بريطانيا تنافس مرصد هابل وتستضيف أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد علماء الفك على النظر في الفضاء ومشاهدة تفاصيل غير معروفة

بريطانيا تنافس مرصد "هابل" وتستضيف أكبر "تلسكوب" لاسلكي في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تنافس مرصد "هابل" وتستضيف أكبر "تلسكوب" لاسلكي في العالم

مقر أكبر منظار "تلسكوب" لاسلكي في العالم
لندن ـ ماريا طبراني

فازت بريطانيا أخيرًا، في استضافة مقر أكبر منظار "تلسكوب" لاسلكي في العالم بعد منافسة شرسة خاضتها مع إيطاليا، إثر موافقة عدد من الدول أبرزها استراليا والصين وجنوب أفريقيا وفرنسا وهولندا وألمانيا ونيوزيلندا.

وأكد الخبراء أنَّ المنظار اللاسلكي سيتم نصبه في مرصد "غودريل بانك" في منطقة تشيشير، مشيرين إلى أنَّه سيمنح العلماء القدرة على النظر عميقًا في الفضاء.

وأوضح العقل المدبر للمنافس الإيطالي جيوفاني بيغنامي، أنَّ مرصد "غورديل" الذي سيستقبل المنظار "لوفيل" كان يعد أكبر أطباق الراديو عند بنائه عام 1957، وجاء اختياره ليكون المقر الرئيسي لأكبر منظار لاسلكي في العالم بمثابة ثورة هائلة لبريطانية بعد معارك ضارية دارت خلف الكواليس.

وأضاف بيغنامي: "إنَّ طبيعة العمل أفضل بكثير في منطقة بادو، فهي أفضل بكثير من طبيعة العمل الريفية تلك الموجودة في تشيشير المنعزلة، كما أن بادو مرتبطة ومتصلة بمدينة فينيسيا ومن ثم فهي أفضل للعائلات كما أن طبيعتها غنية  بالثقافات المتعددة؛ ولكن غورديل كان المرشح الأفضل".

وأشار إلى وجود الكثير من التفاصيل حول تلك المنافسة التي دارت خلف الكواليس والتي لم يتم الكشف عنها بعد كانت بريطانيا تهدد فيها بالانسحاب من المشروع، على أنه سيتم الإعلان عن كل هذه التفاصيل قريبًا.

وأبرز أنَّ البدء في عمليات الإنشاء سيكون عام 2017 على أن تنتهي كل الأعمال بحلول عام 2024، موضحًا أنَّ المنظار الجديد سيحتوي على مرآة تصل مساحتها إلى نصف مساحة ملعب كرة قدم، ما سيسمح للفلكيين والعلماء النظر عميقا في الفضاء ومشاهدة تفاصيل لم تقدر تلسكوبات أخرى على رصدها وستساعد المرآة على التقاط صور أكثر وضوحا من تلسكوب "هابل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تنافس مرصد هابل وتستضيف أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم بريطانيا تنافس مرصد هابل وتستضيف أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates