انطلاق اختبارات روبوت جديد لشق الأنفاق عبر الثلوج في ألاسكا
آخر تحديث 07:51:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمهيدًا لبدء عملياته على القمر لاكتشاف الحياة المستقبلية

انطلاق اختبارات روبوت جديد لشق الأنفاق عبر الثلوج في ألاسكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق اختبارات روبوت جديد لشق الأنفاق عبر الثلوج في ألاسكا

الروبوت الآلي "كرايبوت"
نيويورك ـ مادلين سعادة

بدأت عمليًا في الجبل الجليدي "ماتانوسكا" في ولاية آلاسكا الأميركية، اختبارات الروبوت الآلي "كرايبوت"، الذي صمم لشق أنفاق عبر الثلوج السميكة باستخدام الليزر واختراق البحار الجوفية. وخصصت وكالة "ناسا" ميزانية للعام المالي 2016، تتضمن 30 مليون دولار لتطوير ذلك الحبار الآلي في مهمة البحث على علامات محتملة لوجود حياة على السطح الجليدي للقمر، ما سيتطلب الهبوط على السطح والذهاب تحت الجليد إلى أدنى المحيط.

ويؤكد العالم في مجال الكواكب في جامعة "جون هوبكينز" لويس بروكتر، أن التحدي في الوصول إلى ما تحت الجليد في أوروبا هو مهمة شاقة، ففي البداية فإنه يجب حفر  نفق للأسفل لمسافة 20 إلى 30 كيلومتر (12,4 إلي 18,6 ميل) عبر الجليد، وحتى في المناطق التي قد تبدو غير كثيفة من ناحية الثلوج فلابد أيضًا من اختراق العديد من الكيلومترات في الجليد.

ويستعد بيل ستون للذهاب إلى الجبل الجليدي ماتانوسكا خلال الصيف برفقة فريقه من المستكشفين والعلماء لمواصلة اختبار الروبوت "كرايبوت" الأكثر تطورًا في العالم، والذي يسمي أيضًا "VALKYRIE" اختصارًا للروبوت الجليدي المستكشف المزود بالليزر للذهاب إلى الأعماق البعيدة جدًا، والذي تموله وكالة "ناسا" ضمن برنامج استكشاف الحياة المستقبلية في الكون باستخدام العلوم والتكنولوجيا، ويستخدم الروبوت الجديد الألياف البصرية والليزر كوسيلة نظيفة لشق طريق عبر الجليد.

وتعمل طاقة الليزر على تسخين المياه لإذابة الجليد أمامها، في حين تتجمد المياه مرة أخرى ورائها حول الألياف البصرية، ما يسمح بالحفاظ على الاتصالات وتدفق الطاقة، ففي عام 2014 استطاع "VALKYRIE" الوصول إلى عمق 31 مترًا عبر الجليد في ماتانوسكا، وسيكون قادرًا ذلك الوقت إلى الذهاب لأبعد من ذلك.

 

وعلى جانب آخر، هناك مشاريع أخرى تهدف إلى عمل نفس الشيء، وحتى "ناسا" كشفت النقاب عن "robosquid" الذي يجري تطويره لاستكشاف أعماق المحيطات، والذي تأمل بأن يجد حياة أخرى خارجية، فالحبار الآلي مزود بهوائي على ظهره يتم حصد القوة من خلاله التي تنشأ من التغيير في المجالات المغناطيسية، وهو البرنامج الذي يهدف لتحويل الخيال العلمي إلى حقيقة علمية عبر تطوير تقنيات رائدة.

وصرح المدير المساعد في المقر الرئيسي لوكالة "ناسا" في واشنطن ستيف جورزيك، بأن ذلك الحبار الآلي صمم للقيام بعمليات الاستكشاف في أوروبا، فيما يضيف مايسوب بيك الذي طور النموذج في جامعة "كورنيل" أن الحبار الآلي يمكنه أداء مهام لا يمكن تحقيقها باستخدام الطاقة الشمسية أو النووية، وهناك اقتراح آخر باستخدام اثنين من الطائرات كالطائرات الشراعية تكون دون طيار ومتصلة بواسطة كابل قوي جداً على ارتفاعات مختلفة، ىحيث تبحر دون دفع وتستخدم طاقة الرياح في الطبقة الأدنى من الغلاف الجوي (تقريبا 60,000 قدم).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق اختبارات روبوت جديد لشق الأنفاق عبر الثلوج في ألاسكا انطلاق اختبارات روبوت جديد لشق الأنفاق عبر الثلوج في ألاسكا



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates