بورش تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية ميشن إي
آخر تحديث 22:07:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحتاج 15 دقيقة فقط لإعادة شحن 80% من البطارية

"بورش" تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية "ميشن إي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بورش" تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية "ميشن إي"

بورش "Mission E"
لندن - كاتيا حداد

كشفت "بورش" عن سيارتها الجديدة  "Mission E" التي يمكن إعادة شحنها من خلال المرور فوق أرضيات مخصصة للشحن فقط، وتفخر "بورش" بسيارتها الجديدة الرباعية الدفع، والتي يمكنها الوصول من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، وتحتاج السيارة حوالي 15 دقيقة للشحن حتى تشحن بنسبة 80% من طاقتها الكهربائية.

وذكرت "بورش" التي كشفت النقاب عن السيارة الجديدة في معرض "IAA" في فرانكفورت الألمانية، أن "السيارة تجمع بين التصميم الفريد والأداء الممتاز، فضلا عن نظام القيادة الأول بقدرة 800 فولت"، وأوضحت الشركة أن السيارة تضم لوحة قيادة ثلاثية الأبعاد يمكن التحكم فيها من خلال تتبع ومراقبة حركة العين والإيماءات، ويتم تعديل عرض لوحة القيادة تلقائيا بما بتناسب مع وضع السائق، واستعارت الشركة نظام قيادة السيارة الجديدة من نظام سيارات السباق.

وتضم السيارة الجديدة اثنين من المحركات المغناطيسية الدائمة "PMSM" مثل تلك المستخدمة في سيارة "Le Mans" الفائزة هذا العام، ما يساعد في زيادة سرعة السيارة واستعادة طاقة الفرامل، ويعطي المحركان قوة أكبر من 600 حصان، ويدفع المحركان السيارة حتى سرعة 100 كيلو متر في الساعة فقط خلال 3.5 ثانية، وتصل السيارة إلى سرعة 200 كيلو متر في الساعة في أقل من 12 ثانية.

وأشارت الشركة أن هذه المواصفات المميزة تجعل السيارة مناسبة لمسارات السباق كما تجعل التوقيت الذي تستغرقه في اللفة في حلبة "نورنبيرغ" أقل من 8 دقائق، وبرغم ذلك لا زالت السيارة تأتى خلف سيارة "تيسلا" الحديثة.


وأعلنت الشركة أخيرًا عن موديل "Ludicrous Mode" لتعزيز أداء الموديل "S P90"، وتسمح مواصفات السيارة المميزة بالوصول من حالة الثبات إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة فقط في غضون 2.8 ثانية، وبذلك يتفوق أداء السيارة على الموديل السابق "S"، حيث تصل السيارة من حالة الثبات إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة في 3.2 ثانية.

وزعمت شركة "بورش" أن السيارة "Mission E" يمكنها السفر لمسافة أكثر من 500 كيلو متر بالاعتماد على شحن واحد فقط للبطارية، ويمكن إعادة شحن السيارة بالطاقة الكافية للسير لمسافة 400 كيلو متر أخرى، فيما يعادل حوالي 50 دقيقة، وتستخدم السيارة تقنية 800 فولت لأول مرة وهي قوة مضاعفة مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى التي تعمل فقط بقوة 400 فولت، ما يوفر عدة مزايا للسيارة مثل قلة عدد مرات الشحن والوزن الخفيف لأن الكابلات النحاسية الصغيرة تعتبر كافية لنقل الطاقة.

 

ويمكن إعادة شحن السيارة من خلال قطعة متحركة في الجناح الأيسر الأمامي أمام باب السائق، والتي تتيح لك الشحن من خلال نظام شحن التيربو المبتكر للسيارة، وتستطيع إعادة شحن البطارية بنسبة 80% فقط في 15 دقيقة بفضل المنفذ بقوة 800 فولت، ويعتبر زمن الشحن هنا قياسا بالنسبة للسيارات الكهربائية.

وتستطيع استخدام بديل أخر للشحن ممثل في الرصيف التكنولوجي الذي يمكن ربطة بمحطة الشحن التقليدية ذات 400 فولت، كما يمكنك إعادة شحن السيارة في المنزل في المرآب من خلال توقيف السيارة فوق نوع معين من الأرضيات مثبت في أرضية المرأب حيث يتم نقل الطاقة دون كابلات من الأرضية إلى السيارة، ويتكون جسم السيارة ككل من مزيد من الألومنيوم والصلب والبوليمر المدعم بالكربون.

وتتميز السيارة "Mission E" بعجلات عريضة من الكربون، ويبلغ حجم العجلات الأمامية 21 بوصة أو العجلات الخلفية فتبلغ 22 بوصة، وتضم السيارة 4 مصابيح أمامية "LED" ذات تصميم جذاب تضفي طابعا أنيقا على الواجهة الأمامية للسيارة، وبدلا من المرآة الكلاسيكية تحظى السيارة بكاميرات على الجانبين بما يتناسب مع مواصفاتها الاستثنائية.

وتتنافس سيارة "بورش" الحديثة مع سيارة إليون ماسك "تيسلا"، وأشار مالك شركة "تيسلا" إليون ماسك أن العملاء أعجبوا بالموديل "insane mode" من السيارة ولم يسأل أحد عن "Ludicrous mode" لأنه مثير للسخرية، وأوضح ماسك أن الشركة عملت على تخطى "Insane Mode"، كما وصف سرعة السيارة بأنها "أسرع من السقوط".

 

وكشفت شركة "تيسلا" عن طرح إصدار جديد من بطارية موديل "S sedan" بتكلفة 70 ألف دولار للإصدار المبتدئ مع أداء أفضل وأطول، وتبلغ تكلفة المحرك الجديد "70kWh" من موديل "S"  5000دولار، وهي تكلفة أقل من الموديل المبتدئ "Model S 70D".

ومن المقرر أن تطرح "تيسلا" بطارية بقوة "90kWh" كتحديث للموديل "Model S 85" والمحرك المزدوج "85D" و"P85D"، ويدفع الملاك الحاليون حوالي 5000 دولار من أجل التحديث، ويبلغ سعر الموديل الجديد "Model S 90D" 10.000 دولار، وهو سعر أغلى مقارنة بموديل "85kWh".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية ميشن إي بورش تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية ميشن إي



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates