تابلت سامسونغ العملاق الجديد يتجهز لمنافسة أي باد برو
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سبق إعلان الشركة الكورية عن ساعتها الذكية الأخيرة

تابلت "سامسونغ" العملاق الجديد يتجهز لمنافسة "أي باد برو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تابلت "سامسونغ" العملاق الجديد يتجهز لمنافسة "أي باد برو"

تابلت "سامسونغ" العملاق الجديد
لندن - ماريا طبراني

تسربت صور لتابلت "غالاكسي" العملاق من "سامسونغ" على الانترنت، يتميز بشاشة قياسها 18.5 بوصة، وتحاول "سامسونغ" منافسة "آبل" من خلال الإعلان عن التابلت العملاق في حدث إطلاق ساعة "Gear S2" في معرض "IFA" في برلين، وتسربت حاليا المواصفات الكاملة للجهاز.

ويضم التابلت "غالاكسي فيو" العملاق معالج "أوكتا كور 7" بسرعة 1.6 غيغا هرتز، أما معالج "الغرافيكس" سيكون بواسطة "ARM Mali-T720 chip" مع 2 غيغا من الرامات، وذلك وفقا للمواصفات التي أشار لها موقع "GFXBenchmark".

ولم ترد أي تفاصيل أخرى عن الجهاز سوى صورة توضح تابلت لديه ستاند قابل للطي ويحمل اسم "غالاكسي فيو"، وتقدم الشركة الكورية نظرة أكثر قرب من الجهاز في تشرين الأول/أكتوبر، وكان التابلت العملاق هو مفاجأة "سامسونغ" في حفل إطلاق ساعتها الذكية "Gear S2"، وقيل سابقا أن "سامسونغ" تعمل على إنتاج تابلت ضخم باسم "تاهو".

وأوضح موقع "Sammobile"، أنه "وفقا للمعلومات التي توصلنا إليها فإن الجهاز المسمى تاهو يعمل بنظام أندرويد مارشميلو 5.1، وهو تابلت بحجم 18.4 بوصة، ويضم التابلت شاشة TFT بجودة 1920× 1080 بيكسل، ومعالج اوكتا كور 64 بت بسرعة 1.6 غيغا هرتز، و2 غيغا من الرامات، وذاكرة داخلية تقدر بـ32 غيغا، ومنفذ لبطاقة مايكرو تصل إلى 128 غيغا، وبطارية بقوة 5700 أمبير".

وتناثرت شائعات عن جهاز "آي باد" بحجم كبير منذ العام الماضي، وأعلنت "آبل" أخيرا عن جهازها الذي يدعى "أى باد برو" بحجم 12.9 بوصة بجودة 5.6 مليون بيكسل، وتزيد هذه الجودة عن جودة جهاز "ماك بوك برو" بحجم 15 بوصة، ويتساوى عرضه مع ارتفاعه مثل جهاز "أى باد إير"، وهو أكثر سمكا من "أى باد إير 2" بحجم 6.9 مللي، ويضم الجهاز رقاقة "A9X" التي قال عنها نائب رئيس "آبل" للتسويق فيل شيلر أنها أسرع بمقدار 1.8 مرة من رقاقة "A8X" في "أي باد إير2".

وأضاف شيلر أن "أي باد برو" أسرع من 80% من أجهزة الكمبيوتر التي تم شحنها خلال الستة أشهر الماضية، وأن الغرافيكس أسرع 90% من هذه الحواسب أيضا، كما كشفت "آبل" عن قلم رصاص يستخدم مع "أي باد".

ويضم الجهاز الجديد أربع سماعات رقيقة بسمك 6.9 مللي، ولديه حافظة مع لوحة مفتاحي مدمجة بها على غرار جهاز "ميكروسوفت" اللوحي، وأظهرت "ميكروسوفت" برامج الأوفيس على الجهاز وكذلك برامج "أدوبي" أيضا.

 

ويعمل تابلت "سامسونغ" العملاق بنسخة مخصصة من نظام تشغيل "Tizen" ولا يستخدم نظام "Android Wear" الذي يستخدم مع أجهزة أخرى، وأكدت "سامسونغ" أن التابلت العملاق سيعمل مع العديد من أجهزة "أندرويد" وليس فقط منتجات "سامسونغ".

وتأتي ساعة "سامسونغ" بشريحة داخلية تمكنك من عمل المكالمات دون الحاجة إلى هاتفك الذكي، وتضم الساعة وجها دائريا مثل ساعة "آبل"، وأوضحت "سامسونغ" أن الساعة أصبحت تسمح للمستخدمين الوصول إلى المميزات بطريقة أسهل، وأشارت برافاف مستري من شركة "سامسونغ" إلى أنه " يمكن تدوير زجاج الساعة"، كما يمكنك البحث عن برنامج ما من خلال زجاج الساعة دون إغلاق الشاشة.

وأضافت "يساعدك زجاج الساعة في قراءة رسائل البريد الإلكتروني والبحث عن التطبيقات المختلفة وتصفح استعراض بعض المطاعم على سبيل المثال، وبدلا من التكبير بالنسبة للخرائط الصغيرة يمكنك استخدام بيكسل للتكبير والتصغير بشكل أسهل، وكذلك يمكن تغيير أحزمة الساعة".

وأوضحت إلينا كوتون كيفية استخدام ساعة "Gear S 2" في اللياقة البدنية، حيث تظهر البيانات الصحية مثل ساعة "آبل"، ويعني اللون الأخضر حالة جيدة، أما اللون الرمادي فيعني الحاجة إلى مزيد من الحركة.

وأردفت "عندما تصل إلى حالة صحية سيظهر لك وميض أخضر، وصممت الساعة بحيث تكون مناسبة لظروف التمرينات"، كما تضم الساعة وضع لتوفير الطاقة إذا نسي الشخص شحنها، ويمكن للساعة العمل لفترة أطول من خلال الاستغناء عن بعض المميزات، ومن المقرر طرح الساعة في الأسواق نهاية الشهر، وتعتبر ساعة "Gear S2" الساعة الذكية السابعة من "سامسونغ".

وكشف رئيس ستوديو "سامسونج" للتصميم دنيس ميلوسيسكي ،والذي صمم الساعة الجديدة، عن صورة للساعة على حسابه على "أنستغرام"، معلقا "لنختبر ساعة سامسونغ Gear S2"، وكشفت "سامسونغ" حتى الآن عن لمحات بسيطة عن الساعة.

وتناثرت شائعات تشير إلى أن "سامسونغ" ستطلق ساعة ذكية دائرية تدعى "أوربيس"، وتضم الساعة نظام "GPS" ما يساعد في تتبع موقع مرتديها دون الحاجة إلى الهاتف أو الخرائط، يتوقع إطلاق الساعة في معرض "IFA" في برلين الشهر المقبل، وأوضح موقع "SamMobile" أن الساعة تحتوى على معالج "dual-core" بسرعة 1.2 غيغا هرتز و4 غيغا سعة تخزينية، و768 رامات وبطارية بقوة 250 أمبير.

وبيّنت التسريبات عن مواصفات الساعة أنها ستضم جهاز استشعار لمعدل ضربات القلب وواي فاي وGPS، ما يقلل الوقت الذي يستغرقه تحميل الخرائط على الساعة، وتعمل الساعة الجديدة بنظام تشغيل "Tizen" من "سامسونغ" ما يعنى أن الساعة ربما تعمل فقط مع الهواتف الذكية من "سامسونغ".

ولفتت تسريبات سابقة إلى أن المستخدمين يمكنهم التنقل من خلال إدارة زجاج الساعة ممثل ساعة "آبل"، كما تضم الساعة شاشة "Super Amoled"، وذكرت "سامسونغ" في بيان لها "يمكن لمطوري العالم الوصول المبكر إلى مجموعة أدوات تطوير البرمجيات SDK للجيل المقبل من ساعة Gear".

وبيّن بول لامكين المحرر في "Wareable" لجريدة "ميل أونلاين" أنه "ليس غريبا أن تخطط سامسونغ لإطلاق ساعة دائرية والشائعات تملأ الانترنت عن الجهاز، ولكن توقيت إطلاقها يؤدى إلى القليل من الحيرة، وتراهن سامسونغ على برنامجها الخاص، كما تسمح للمطورين بالوصول إلى تطبيقات Tizen  لتقديم تطبيقات جديدة، وتحاول الشركة منافسة آبل التي تملك بالفعل 3000 تطبيق للساعة ".

وتعتبر ساعة "أوربيس أو Gear A " الساعة السابعة من إنتاج سامسونغ، وأطلقت الساعة الأولى "Galaxy Gear"  عام 2013 وتلقت ردود أفعال متباينة، ولم يتضح بعد أي تفاصيل عن سعر الساعة الجديدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تابلت سامسونغ العملاق الجديد يتجهز لمنافسة أي باد برو تابلت سامسونغ العملاق الجديد يتجهز لمنافسة أي باد برو



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates