تصميم روبوت ذاتي القيادة يقضي على الجراثيم في أي مكان
آخر تحديث 05:44:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستخدم الأشعة فوق البنفسجية التي تدمر الكائنات الدقيقة

تصميم "روبوت" ذاتي القيادة يقضي على الجراثيم في أي مكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصميم "روبوت" ذاتي القيادة يقضي على الجراثيم في أي مكان

"روبوت" ذاتي القيادة يقضي على الجراثيم
واشنطن - رولا عيسى

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه تم اختراع "روبوت" ذاتي القيادة يستخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية للقضاء على الجراثيم في أي مكان.

وأوضحت الصحيفة أن "الروبوت" صغير الحجم ويدعى "يو في إي" ويستخدم للقضاء على البكتيريا عبر الأشعة فوق البنفسجية، مما يسمح بتقليل استخدام الإنسان للمواد الكيميائية على الأسطح والأرضيات.

وأضافت أن "الروبوت" يطهّر الأسطح من خلال موجات من الأشعة فوق البنفسجية التي تدمر البكتيريا وغيرها من الكائنات الدقيقة، مثل التي تستخدم في المستشفيات.

وأفادت الشركة المصنعة لـ "الروبوت" أنه لا يشكل خطرًا على البشر، على عكس بعض منتجات التنظيف التي يمكن أن تنشر الغازات وتترك يدًا متصدعة.

وذكرت الشركة أن "الروبوت" يمكنه التنظيف بينما يكون صاحبه في الخارج، وهذا يعني أن البشر سيقضون وقتًا أقل في الأعمال المنزلية.

وبيّن مهندس في الشركة ريان  لوي، أن "الروبوت" يتجول في المناطق التي تحوي البكتيريا ويبعث بشعاع خاص من الطاقة العالية من الأشعة فوق البنفسجية للقضاء على الجراثيم.

وتابع المهندس "ضوء الأشعة فوق البنفسجية الذي نستخدمه يقضي على الحمض النووي للبكتيريا في غضون ثوان قليلة، وخلافا لأشكال أخرى من الإشعاع، يحتاج ضوء الأشعة فوق البنفسجية خطًا مباشرًا للبصر للعمل، وهو ما يعني أن الروبوت لا يشكل خطرًا على البشر".

وأردف "إننا شعب حساس جدا ونحب إبقاء الأمور نظيفة، ولكننا نكره فكرة مجرد التعامل مع المواد الكيميائية الجافة، والأيدي الخشنة، والأبخرة، ولفات المناشف الورقية التي نستخدمها".

وأكمل "التنظيف المنزلية مرادفه استخدام المنظفات الكيماوية والمطهرات، والتي تأتي مع بعض المخاطر الصحية السيئة، خصوصًا بالنسبة للأطفال، وأولئك الذين يعانون من الربو، وأي شخص آخر مع الرئتين الحساسة، ولكن مع الروبوت، يمكنك الاحتفاظ بالمساحات الموجودة في المطبخ ليس فقط نظيفة، ولكن آمنة كل يوم، مع جهد لا يذكر".

ويبلغ قياس "الروبوت" 5.8 بوصة "15 سم" في القطر، ولديه أجهزة استشعار تشير إلى أنه عند وصوله إلى السطح فإنه يقيس محيطه حتى يتمكن من العمل بفاعلية أكثر خلال التنظيف.

ويمكن استخدامه على طاولات المطابخ والأرضيات والجداول لتطهير المواد بما فيها الخشب والبلاط والحجر والخرسانة، وبمجرد أن ينهي مهمته يجد طريقه مرة أخرى إلى قاعدته، حيث يعاد شحنه، وفي حالة توقفه في منتصف العمل، يعود حيث توقف بمجرد تشغيله مرة أخرى.

واستخدمت الأشعة فوق البنفسجية لتنظيف المستشفيات لعقود من الزمن، ولكن "الروبوت" يعد الأداة الأولى لاستخدام تلك التكنولوجيا في المنزل.

ويمكن طلب " الروبوت " مسبقا عبر "كيكستارتير" بـ 89 دولار "56 جنيهًا إسترلينيًا"، ويصل إلى المستخدمين في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم روبوت ذاتي القيادة يقضي على الجراثيم في أي مكان تصميم روبوت ذاتي القيادة يقضي على الجراثيم في أي مكان



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates