المرزوقي يعلن أن  دبي الذكية  توقع اتفاقية تخصيص نطاق  دوت دبي
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الآيكان" تنظم حلقة نقاشية حول قضايا الإنترنت في المنطقة

المرزوقي يعلن أن " دبي الذكية " توقع اتفاقية تخصيص نطاق " دوت دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرزوقي يعلن أن " دبي الذكية " توقع اتفاقية تخصيص نطاق " دوت دبي"

هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة " الآيكان"
دبي - صوت الإمارات

"ينمو التسجيل في أسماء نطاق الإنترنت في دوت أيه إي "ae." واسم النطاق العربي " دوت إمارات"، المطورين من قبل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، في نهاية العام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20٪، بحسب مدير تطوير الإنترنت المهندس عبدالرحمن المرزوقي، ، إدارة سياسة البرامج في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وأعلن المرزوقي في تصريحات خلال مؤتمر نظمته هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة " الآيكان"، أمس في دبي إن عدد الجهات التي سجلت على نطاق " دوت إمارات" بلغ 2300 جهة، وأوضح المرزوقي أن التسجيل على "دوت أيه إي" ae." و"دوت إمارات" عام 2014 سجل نموا بنسبة 13٪ وأن هذا النمو يعد جيدا ومرضيا خاصة من القطاع الحكومي وشبه الحكومي، مقارنة في دول أخرى في المنطقة، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة من الحكومة ومن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وزيادة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ستسهم في زيادة الإقبال على التسجيل على هذين النطاقين خلال 2015.

ولفت نائب رئيس الآيكان لمنطقة الشرق الأوسط خلال المؤتمر باهر عصمت، إن المنظمة ملتزمة بفتح جولة لاحقة من نطاقات المستوى العلوي الجديدة، متوقعا أن يتم ذلك خلال العام 2016 بعد تقييم الجولة الحالية.

وأضاف عصمت " لا تزال أسواق الشرق الأوسط تتمتع بنشاط كبير، خصوصا في ما يخص الشركات والخدمات المتعلقة بأسماء نطاقات الإنترنت".

وأعلنت الآيكان مؤخرا عن تأسيس مركز جديد لريادة أعمال نظام أسماء النطاق في القاهرة لخدمة مجتمعات إفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد عصمت إن "الآيكان" ملتزمة بفتح جولة لاحقة من نطاقات المستوى العلوي الجديدة، ولكن قبل القيام بذلك، من المهم مراجعة الخبرات والدروس المستفادة من الجولة الحالية، وهو ما سيوفر فرصا إضافية للشركات ورواد الأعمال ومستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط ليكونوا جزءا من هذا التوسع، حيث يعتبر فهم واستيعاب New gTLDs ضرورة للحصول على الفرص ضمن هذا التوسع.

ولفت باهرعصمت نائب الرئيس الإقليمي لـ "آيكان" إن حكومة دبي الذكية وقعت اتفاقية تخصيص النطاق "دوت دبي" مع المنظمة، مؤكدا ثقته بإدارة هذه النطاقات بكفاءة عالية استنادا للتاريخ الحافل الذي تتمتع به الإمارات في خدمات الإنترنت.

وأوضح مدير عام تطوير الإنترنت في هيئة تنظيم الاتصالات عبدالرحمن المرزوقي إن "الهيئة" بدأت الاختبارات العملية على النطاقات العليا الجديدة الخاصة ودبي.

وأكد المرزوقي أن هيئة تنظيم الاتصالات ضخت استثمارات كبيرة على صعيد تطوير البنية التحتية اللازمة لإدارة النطاقات العليا، الأمر الذي يجعل الإمارات الأكثر استعدادا للقيام بمهمة إدارة النطاقات العليا للإنترنت على المستوى الإقليمي.

وصرح المرزوقي إن الإمارات تحتل المرتبة الأولى عربيا على صعيد عدد المسجلين على النطاقات الوطنية، مرجعا ذلك إلى الإقبال الكبير على استخدامه من قبل الجهات الحكومية، والشركات، والأفراد، حيث يعد التسجيل على النطاق الوطني أحد أهم المؤشرات التي يقاس بها تقدم الدولة في مجال تقنية المعلومات.

وأشار المرزوقي خلال المؤتمر إلى أن الهيئة تتبع أعلى المعايير العالمية في ما يتعلق بفض المنازعات المتعلقة بالأسماء والعناوين على النطاق "دوت إمارات"  "ae." مشيرا إلى محدودية عدد النزاعات على هذا الصعيد حيث لا تتجاوز 5 نزاعات سنويا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرزوقي يعلن أن  دبي الذكية  توقع اتفاقية تخصيص نطاق  دوت دبي المرزوقي يعلن أن  دبي الذكية  توقع اتفاقية تخصيص نطاق  دوت دبي



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates