الهلال الأحمر تعلن تخريج 20 متدربًا كفيفًا في دورة الحاسب الألي
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جنبًا إلى جنب مع الأسوياء في استخدام الكمبيوتر والهواتف الذكية

"الهلال الأحمر" تعلن تخريج 20 متدربًا كفيفًا في دورة الحاسب الألي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال الأحمر" تعلن تخريج 20 متدربًا كفيفًا في دورة الحاسب الألي

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
أبوظبي - صوت الإمارات

أصبح بإمكان المكفوفين الالتحاق بدورات تعليم لغات الحاسب الآلي جنبا إلى جنب مع أشقائهم الأسوياء، بفضل أحدث تقنيات التعليم وأهمها ما يطلق عليه "الحاسب الناطق"، والذي يمكن فئة ذوي الإعاقة البصرية من امتلاك مهارات متقدمة في العمل على الحاسب الآلي، إضافة إلى الأجهزة الذكية التي تساعدهم في الارتقاء بعملهم أو تحسين بيئتهم الدراسية.

وقد احتفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس الاحد بتخريج 20 شخصا من فئة المكفوفين وضعاف البصر، في دورة الحاسب الآلي "اي سي دي ال" التي استمرت شهرين، وتعد الدورة رقم 21 التي ينظمها الهلال الأحمر لهذه الفئة منذ العام 1999، بواقع دورتين في كل عام، حيث يقدر عدد المكفوفين المستفيدين من هذه الدورات حتى الآن بنحو 300 شخص من الجنسين.

وأكد  نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر راشد المنصوري، في كلمه خلال الاحتفال، إن الهدف الأسمى لهيئتنا الوطنية يتمثل في تحقيق الشراكة المجتمعية بينها وبين العديد من المؤسسات الرسمية والخاصة والمنتسبين لهذه الجهات، لخدمة ومساعدة الشرائح الضعيفة في المجتمع، فقد درجت هيئة الهلال الأحمر وعبر شبكة فروعها في جميع إمارات الدولة، على مد يد العطاء الخيري والإنساني للذين يرعاهم الهلال الأحمر بدعمه المادي والمعنوي، وتنفيذ أنشطة مجتمعية وبرامج توعوية وتعليمية متنوعة تعمل على مساعدة هذه الفئات وفتح آفاق مستقبلية مشرقة تمنحهم الثقة بالنفس والمشاركة في خدمة وتنمية ورقي الدولة، ومن هذه البرامج دورة الحاسب الآلي والانترنت التي تم تنفيذها بالتعاون مع حكومة أبوظبي الذكية ودار زايد للرعاية الإنسانية.

وبين المنصوري إن هذه الدورة تعد الثانية في التعامل مع الحاسب الآلي والانترنت التي نفذها الهلال الأحمر لتأهيل عشرين طالباً وطالبة من أبنائنا وبناتنا في التعامل مع النظام الإلكتروني طريقاً مشرقاً مضيئاً يساعد هذه الفئة في مواصلة مراحل دراستها بكل سهولة ويسر.

وكرم الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر محمد الفلاحي ، خريجي الدورة من المكفوفين بتوزيع شهادات التخرج عليهم، اضافة إلى توزيع حاسوب آلي ناطق يعمل في برنامج "هال" ومخصص لهذه الفئة من ذوي الإعاقة.

إلى ذلك أكد مدير إدارة المساعدات المحلية ناصر الظاهري، ان الهلال من واقع دوره الإنساني في مساندة الفئات الضعيفة محليا، ينظم سنويا دورتين في الحاسب الآلي للمكفوفين، من خلال تنفيذ دورات متقدمة حول أحدث ما وصل إليه العلم في مجال تقنية تدريب المكفوفين على الحاسب الآلي والانترنت ووسائل الاتصال الحديثة.

وأشار إن الهلال حرص على توزيع جهاز كمبيوتر ناطق لخريجي الدورة ويتميز الجهاز بأنه تم تطويره لهذه الفئة بحيث يقدم برامج ناطقة تمكن المكفوفين من العمل على مختلف برامج الحاسوب والدخول إلى مواقع الانترنت والتراسل من خلال إعطاء أوامر ناطقة إلى الجهاز الذي يقوم بتنفيذها وتحويلها إلى كلام صوتي وكتابي بلغة برايل.

وردا على سؤال حول كيفية اختيار المكفوفين للدورات التي ينظمها الهلال الأحمر، أوضح أن لدى الهلال قاعدة بيانات حول المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية، ومن خلال تواصله مع مختلف المؤسسات المختصة التي ترعى هذه الفئة أو الجهات التي يلتحق بعض من هؤلاء بالعمل فيها، يتم ترشيح المكفوفين الذين ينضمون للدورة، علماً انه يتم عقد الدورات في نهاية كل أسبوع لإتاحة الفرصة لمن يدرس من هذه الفئة أو يعمل لحضور الدورة.

وأوضحت فاطمة الرميثي المدربة في هيئة تنظيم الاتصالات في قطاع حكومة الإمارات الذكية، والمتطوعة في هيئة الهلال الأحمر في مختبر الهلال الخيري المتنقل لذوي التحديات البصرية، إن الهدف من هذه الدورات هو دمج ذوي التحديات البصرية للتدريب في استخدامات الحاسب والانترنت.

 ولفتت انه خلال الدورات القادمة سيكون بإمكان ذوي الإعاقة البصرية تعلم برامج الحاسوب عن بعد، بفضل برنامج يسمى "ويب اكس" يمكن تحميلة من خلال الانترنت على الحاسب أو الهاتف الذكي، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يوفره مركز إبداع الحكومة الذكية في هيئة تنظيم الاتصالات ومقره في دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تعلن تخريج 20 متدربًا كفيفًا في دورة الحاسب الألي الهلال الأحمر تعلن تخريج 20 متدربًا كفيفًا في دورة الحاسب الألي



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates