تسعة طلاب إماراتيين من معهد مصدر يستكملون برنامجًا تدريبيًا في اليابان
آخر تحديث 23:16:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصلوا على تدريب عملي في خمس شركات

تسعة طلاب إماراتيين من معهد مصدر يستكملون برنامجًا تدريبيًا في اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسعة طلاب إماراتيين من معهد مصدر يستكملون برنامجًا تدريبيًا في اليابان

مركز اليابان للتعاون الدولي
أبوظبي - صوت الإمارات

نجح تسعة من طلبة المعهد الإماراتيين في إتمام برنامج التدريب الصيفي الذي ينظمه سنويا مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE) الممتد لفترة ستة أسابيع، حسب ما أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في بيان أمس الاثنين.

ويهدف هذا البرنامج المخصص لطلبة معهد مصدر إلى توفير فرص تعليمية متقدمة وغنية تتمحور حول أحدث الأبحاث والإنجازات التي تم التوصل إليها في مجال التقنيات النظيفة، فضلاً عن احتكاكهم بالحياة الاجتماعية وثقافة العمل في اليابان التي تعد من أكثر دول العالم ابتكاراً في مجال التكنولوجيا.

وأوضحت  نائب رئيس مركز اليابان للتعاون الدولي ماساكو كيشيموتو " لقد أظهر طلبة معهد مصدر خلال وجودهم في اليابان حماسة شديدة لتنمية معارفهم في مجال التقنيات المتقدمة. ويسعدنا في مركز اليابان للتعاون الدولي أن نواصل جهودنا الجادة التي تسهم في تنمية الكفاءات في الإمارات وتعزيز العلاقات بين البلدين".

وأعلنت المدير المكلف في معهد مصدرالدكتورة بهجت اليوسف "يهدف برنامج التدريب الصيفي الذي جاء ثمرة التعاون بين معهد مصدر ومركز اليابان للتعاون الدولي (JICE) إلى تطوير مهارات الشباب الموهوبين الذي يتمتعون بقدرات متميزة تؤهلهم للمساهمة بشكل فاعل في تنمية الاقتصاد الإماراتي. ونحن بدورنا نتوجه بالشكر إلى الحكومة والشركات اليابانية الخاصة التي أتاحت للطلبة الإماراتيين التسعة فرصة التعلم والتدرب ضمن بيئة مهنية وتوسيع آفاقهم المعرفية وتعزيز مهاراتهم في مجال التقنيات الذكية النظيفة".

يقام هذا البرنامج برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية البرنامج، ويشرف على تنظيمه مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE).

وفي إطار هذا البرنامج وبالتنسيق مع المركز، وفرت خمس شركات يابانية هي شركة شيودا، وشركة (JGC)،وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، وشركة ميتسوبيشي للصناعات الكهربائية، وشركة يوكوجاوا للصناعات الكهربائية، للطلبة التسعة فرصة التدرب الميداني ضمن منشآتها.

وكانت المرحلة الأولى من البرنامج قد بدأت في 12 نيسان/ أبريل في أبوظبي، حيث تضمنت محاضرات ودروسا مكثفة في اللغة اليابانية.

ومن ثم التحق الطلبة في 23 نيسان/ أبريل بدورة تحضيرية في أبوظبي لإطلاع الطلبة على الثقافة اليابانية، وتمكينهم من التفاعل معها أثناء مشاركتهم لاحقا في برنامج التدريب الصيفي في اليابان، في حين أُقيمت الدورة التدريبية الفعلية فيها بين 17 أيار/ مايو و26 حزيران/ يونيو.

وقد أُتيحت للطلبة المشاركين إمكانية التعرف إلى أحدث التقنيات والتواصل والتفاعل مع مهنيين متخصصين من كبرى الشركات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعة طلاب إماراتيين من معهد مصدر يستكملون برنامجًا تدريبيًا في اليابان تسعة طلاب إماراتيين من معهد مصدر يستكملون برنامجًا تدريبيًا في اليابان



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates