باحثون بريطانيون يبتكرون سوارًا ذكيًا يجدّد النشاط
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنه التغلب على مشاعر التوتر عبر خلايا المخ

باحثون بريطانيون يبتكرون سوارًا ذكيًا يجدّد النشاط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون بريطانيون يبتكرون سوارًا ذكيًا يجدّد النشاط

جهاز يشبه الساعة يدعى "دوبل"
لندن - كاتيا حداد

تمكّن أربعة باحثين بريطانيين في كلية الفنون في لندن، من ابتكار جهاز يشبه الساعة يدعى "دوبل" يعمل على تغيير الحالة المزاجية للشخص الذي يرتديه، وبيّن الباحثون أنه في حال كان الشخص يشعر مثلًا بالتوتر فإن هذا الجهاز يبث نبضات من أجل تهدئة خلايا المخ.

وكشف مخترعو الجهاز وبينهم عالم في الفيزياء النظرية أن الجهاز يحاكي ضربات القلب لتهدئة المخ وإقناعه بالعمل وفقا لهذه الفكرة، ويمكن للمستخدمين ضبط سرعة الاهتزازات في الجهاز عن بُعد بواسطة تطبيق في الهواتف الذكية.

وبيّنت تقارير إعلامية أخيرًا طرح الجهاز في نيسان/ أبريل المقبل، ومن المقرر أن يبلغ سعره 70 جنيه إسترليني، وأشار بعض الأشخاص إلى أن الجهاز خضع للتجربة، ويمكن معرفة ردود فعل الناس بواسطة أداة خاصة على الحاسب ابتكرتها جامعة هارفارد قبل أن يؤكدون أن الجهاز "دوبل" يعمل كبديل للكافيين.

ويوضع وجه الجهاز بشكل عكسي عند المعصم من الداخل، بحيث يشعر المستخدم بإيقاعه الثابت مقابل نبض يده، ليشعر بأنه أصبح أكثر يقظة وتركيزًا.

وأكّدت الباحثة فوتيني موركوبولو، البالغة من العمر 44 عامًا، وهي ضمن فريق اختراع الجهاز، أن "دوبل" يمكنه العمل في الاتجاه المعاكس باستخدام اهتزازات بطيئة.

وتابعت "عبّر مستخدموه من إعجابهم بالجهاز لأنه يمنحهم الراحة والنوم"، وحصل على 820 طلبًا قبل الإعلان عنه رسميًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون بريطانيون يبتكرون سوارًا ذكيًا يجدّد النشاط باحثون بريطانيون يبتكرون سوارًا ذكيًا يجدّد النشاط



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates