شرطة دبي تطلق خدمة جديدة للدفع الآلي في معرض جيتكس 2014
آخر تحديث 20:19:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد نجاحها في استخدام الأجهزة الذكية في التواصل المرئي

شرطة دبي تطلق خدمة جديدة للدفع الآلي في معرض "جيتكس" 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تطلق خدمة جديدة للدفع الآلي في معرض "جيتكس" 2014

العقيد خالد ناصر الرزوقي
دبي - صوت الإمارات

أطلقت القيادة العامة إلى شرطة دبي خدمة جديدة عبر أجهزة الدفع الآلي وأجهزة شاشات اللمس الذكية مدعومة بخدمات التواصل المرئي الحي، كمرحلة تجريبية في معرض "جيتكس" 2014، وذلك بالتعاون مع شركة "أفايا" العالمية للبرمجيات والاتصالات الذكية.
وأكد مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، العقيد خالد ناصر الرزوقي،أن  هذه الخطوة تأتي في إطار تقديم الحلول الذكية إلى المتعاملين، وتقليل الاعتماد على التواجد الشخصي في مراكز الشرطة، لافتًا إلى أن الأجهزة تعمل على مدار الساعة، ويمكن للمتعامل استخدامها بكل بساطة والتواصل عبر الصوت والصورة مع موظف مركز الاتصال الذي يساعده في إنهاء طلبه، مؤكدًا أن الجهاز الجديد يتمتع بمواصفات أمنية متكاملة، إذ يتم التعرف على الشخص عبر قراءة البصمات الحيوية «البيومترية» له، كما أنه مزود بقارئ إلى بطاقة الهوية الإماراتية، بالإضافة إلى بقية المستندات الأخرى المطلوبة لإنجاز المعاملات، مثل استصدار شهادة الحالة الجنائية.

وأضاف العقيد الرزوقي خلال المؤتمر الذي عُقد أمس  الإثنين في أبراج الإمارات بحضورمدير مركز الاتصال للحالات غير الطارئة 901، النقيب محمد علي عبيد،  ورئيس شركة "أفايا" للأسواق العالمية الناشئة ، ونضال أبو لطيف،  أن الجهاز يقبل استخدام البطاقة الائتمانية، وكذلك المبالغ النقدية لآداء رسوم الخدمات المختلفة، سواء كانت مخالفات مرورية أو الخدمات الأخرى المضافة التي لا تتضمنها أجهزة "كيوسك" مؤكدًا أن إيرادات إنجاز الخدمات عبر الهواتف الذكية خلال 11 شهرًا  في شرطة دبي بلغت 50 مليون درهم وتمكنت من التحول الذكي لجميع خدماتها بنسبة وصلت الى 95 % وأنه من المفترض استكمال المنظومة الذكية قبل منتصف عام 2015 ، لافتًا إلى أنها تحرص على الاستعانة بأحدث الأجهزة العالمية في تقديم الخدمات الذكية ، وذلك امتثالًا لتوجهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بضرورة التحول الى الحكومة الذكية ومبادرات دبي المدينة الأذكى عالميًا، وتسعى شرطة دبي، اليوم الثلاثاء ، إلى تلبية احتياجات المتعاملين من خلال تجربة منصة الخدمة الذكية لتوفير الخدمات التي تتناسب مع متطلباتهم من خلال تطوير التقنيات الحديثة، كما تتطلع إلى تجربة قناة جديدة للتواصل مع المتعاملين وتقديم الدعم والتوجيه وجها لوجه، بالإضافة إلى باقي القنوات الأخرى المتاحة والبالغ عددها 34 قناة إلكترونية متنوعة تقدم في بيئات تقنية مختلفة.

وأضاف مدير الإدارة العامة إلى الخدمات الذكية في شرطة دبي أن شرطة دبي ستكون أول جهة حكومية وأول مؤسسة أمنية في المنطقة تقوم باختبار توفير خدماتها إلى جمهور المتعاملين، وذلك عبر محطات خدمة ذاتية ذكية تشبه إلى حد كبير أجهزة الصرف الآلي، ومدعومة بخدمات التواصل المرئي الحي وتعمل بتقنية الحلول والاتصالات الذكية، وتتيح للمستخدم الدفع نقدًا أو عبر بطاقات الائتمان وتوفر خدمة الطباعة.

و أوضح مدير مركز الاتصال إلى الحالات غير الطارئة901، النقيب محمد علي عبيد، ، أن المركز يسعى إلى التحول إلى  مركز خدمة عملاء شامل ويأتي إطلاق هذه الخدمة عبر هذا الجهاز لتحقيق رؤية المركز ورسالته بالتحول الكامل إلى الخدمة الذكية على أن يتم التواصل عن بعد  ما بين موظف خدمة العملاء والعميل ويتولى موظف الخدمة عمليات الدعم الفني.
 
وأوضح رئيس "أفايا" للأسواق العالمية الناشئة ، نضال أبو لطيف ،أن علاقة الشراكة مع شرطة دبي ،اليوم الثلاثاء ، تكشف  ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة للتحول الى الخدمة الذكية، في سبيل تحفيز الابتكار والنمو والازدهار الاقتصادي للمقيمين فيها، وأكد أن شركة "أفايا "تفخر بمسيرة التعاون الممتدة بينها وبين حكومة الدولة ودوائرها المختلفة وبكونها شريك حقيقي في تحول رؤية قادتها الى واقع حقيقي.
 
وذكر رئيس شركة "أفايا "للأسواق العالمية الناشئة، نضال أبولطيف أن الأجهزة التي سوف تعرض لأول مرة عبر معرض" جيتكس"، لا تغني عن الخدمات التي تقدم عبر الهواتف الذكية ولكنها تمثل قيمة مضافة إلى تقديم الدعم الفني، ومزودة باللغتين العربية والإنجليزية.

وكشف العقيد خالد الرزوقي أن دراسة أجريت على مستوى حكومة دبي أثبتت أن 50% من أفراد المجتمع يستخدمون الوسائل الذكية في إنجاز معاملاتهم، مشيرًا إلى أن شرطة دبي لديها خطة لرفع المعدل إلى 70% خلال الفترة المقبلة عبر توفير نوافذ مختلفة، وتدريب الجمهور على كيفية التعامل مع هذه التقنيات عبر الأجهزة التي توفر فرصة التعامل مع موظف من مركز الاتصال يرشد إلى طريقة التعامل مع الجهاز، ومن ثم يمكن للعميل الاعتماد على نفسه في مرحلة لاحقة.

وأشار  العقيد الرزوقي إلى أن شرطة دبي ستعمل بالتعاون مع الشركة على تجربة الجهاز في معرض "جيتكس" بحيث يتمكن العميل من الاستفادة من 20 خدمة متاحة في المرحلة الأولى من الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال 901، والتي تمكن العميل وموظف خدمة العملاء بالتواصل الحي والمباشر كما تتيح الوصول إلى خدمات عديدة، مثل مسح الوثائق وبطاقات الهوية وطباعة البطاقات والشهادات وقراءة التوقيعات الرقمية، والحصول على خدمات الأمن الحيوية.

وأضاف أن المرحلة التجريبية إلى المشروع ستنطلق من خلال 30 جهازًا توزع في المراكز التجارية والمناطق السياحية وتعمل على مدار 24 ساعة، وذلك بالتعاون مع مركز الاتصال للحالات غير الطارئة في الادارة العامة إلى العمليات في شرطة دبي 901.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطلق خدمة جديدة للدفع الآلي في معرض جيتكس 2014 شرطة دبي تطلق خدمة جديدة للدفع الآلي في معرض جيتكس 2014



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates