بريطانيا تبحث الاستفادة من التكنولوجيا في تصنيع السفن الحربيّة
آخر تحديث 09:11:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجهزة بالكثير من الأسلحة المتقدمة وتضم سطحًا للطائرات

بريطانيا تبحث الاستفادة من التكنولوجيا في تصنيع السفن الحربيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تبحث الاستفادة من التكنولوجيا في تصنيع السفن الحربيّة

التكنولوجيا في تصنيع السفن الحربيّة
لندن - كاتيا حداد

تبحث البحرية الملكية البريطانيّة الدور الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا في تغيير أسطولها في الأعوام القليلة المقبلة، خصوصًا بعد أن حلت الطائرات من دون طيار، محل مثيلتها في سلاح الجو، إذ يقود هذه الطائرات رجال يجلسون أمام أجهزة الحاسوب على بعد أميال من موقع الطائرة ذاتها، وتدرس بريطانيا في الوقت الجاري الشكل الذي ستبدو عليه السفن الحربية.

وتبدو السفن الحربية في المستقبل مثل حيوانات الملاحة البحرية التي يجري التحكم فيها عن بعد وتضم أجهزة لقياس سرعة الضوء إلى جانب جسم خارجي يجعلها غير مرئية للعين المجردة، ويمكن تصور المدرعة البحرية في عام 2050 ، إذ من المتوقع أن يسيطر عليها 5 بحارة فقط يجلسون على شاشات تشبه أجهزة الألعاب.

 

وتحمل مدرعة المستقبل طاقمًا صغيرًا يتكون من 50 شخصًا فقط مقارنة بالطاقم المكون من 200 فرد للسفن الحالية المماثلة في الحجم، ونشرت تقارير صحافية صورًا لسفينة المستقبل من طرف "Startpoint" وهي مجموعة شركات إلكترونية بريطانية رائدة تعمل مع خبراء الدفاع البحري.

ويشمل تصميم السفينة الحديثة غرفة عمليات جديدة تسمح للقادة بالتركيز على مواقع محددة على بعد آلاف الأميال من أعماق المحيطات باستخدام الخرائط المصورة "3d"، كما جرى تجهيز السفينة بأسلحة تعادل في سرعتها سرعة الضوء مع جسم خارجي قوي من "الأكلريك"، فضلا عن تغليف السفينة بمادة من الكربون تدعى "الغرافين" يمكن الرؤية من خلالها.

ويسمح تصميم الهيكل الثلاثي للمدرسة البحرية بالنفاذ عبر الموجات في سرعة عالية، كما تساعد الخطوط الملساء فوق السطح أيضا على زيادة السرعة، ومن المقرر أن تضم السفينة بندقية كهرومغناطيسية قادرة إلى إطلاق قذائف قدر المسافة التي تطلقها صواريخ "الكروز" بعيدة المدى، وسيكون في نهاية السفينة منطقة لنشر قوات الإغارة البرمائية أو إطلاق المركبات للكشف عن الألغام تحت الماء.

 

ويتوقع أن تكون مدرعة المستقبل كبيرة الحجم قابلة للتمديد وتضم سطحًا للطائرات من دون طيار الموجهة عن بُعد، كما أنها مجهزة بالكثير من الأسلحة التي تستهدف العدو دون تعريض الطاقم للخطر، ويوجد على طول جانبي السفينة الكثير من الصواريخ الدفاعية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت للتصدي إلى أسلحة العدو المحملة بالمتفجرات، كما يحتوي جسم السفينة على أنابيب لإطلاق طوربيدات خاصة تنتقل عبر المياه في فقاعة هوائية تسمح بزيادة السرعة إلى أكثر من 345mph .

وذكر موير ماكدونالد من شركة "Startpoint" أنّ هذا المفهوم يوضّح التكنولوجيا المتطورة التي يمكن الحصول عليها بتكلفة أقل وعدد عمالة أقل في القوات البحرية الرائدة في العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تبحث الاستفادة من التكنولوجيا في تصنيع السفن الحربيّة بريطانيا تبحث الاستفادة من التكنولوجيا في تصنيع السفن الحربيّة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates