تأسيسية رعاية مرضى السرطان تبحث إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق ذكي
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقدت اجتماعها الأول في مركز الإمارات للدراسات

"تأسيسية رعاية مرضى السرطان" تبحث إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق ذكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تأسيسية رعاية مرضى السرطان" تبحث إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق ذكي

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
أبوظبي - صوت الإمارات

بحثت اللجنة التأسيسية لرعاية مرضى السرطان، خلال اجتماعها الأول في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، برئاسة  مدير عام المركز الدكتور جمال سند السويدي، إنشاء موقع إلكتروني وتطبيق ذكي والتعاون مع الجمعيات الطبية والمؤسسات الخيرية في العالم.

وناقشت اللجنة استراتيجية اللجنة خلال الفترة المقبلة، التي تنطلق من العمل على تخفيف أثر مرض السرطان في المجتمع والمصابين وأسرهم، وكذلك للوقاية منه وتجنّب الإصابة به من خلال التثقيف والتوعية.

وجاء اجتماع اللجنة بناءً على قرار الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رقم (13) لسنة 2015، بتاريخ 19/‏‏05/‏‏2015، بشأن تشكيل اللجنة التأسيسية لمؤسسة تعنى بمرضى السرطان. وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بطبيعة هذه المؤسسة، كهيكلها التنظيمي، وإنشاء موقع لها على الإنترنت، وعمل تطبيق خاص بها على الهواتف الذكية، وإعداد قائمة بأفضل عشرة مستشفيات لعلاج السرطان في كل دولة من دول العالم المختلفة، وبحث سبل التعاون مع الجمعيات الطبية والمؤسسات الخيرية في مجال السرطان في العالم أيضاً.

وأكد  رئيس اللجنة التأسيسية لرعاية مرضى السرطان الدكتور جمال سند السويدي، في هذه المناسبة، أن تأسيس اللجنة يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه حكومة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام، لمرضى السرطان، والعمل على إيجاد آليات جديدة لتقديم الدعم الكامل لهم، والتخفيف من حجم المعاناة التي يخلفها مرض السرطان عليهم وعلى عائلاتهم وعلى المجتمع بوجه عام.

وأشار الدكتور جمال سند السويدي إلى أن مهام اللجنة تتمثل في توفير قاعدة بيانات شاملة حول أفضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في علاج مرض السرطان في العالم، من حيث أماكن وجودها وكيفية التواصل معها. والعمل على مساعدة المصابين بالمرض على العلاج، والتثقيف الصحي للمجتمع وتعريفه بالأنواع المختلفة من السرطانات والعوامل المسببة لها، وكيفية الوقاية أو الحد من الإصابة بها، وطرق التعايش مع الصعوبات التي يواجهها المرضى أثناء فترة العلاج، وتقديم الدعم النفسي والمادي لهم أثناء العلاج، وحشد الموارد المالية والبشرية لتقديم هذا الدعم.

 ويأتي الإعلان عن مؤسسة جديدة تعنى برعاية مرضى السرطان في إطار الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام، وضمن الاستراتيجيات الشاملة لمكافحة السرطان، وخفض معدلات الإصابة به والوفيات الناتجة عنه، خاصة في ظل التقديرات التي تشير إلى ارتفاع نسبة الإصابة والوفاة بسبب مرض السرطان في الإمارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأسيسية رعاية مرضى السرطان تبحث إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق ذكي تأسيسية رعاية مرضى السرطان تبحث إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق ذكي



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates