انطلاق فعاليات أكبر مؤتمر لتكنولوجيا الهاتف الجوال في برشلونة
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة نحو 86 ألف من مهندسي البرمجيات والمصممين

انطلاق فعاليات أكبر مؤتمر لتكنولوجيا الهاتف الجوال في برشلونة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات أكبر مؤتمر لتكنولوجيا الهاتف الجوال في برشلونة

فعاليات أكبر مؤتمر لتكنولوجيا الهاتف الجوال في برشلونة
نيويورك ـ مادلين سعادة

انطلقت فعاليات أكبر مؤتمر لتكنولوجيا الهاتف النقال في العالم، الأحد، على مدار خمسة أيام من مدينة برشلونة بتواجد أكثر من 86 ألف من مندوبي المبيعات ومهندسي البرمجيات والمصممين وصناع الأجهزة والتليفزيون.

أقيمت الفعاليات في قاعتين منفصلتين في مركز المعارض في العاصمة الكاتالونية بحضور كل من مالك موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربيرج، وساندر بيتشاى من "غوغل" والذي كان قد ترك تسجيل الموسيقى متجها لتصميم الدوائر الالكترونية.

وتُعد أكبر الموضوعات المتناولة في المؤتمر بخصوص "5G " وزيادة سرعة الانترنت اللاسلكي لـ"4G" بالإضافة للتحديات التي تواجه التطور الدائم على الانترنت لاسيما فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر و فيسبوك و بينتريست و اير بى ان بى" بشكل يضمن تواجدها.

 

ويرى منظمو الفعاليات أنَّ الجزء الأكبر من الموضوعات المستحقة للدراسة ضمن جدول الأعمال، الذي شهرت بوادره منذ كشف إدوارد سنودن منذ عامين عن المراقبة والاستخدام التجاري للبيانات الشخصية.

 

ويصرح العضو في مجموعة حقوق الإنسان الرقمية, بيتر ميسكك، بأنَّه بالرغم من وجود مسؤليين حكوميين وصناع سياسة وشركات خاصة إلا أنَّه لا أحد يتحدث عن المستخدمين المنتهكين.

 

وأضاف: المجتمع المدني لم يستدعى لمؤتمر الهاتف النقال الأكبر عالميًا ليضيف شيئا بوجود 2000 عارض ومهتم بالحدث وشركات ممثلة.

 

وتُعد الوكالة الأميركية للتطوير العالمي ضمن فعاليات هذا العام، وتبقى الجمعيات الأهلية بمشاركة ضعيفة.

 

وتقام ندوة نقاش بشأن حماية البيانات، الاثنين، سيتحدث ممثلوها عن اهتمامات الشركات المشاركة مثل موزيلا ليس لصالح الجانب الربحي من متصفح "فايرفوكس", وكمثال لحالة التعتيم الاتصالاتي ووقف استخدام الانترنت خلال أحداث ميدان التحرير في مصر 2011 وبحث ذلك مع شركة "فودافون مصر" لوضع مبادئ توجيهية لاستجابة الشركات لما يطلب منها في عمليات التعتيم.

 

وأكد بيتر ميسكك أنَّ التعتيم في حالة ازدياد وقدم للمحكمة الجنائية الدولية أخيرًا أدلة في أحداث جمهورية أفريقيا الوسطى، حيث طالبت شركات الاتصالات بوقف خدمة الرسائل النصية والتجوال الدولي لفترة تزامنت مع وجود اضطرابات مدنية في البلاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات أكبر مؤتمر لتكنولوجيا الهاتف الجوال في برشلونة انطلاق فعاليات أكبر مؤتمر لتكنولوجيا الهاتف الجوال في برشلونة



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates