بن فهد يشهد اعتماد  النظام الإماراتي للرقابة على كابلات الاتصالات
آخر تحديث 14:07:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معايير جديدة للسلالم والمشايات الكهربائية ومطابقة الأجهزة الكهربائية

بن فهد يشهد اعتماد " النظام الإماراتي للرقابة على كابلات الاتصالات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن فهد يشهد اعتماد " النظام الإماراتي للرقابة على كابلات الاتصالات"

مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس " مواصفات"
دبي - صوت الإمارات

اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس " مواصفات" خلال اجتماعه الثاني للعام الحالي برئاسة وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة الهيئة، الدكتور راشد أحمد بن فهد نظام تقييم المطابقة للأجهزة الكهربائية المعدة للاستخدام في الأجواء القابلة

للانفجار تمهيدا لرفعه إلى مجلس الوزراء والتوصية بإقراره كنظام إلزامي التطبيق على مستوى الدولة للحد من أي حوادث قد تقع من جراء استخدام منتجات وتجهيزات كهربائية في الأماكن التي تحتوي على أجواء قابلة للانفجار غير مطابقة للمواصفات واللوائح الفنية.

وأوضح الدكتور راشد أحمد بن فهد في بيان صحافي أصدرته هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أمس الاربعاء إن هذه الخطوة جاءت في إطار التطوير المستمر للأنظمة والمواصفات القياسية الإماراتية واللوائح الفنية التي تصدرها الهيئة مشيرا إلى أن النظام الجديد يوفر إطارا للرقابة وضبط هذه المنتجات في الأسواق المحلية من خلال وضع اجراءات للمطابقة والرقابة للحد من المخاطر والحوادث الناجمة عن هذه المنتجات.

وأوضح أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس قامت باستضافة اجتماعات اللجنة الفنية الدولية في دبي العام الماضي التي أوصت بأهمية انضمام دولة الامارات إلى اللجنة الدولية لتقييم المطابقة للأجهزة الكهربائية المستخدمة في الأجواء القابلة للانفجار ونظراً لأهمية وجود نظام وطني مناظر للنظام الدولي لتقييم المطابقة للأجهزة الكهربائية المستخدمة في الأجواء القابلة للانفجار تم وضع مشروع النظام الذي يغطي إجراءات ومعايير منح شهادة المطابقة للمنتجات والمعدات وإجراءات التحقق من مطابقتها لمستويات السلامة .

المنصوص عليها في المواصفات القياسية الدولية الخاصة بهذا النوع من الأجهزة الكهربائية التي تستخدم في الأجواء القابلة للانفجار وإجراءات الرقابة عليها ومسؤوليات المزود تجاه مطابقة منتجاته وتجهيزاته لمتطلبات النظام والمواصفات القياسية.

وأضاف ابن فهد أن مجلس إدارة " مواصفات" اعتمد " النظام الإماراتي للرقابة على السلالم والمشايات المتحركة الكهربائية" تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء والتوصية بإقراره كنظام إلزامي التطبيق على مستوى الدولة استكمالاً لخطة الهيئة في مجال وضع الأنظمة لهذا النوع من التجهيزات لتوفير السلامة العامة والحد من الحوادث.

وأوضح إن المجلس اعتمد كذلك لائحة تسجيل مشاغل صيانة وإصلاح وتركيب ومعايرة أدوات القياس القانونية التي تهدف إلى تنظيم أعمال المقاييس القانونية ورفع كفاءة الجهات العاملة في مجال صيانة وإصلاح ومعايرة أدوات القياس القانونية في الدولة حيث قامت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بتفعيل الرقابة المترولوجية على الموازين التجارية والأوزان التجارية وعدادات بيع المحروقات والعبوات المعبأة مسبقاً وتبين من خلال التطبيق وجود بعض الممارسات الخاطئة في عمليات الصيانة والإصلاح لأدوات القياس

القانونية وخصوصا الموازين التجارية والموازين المستخدمة في محال المجوهرات والأحجار الكريمة فقامت الهيئة بإعداد هذه اللائحة بالتنسيق مع الشركاء الرئيسيين العاملين في مجال الرقابة المترولوجية القانونية وخصوصا مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وبلدية دبي - مختبر دبي المركزي.

واعتمد مجلس الإدارة مشروع " النظام الإماراتي للرقابة على كابلات المعلومات والاتصالات" وأوصى بإقراره من مجلس الوزراء كنظام رقابي إلزامي بهدف رفع جودة هذه الكابلات المستوردة والمصنعة محلياً وضبط عمليات الاستيراد والتصنيع والرقابة عليها.

وأشار الدكتور راشد أحمد بن فهد إلى أن مشروع " النظام الإماراتي للرقابة على كابلات المعلومات والاتصالات" قام بإعداده فريق عمل مشكل من قبل الهيئة ضم خبراء من القطاع الصناعي والقطاع التجاري في الدولة وتم إعداده وفق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال حيث غطى النظام جميع انواع كابلات المعلومات والاتصالات ومن بينها الكابلات متحدة المحور وكابلات الاتصالات و كابلات الألياف الضوئية وكابلات الكمبيوتر والمعلومات وكابلات القياس والإشارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن فهد يشهد اعتماد  النظام الإماراتي للرقابة على كابلات الاتصالات بن فهد يشهد اعتماد  النظام الإماراتي للرقابة على كابلات الاتصالات



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates