المر يؤكد حرصهم على تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة البرلمانية
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني الاتحادي" يحدث التطبيق الإلكتروني الذكي

المر يؤكد حرصهم على تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة البرلمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المر يؤكد حرصهم على تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة البرلمانية

المجلس الوطني الاتحادي
دبي - صوت الإمارات

أطلقت هيئة مكتب المجلس الوطني الاتحادي برئاسة رئيس المجلس،محمد أحمد المر  تحديثا لتطبيقها الإلكتروني الذكي والموجه لأعضاء المجلس والأمانة العامة والجمهور، تعزيزا لمنهجها في تطبيق مفهوم الابتكار ومواكبة واستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الإلكترونية. يهدف التطبيق إلى تقديم الدعم الفني للأعضاء، وإنجاز جميع ما يتعلق بعمل المجلس إلكترونيا، وتعزيز التواصل مع الأمانة العامة وجميع فئات المجتمع وإطلاعهم على نشاطات المجلس وممارسته لاختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسية.

وأكد محمد المر حرص المجلس على تعزيز التواصل المجتمعي على الصعيدين الداخلي والخارجي، وتطوير عمليات الاتصال والمشاركة التفاعلية والتبادلية لتجاوز حاجز المكان والزمان، بالتواصل مع أعضاء المجلس، ومع المجلس وأمانته العامة من جهة، والمجلس مع المجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته من جهة أخرى، إضافة إلى تفعيل التواصل مع المؤسسات البرلمانية.

وأشار رئيس المجلس الوطني إلى أن التواصل يكتسب أهمية خاصة لدى المجلس وأمانته العامة، ويحتل أولوية عند وضع الخطط والاستراتيجيات، من خلال التطوير المستمر والدؤوب للبرامج التقنية وتطبيق واستخدام أحدثها وأفضلها، بهدف إثراء الحياة البرلمانية، وتعزيز التواصل المجتمعي، ورفع مستوى الثقافة البرلمانية لدى الرأي العام وتوعيتهم بدور المجلس، ومواكبة تطور مسيرة الحياة البرلمانية في الدولة، ترجمة لبرنامج التمكين السياسي الذي أطلقه رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في عام 2005م.

ولفت المر إن المجلس الوطني الاتحادي يحرص أيضا على تحقيق أفضل الممارسات الدولية ذات الصلة بالعمل البرلماني، ويعد من بين أكثر برلمانات دول المنطقة تطبيقا للتقنيات والبرامج الالكترونية البرلمانية، ويسعى على الدوام إلى تقديم خدمات برلمانية ذات جودة عالية، وحصل بموجب هذا التطور على شهادتي أيزو27001 لأمن المعلومات، وأيزو 9001 للجودة العالمية الصادرة من منظمة المعايير الدولية.

ويوفر التطبيق المحدث للأجهزة الذكية، مجموعة من الخدمات الخاصة بهيئة مكتب المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء المجلس، والأمانة العامة، والجمهور. وتتضمن الخدمة الموجهة للجمهور نبذة عن المجلس وكلمة للرئيس وخدمة الاشتراك في الإشعارات التي تعرض أخبار وفعاليات وأنشطة المجلس، ورابط لتقديم الشكاوى للجنة الطعون والشكاوى، والإعلانات الخاصة بالمناسبات الوطنية، وأعضاء المجلس وتشكيلات لجانه، والدستور واللائحة الداخلية، ومعلومات الاتصال.

كما يمكن الاطلاع على محتويات مركز المعلومات التي تشمل التشريعات والأسئلة والموضوعات العامة وجداول أعمال اللجان والجلسات والإصدارات، إضافة إلى تصفح كتب ومجلة المجلس من خلال الكتاب الإلكتروني.

ويمكن للجمهور تقديم طلب زيارة للمجلس وحضور الجلسات، والمشاركة في خدمة شارك برأيك التي تختص باستطلاع رأي الجمهور في الموضوعات العامة التي تناقشها لجان المجلس، ومتابعة الخدمات الإعلامية في المركز الإعلامي الذي يعرض أخبار المجلس الوطني الاتحادي والأمانة العامة، وصور وفيديو الأنشطة، إضافة إلى متابعة قنوات وحسابات المجلس للتواصل الاجتماعي على تويتر وفيس بوك وانستجرام ويوتيوب.

ويشمل التطبيق الخدمات الموجهة للأعضاء التي تتكامل مع برنامج "المعاون البرلماني" المخصص لأعضاء المجلس، ويحتوي على شاشة تعرض الاجتماعات الخاصة بالعضو والإشعارات، وطلب الكلمة في بند موضوع عام خلال الجلسة، وتسجيل الملاحظات، والاستئذان في الجلسات، وطلبات الدعم الفني والتقني، والاطلاع على الملفات والتقارير الإحصائية، وقائمة الأسئلة والموضوعات العامة ومشروعات القوانين ودليل الاتصال، إضافة إلى الملف الشخصي لكل عضو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المر يؤكد حرصهم على تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة البرلمانية المر يؤكد حرصهم على تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة البرلمانية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates