ارتفاع سبع درجات فوق الأفق الغربي وقت الغروب وعمره بحدود 25:05 ساعة، فالرؤية ممكنة ذلك اليوم وبالتالي يكون الخميس 18 حزيران/يونيو 2015 غرة رمضان المبارك 1436.

وأضاف، أنّ طول النهار في بداية رمضان سيكون 13:45 ساعة وفترة الصيام تقارب 15:15 ساعة وتكون مع نهاية الشهر الفضيل طول ساعات النهار 13:35 ساعة وفترة الصيام تقارب 15:05 ساعة.

وأبرز، أما معدلات درجات الحرارة في الإمارات بصورة عمومية خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو، حيث يحل الشهر الفضيل، فتكون معدل درجات الحرارة العليا نهارًا بحدود 41 درجة مئوية في الظل ومعدل درجات الحرارة الدنيا ليلًا 26 درجة مئوية ومعدلات الرطوبة النسبية بين 82% إلى 34% والمعدل الشهري للمجموع اليومي من الاشعاع الشمسي يتجاوز ستة ألاف واط متر مربع.

وتابع، أما ميل الشمس فتتعامد شمس الظهيرة على الأطراف الجنوبية للدولة بداية الشهر الفضيل فيضمحل ظل الزوال ويكون أقصى ميل للشمس وقت الظهيرة خلال الشهر الفضيل عند آخره، إذ تميل عن الشمس بمقدار يقارب خمس درجات ويكون ظل الزوال من دون القدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبة السماوية يؤكد أنّ غرة رمضان في الإمارات 18 حزيران المقبل القبة السماوية يؤكد أنّ غرة رمضان في الإمارات 18 حزيران المقبل



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates