تسلا تطرح طائرة مائية مصنوعة من ألياف الكربون
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جرى اختبارها في نهر "هندسون" في نيويورك

"تسلا" تطرح طائرة مائية مصنوعة من ألياف الكربون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تسلا" تطرح طائرة مائية مصنوعة من ألياف الكربون

طائرة مائية مصنوعة من ألياف الكربون
نيويورك - مادلين سعادة

كشفت شركة "تسلا" عن طائرة برمائية جديدة تسمى Icon A5"" يمكنها الطيران حتى 20 ساعة، وتبلغ السرعة القصوى لها 110 أميال في الساعة ويقدر سعرها بنحو 197 ألف دولار. وتزن الطائرة 1000 باوند، كما تستهلك 20 "غالون" من الغاز ويمكنها الارتفاع حتى 10 آلاف قدم.

 

وصنع نموذج إنتاج الطائرة الجديدة بواسطة شركة "Icon" للطيران ومقرها لوس أنغلوس، وجرى اختبارها هذا الأسبوع في نهر "هندسون" في نيويورك، وتتميز الطائرة بأنها مصنوعة من ألياف الكربون، كما تتوفر على محرك Rotax 912 بقوة 100 حصان ويعمل المحرك بالبنزين العادي، ووقود الطائرات أيضًا، وتضم الطائرة مقعدين ويمكنها حمل وزن بحد أقصى 1510 باوند، وتتميز الطائرة بأجنحة خفيفة يمكن طيها من أجل سحبها وتصليحها في مرآب السيارات.

 

وأوضحت ""Icon التي صممت الطائرة أنها تسعى إلى دمقرطة الطيران مثلما فعلت شركات مثل ""BMW و"Oakley"، وتهدف الشركة المصنعة إلى الاستفادة من قواعد هيئة الطيران الاتحادية "FAA" في تصنيع طائرات رياضية واستخراج تراخيص لقيادتها بشكل أكثر سهولة، وأصدرت هيئة الطيران الاتحادية في وقت سابق من هذا العام شهادة صلاحية  للطائرات، الأمر الذي أعطى الشركة المصنعة الضوء الأخضر لبدء الإنتاج التجاري.
واستغرق تصنيع الطائرة الجديدة حوالي خمسة أشهر خلال العام المنصرم، وانطلقت في رحلتها الأولى في نجاح في 7 تموز/يوليو من العام 2014 في تيهاتشابي كاليفورنيا.

وتحظى الطائرة بتقييم إيجابي إلى حد كبير حتى الآن، وعلق المحرر ديف هيرشمان من "AOPA" على الطائرة، بالقول "إنها طائرة رشيقة للغاية على الماء وفي الهواء وتتيح لك سيطرة استثنائية ورؤية واضحة فضلا عن نوع من الانسجام أثناء القيادة".

وتحتوي الطائرة الجديدة على ميزة تعرف باسم "مؤشر زاوية الهجوم" وتوجد هذه الميزة عادة في الطائرات العسكرية حيث تساعد في الحفاظ على الرحلة في حالة تعطل أحد الأجنحة.

وتوضح تقارير "بلومبرغ" وجود أكثر من 1500 طلب مسبق للحصول على الطائرة ما يعني تحقيق أكثر من 400 مليون دولار من المبيعات، ويمكن تسليم طلبات اليوم خلال ثلاث سنوات مع افتتاح مصنع جديد في ولاية كاليفورنيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تطرح طائرة مائية مصنوعة من ألياف الكربون تسلا تطرح طائرة مائية مصنوعة من ألياف الكربون



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates