برمجة روبوت على تعلم مهام معقدة من خلال تقليد البشر
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأكاديمية تستخدم "اليوتيوب" لتعليمه

برمجة روبوت على تعلم مهام معقدة من خلال تقليد البشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برمجة روبوت على تعلم مهام معقدة من خلال تقليد البشر

قدرة الروبوت على تعلم مهام جديدة
واشنطن - رولا عيسى

تعد أكاديمية الروبوت بمثابة مدرسة لتعليم الروبوت كيفية تقليد سلوك البشر، بهدف تسريع قدرة الروبوت على تعلم مهام جديدة في جميع المجالات بدءًا من الطبخ حتى بناء السيارات باستخدام موقع يوتيوب وعرض مقاطع تعليمية للروبوت، ويتخذ الأمر أسابيع من الشركة المصنعة لإعادة تنظيم الروبوت على خط المصنع، وأوضح باحثون أمريكيون أن طريقة تعليمهم للروبوت يمكنها اختصار هذا الوقت إلى أيام فقط.

وذكر "تشو يانغ" وهو طالب دراسات عليا في التحكم الذاتي والروبوتات في جامعة ميريلاند معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "يمكننا تسميتها أكاديمية تدريب الروبوت، واقترحنا على أحد الخبراء عرض مهمة جديدة على الروبوت وتركه يكتشف الأشياء التي تتطلبها هذه المهمة ومن ثم العمل على إنجاح المهمة".

وكشف الباحثون عن طريقتهم في مؤتمر عقد مؤخرًا في "سانت لويس" وعلى سبيل المثال تم تعليم الروبوت كيفية صنع الكوكتيل من خلال مشاهدة سلوك نادل بشرى، واستطاع الروبوت ذات اليدين المصنع بواسطة Rethink Robotic التقاط الزجاجات بالترتيب الصحيح، واستطاع تقليد الإجراءات التي شاهدها، وذلك في إطار أحدث نهج لتعليم الروبوت من خلال لقطات فيديو تدريبية.

ونشر الباحثون من جامعة ماريلاند ومركز البحوث الأسترالي (NICTA) ورقة حول النتائج التي توصلوا إليها، واختار الباحثون مجموعة مقاطع يوتيوب لأشخاص تطبخ من بين 88 مقطع فيديو، ومن خلالها حدد الباحثون بعض الأوامر التي يمكن أن يشاهدها الروبوت وينفذها بعد ذلك، واستعان الباحثون بالشبكات العصبية التي تستخدم حاليا بواسطة الفيسبوك، بهدف تحديد طريقة استخدام اليد في تناول عنصر وتعريف الروبوت بالعناصر المختلفة، وكان هذا النظام قادرا على توقع التصرف المطلوب أيضًا.

 

وقدم الباحثون أنظمة تضم معلومات جديدة وتتلقى استدلالات حولها كرد فعل، وذكر متحدث باسم الباحثين " نعتقد أن هذا النظام المتكامل يثير مزيد من الأمل نحو خلق روبوت ذكى للقيام بمهام مختلفة من خلال إثراء مصادر المعرفة لديه من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على الشبكة العالمية".

ويعقد الباحثون الآن محادثات مع عدد من الشركات المصنعة لاستخدام هذه التقنية فى المصانع وذلك وفقا لما أشار إليه معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برمجة روبوت على تعلم مهام معقدة من خلال تقليد البشر برمجة روبوت على تعلم مهام معقدة من خلال تقليد البشر



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates