ترخيص أبوظبي تعرّف المواطنين بأحدث خدماتها الإلكترونية في المارينا
آخر تحديث 05:39:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تسويق التطبيقات الذكية لوزارة "الداخلية" عبر الهاتف المتحرك

"ترخيص أبوظبي" تعرّف المواطنين بأحدث خدماتها الإلكترونية في "المارينا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ترخيص أبوظبي" تعرّف المواطنين بأحدث خدماتها الإلكترونية في "المارينا"

ادارة ترخيص الاليات
أبوظبي- فهد الحوسني

عرَّفت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، الجمهور بأحدث خدماتها الإلكترونية في معرض 24/ 7 "، الذي نظمته "الإدارة" يوم الأحد، ضمن فعاليات تثقيفية واسعة تستمر أسبوعًا، في مركز المارينا التجاري "المارينا مول" في العاصمة أبوظبي، وبمشاركة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين للشرطة من مؤسسات وطنية داعمة ومعنية بترخيص المركبات وسبل الوقاية والسلامة العامة.

وذكر مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، أن الهدف من المعرض تسويق التطبيقات الذكية عبر الهاتف المتحرك، والتي وفرتها وزارة الداخلية للجمهور وفق خطوات سهلة تتيح سرعة الحصول عليها، وفي متناول المستفيدين من خلال إجراءات بسيطة وميسرة.

وذكر الحارثي، أن شرطة أبوظبي ستضيف العديد من الخدمات خلال الفترة المقبلة؛ بعد ربط التطبيقات مع الجهات والمؤسسات الأخرى في إطار سعيها لتوفير أفضل الخدمات، وفقًا لأفضل المعايير والممارسات المتقدمة.

  وحثّ الحارثي على الاستفادة من التطبيقات الذكية، مشيرًا إلى أن النظام يعمل على مستوى الدولة أينما توافرت شروط التقديم، فيما تتم عملية الإصدار بخطوات معدودة وبسيطة من خلال التطبيقات، وإرسال الرخصة عبر البريد إلى المستفيد.

وأوضح مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين العميد محمد معيوف الكتبي، أنه تم التركيز على توعية المتعاملين، وتعريفهم بخدمات الإدارة، من خلال الفعاليات المختلفة، وتقديم النصائح والإرشادات التي تساعدهم في الحصول على الخدمة؛ من خلال الوسائل والتقنيات الحديثة.

وأضاف أن الجمهور سيتعرف، من خلال المعرض، على خدمات متوافرة على مدار الساعة وفي أيام الأسبوع كافة، من بينها خطوات إنجاز معاملات تجديد ملكية المركبة ودفع المخالفات، وإصدار بدل فاقد أو تالف عبر جهاز "سهل"، ويتم تقديم شروحات عن طريقة الحصول على خدمات "سهل" بوضع بطاقة الهوية في المكان المخصص لها في الجهاز؛ وكيفية التعرف على المتعامل واستدعاء الملف المروري وغيرها.

وذكر أن الفعاليات تتضمن أنشطة تستهدف التعريف بالخدمات المقدمة من إدارة الترخيص والمركبات في تطبيقات وزارة الداخلية للهواتف الذكية (UAE-MOI)، وكيفية التعامل معها وأهم الخدمات المقدمة عبرها، وتعريف الجمهور على مزايا وأماكن وجود محطات الفحص الفني التي تعمل 24 ساعة، وتوزيع كتيبات تثقيفية ومطبوعات توعوية عن الخدمات الإلكترونية في الإدارة.

 وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الإدارة لنشر الوعي وتعريف الجمهور بأهم التطبيقات الحديثة والأجهزة المستخدمة في المعاملات، لإطلاعهم على آخر المستجدات وسبل الوقاية وصيانة المركبات وطرق التسجيل القانوني، وأهم ملامح الخدمات المقدمة من قبل الإدارة؛ كما تستهدف الوصول إلى الجمهور في أماكن وجودهم؛ تسهيلًا لهم وترجمة لسعي شرطة أبوظبي إلى التأكد من ضمان تطبيق سلس وآمن لخدماتها المقدمة للجمهور.

ويقدم عدد من الشركاء الاستراتيجيين لإدارة الترخيص والمركبات عروضًا تعليمية تتضمن تعريفات بأهم الخدمات المساندة للإدارة الضرورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترخيص أبوظبي تعرّف المواطنين بأحدث خدماتها الإلكترونية في المارينا ترخيص أبوظبي تعرّف المواطنين بأحدث خدماتها الإلكترونية في المارينا



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates