باحثون يعكفون على اختراع إنسان آلي يساعد كبار السن
آخر تحديث 19:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال مشروع تصميم طائرات من دون طيار

باحثون يعكفون على اختراع إنسان آلي يساعد كبار السن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يعكفون على اختراع إنسان آلي يساعد كبار السن

إنسان آلي يساعد في أعمال المنزل
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت صحيفة "الديلي ميل" عن أن الباحثين يعكفون على تصميم طائرات من دون طيار من أجل تخفيف الأعباء عن المسنين والتي ستكون واقعية أكثر مما يتخيله البعض. حيث يكافح العديد من كبار السن على إيجاد توازن ما بين الرعاية المناسبة والاعتماد على النفس.
 
وحصل متخصصون في علم الروبوت من جامعة "إلينوي" أخيرًا على منحة قدرها 1,5 مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية والتي ستستخدم في تصميم الطائرات من دون طيار التي تساعد في تدبير أعمال المنزل.

باحثون يعكفون على اختراع إنسان آلي يساعد كبار السن
 
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن نايرا هوفاكيميان ذكرت لصحيفة "الدايلي ميل" عبر بريد إلكتروني أرسلته أن الطائرات من دون طيار ربما تكون جزءًا لا يتجزأ من نظام العناية بكبار السن في غضون عقد أو عقدين من الزمان، مضيفًة بأنها تختبر كيفية قيام مثل هذه الطائرات بأداء المهام مثل استرجاع زجاجة الدواء من غرفة أخرى.
 
وأوضحت هوفاكيميان عبر البريد الإلكتروني الذي أرسلته أنها على الرغم من أن المسنين اليوم قد لا يتقبلوا مثل هذه الوسائل الحديثة، مشيرًة إلا أنها تعتقد بأن جيل المستقبل من كبار السن سيكون أكثر انفتاحًا على التطور التكنولوجي. مضيفًة أن الرفقاء الآليين سيعملون على تقديم أدوار مثل التذكير بمواعيد الحصول على الأدوية، والبقاء على اتصال مع المرافق الطبية.
 
يشار إلى أن تهذيب الحديقة وحتى التقاط الجوارب، فإن الإنسان الآلي ربما عن قريب يكون قادرًا على أداء الأعمال المنزلية كافة. فالشيخوخة واقع لا مفر منه، ويمكنها زيادة مصاعب الحياة نظرًا لأن الجسد بمرور الوقت يصبح ضعيفًا غير قادرًا على أداء المهام كما كان من قبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يعكفون على اختراع إنسان آلي يساعد كبار السن باحثون يعكفون على اختراع إنسان آلي يساعد كبار السن



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates